تصريح بلجيكا للإقامة الطويلة

تقع بلجيكا في غرب أوروبا وهي من المعالم السياحية المفضلة. تتمتع الدولة بفرص عمل في صناعات الخدمات والتكنولوجيا الفائقة. يمكن للمرء إدارة إقامة قصيرة في بلجيكا بتأشيرة شنغن لأن بلجيكا طرف في اتفاقية شنغن. ولكن بالنسبة للإقامة الطويلة ، تختلف متطلبات التصريح.

إذا كنت تخطط لإقامة أطول في بلجيكا لأكثر من 90 يومًا ، فسيتعين عليك تقديم تصريح إقامة طويلة. لهذا سيتعين عليك الحصول على شهادة تسجيل من السلطات المحلية الخاصة بك. سيتعين على المرشحين زيارة المركز شخصيًا وتسجيل القياسات الحيوية الخاصة بهم. بصرف النظر عن هذا ، يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا لمدة 12 شهرًا ولن يتم قبول طلبك إلا في غضون ثلاثة أشهر قبل تاريخ الوصول.

ما هي متطلبات تصريح الإقامة الطويلة في بلجيكا؟

ستحتاج إلى تقديم المتطلبات التالية أثناء التقدم للحصول على تصريح إقامة طويلة في بلجيكا:

  • نموذج تصريح معبأ بشكل مناسب
  • الصور (على النحو المحدد)
  • جواز سفر ساري
  • نسخ من أي تصريح سابق ، إن وجد
  • نموذج تفضيل اللغة. يمكنك اختيار النموذج الخاص بك ليتم التعامل معه باللغة الإنجليزية أو الألمانية أو الهولندية أو الفرنسية
  • الشهادة الطبية
كيف يمكن أن تساعدك Y-AXIS؟
  • تقييم أفضل نوع التصريح للتقديم
  • إرشادك حول المتطلبات
  • تقديم المشورة لك بشأن الأموال التي يجب إظهارها
  • املأ الاستمارات المطلوبة
  • راجع متطلباتك للحصول على التصريح
  • مساعدتك في التحضير لمقابلة الهجرة
ما هو الإجراء بمجرد وصول المُعالين إلى بلجيكا؟

عندما يصل الأقارب إلى بلجيكا ، يكون أمامهم ثمانية أيام عمل لزيارة البلدية حيث سيقيمون جميعًا لرؤية مكاتب الإدارة البلدية المحلية / قاعة المدينة (maison communale / gemeentehuis). يعد ذلك ضروريًا للدخول في تسجيل الأجنبي والحصول على بطاقة هوية أجنبي ، والتي تعمل بمثابة تصريح إقامة بلجيكي.

هل يمكن للمُعالين العمل في بلجيكا؟

يمكن لمعظم الأقارب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا الحصول على تصريح عمل بلجيكي اعتمادًا على عملهم الخاص ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنهم القيام بذلك بناءً على حالة قريبهم في بلجيكا. نوع تصريح العمل البلجيكي الذي يحتاجون إليه ، بالإضافة إلى أي متطلبات إضافية ، يتم تحديدها حسب نوع العمل الذي يعثرون عليه.

ما هو وقت معالجة تصريح الإقامة الطويلة البلجيكي؟

يمكن توقع قرار بشأن لم شمل الأسرة مع مواطن من دولة ثالثة لديه إذن بالبقاء في بلجيكا مؤقتًا أو إلى أجل غير مسمى في غضون 9 أشهر من تاريخ تقديم الطلب. يمكن القيام بذلك حتى مرتين إضافيتين لمدة ثلاثة أشهر إضافية في كل مرة ، لمدة معالجة إجمالية تبلغ 12 شهرًا.

الأسئلة الشائعة
ما هو الإجراء بمجرد وصول المُعالين إلى بلجيكا؟

عندما يصل الأقارب إلى بلجيكا ، يكون أمامهم ثمانية أيام عمل لزيارة البلدية حيث سيقيمون جميعًا لرؤية مكاتب الإدارة البلدية المحلية / قاعة المدينة (maison communale / gemeentehuis). يعد ذلك ضروريًا للدخول في تسجيل الأجنبي والحصول على بطاقة هوية أجنبي ، والتي تعمل بمثابة تصريح إقامة بلجيكي.

هل يمكن للمُعالين العمل في بلجيكا؟

يمكن لمعظم الأقارب من خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا الحصول على تصريح عمل بلجيكي بناءً على عملهم الخاص ؛ بدلاً من ذلك ، يمكنهم القيام بذلك بناءً على حالة قريبهم في بلجيكا. نوع تصريح العمل البلجيكي الذي يحتاجون إليه ، بالإضافة إلى أي متطلبات إضافية ، يتم تحديدها حسب نوع العمل الذي يعثرون عليه.

ما هو وقت معالجة تأشيرة لم شمل الأسرة؟

يمكن توقع قرار بشأن لم شمل الأسرة مع مواطن من دولة ثالثة لديه إذن بالبقاء في بلجيكا مؤقتًا أو إلى أجل غير مسمى في غضون 9 أشهر من تاريخ تقديم الطلب. يمكن القيام بذلك حتى مرتين إضافيتين لمدة ثلاثة أشهر إضافية في كل مرة ، لمدة معالجة إجمالية تبلغ 12 شهرًا.

التأثير
  • النجاحات
    النجاحات
    1 مليون
  • نصح
    نصح
    10 مليون +
  • خبراء
    خبراء
    منذ 1999
الشركة
  • مكاتب
    مكاتب
    أكثر من 50 عامًا في خدمة قطاع الدواجن بكل فخر
  • ثقافة الفريق
    ثقافة الفريق
    أكثر من 1500 عامًا في خدمة قطاع الدواجن بكل فخر
  • CRM
    العالم #1
    CRM
  • منصة CX
    #1 CX
    المنصة
التحدث إلى مستشار
اكتتب الان

سنقوم بتوصيلك بمستشار Y-Axis في أسرع وقت ممكن.




 
 
}
دعونا نبقى على اتصال

Belgium long stay permit

Belgium is situated in Western Europe and is a favorite tourist attraction. The country has job opportunities in service and high-tech industries. One can manage a short stay in Belgium with a Schengen visa since Belgium is a party to the Schengen agreement. But for a longer stay the permit requirements vary.

If you are planning on a longer stay in Belgium for more than 90 days, then you will have to submit for a long stay permit. For this you will have to get a registration certificate from your local authorities. Candidates will have to visit the center personally and register their biometrics. Apart from this, your passport should have a validity of 12 months and your application will be accepted only within three months before the date of arrival.

WHAT ARE THE REQUIREMENTS FOR BELGIUM LONG STAY PERMIT?

You will need to submit the below requirements while submitting for a Belgium Long Stay Permit:

  • Appropriately filled permit form
  • Photographs (as specified)
  • A valid passport
  • Copies of any previous permit, if applicable
  • Language preference form. You may choose your form to be treated in English, German, Dutch or French
  • Medical Certificate
HOW CAN Y-AXIS HELP YOU?
  • Evaluate the best type of permit to submit
  • Guide you on the requirements
  • Advise you on the funds that need to be shown
  • Fill out the required forms
  • Review your requirements for the permit
  • Help you prepare for the immigration interview
What is the procedure once your dependents arrive in Belgium?

When relatives arrive in Belgium, they have eight working days to visit the commune where they will all be residing to see their local municipal administration offices/town hall (maison communale/gemeentehuis). This is necessary in order to be entered into the foreigner’s registration and receive a foreigner’s identity card, which serves as a Belgian Residency Permit.

Can dependents work in Belgium?

Most non-EU/EEA/Swiss relatives can obtain a Belgian work permit depending upon their own employment; alternatively, they can do so based on their relative’s status in Belgium. The sort of Belgian work permit they require, as well as any additional requirements, are determined by the type of work they find.

What is the processing time for the Belgium Long Stay Permit?

A decision on a family reunion with a national of a third country who has permission to remain in Belgium temporarily or indefinitely can be expected within 9 months of the application date. This can be done up to two more times for an additional three months each time, for a total processing duration of 12 months.

FAQ
What is the procedure once your dependents arrive in Belgium?

When relatives arrive in Belgium, they have eight working days to visit the commune where they will all be residing to see their local municipal administration offices/town hall (maison communale/gemeentehuis). This is necessary in order to be entered into the foreigner’s registration and receive a foreigner’s identity card, which serves as a Belgian residency permit.

Can dependents work in Belgium?

Most non-EU/EEA/Swiss relatives can obtain a Belgian work permit based on their own employment; alternatively, they can do so based on their relative’s status in Belgium. The sort of Belgian work permit they require, as well as any additional requirements, are determined by the type of work they find.

What is the processing time for the family reunion visa?

A decision on a family reunion with a national of a third country who has permission to remain in Belgium temporarily or indefinitely can be expected within 9 months of the application date. This can be done up to two more times for an additional three months each time, for a total processing duration of 12 months.

IMPACT
  • Successes
    Successes
    1 million
  • Counseled
    Counseled
    10 Million+
  • Experts
    Experts
    Since 1999
Company
  • Offices
    Offices
    50+
  • TEAM
    TEAM
    1500+
  • CRM
    WORLD'S #1
    CRM
  • CX PLATFORM
    #1 CX
    PLATFORM
speak to a counsellor
Get started

We will connect you to a Y-Axis Consultant ASAP.





I accept the terms & conditions.
 
 
}
LET'S STAY IN TOUCH