عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في ديسمبر 22 2021

أهم الدول التي يجب مراعاتها للهجرة في عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 14 2023

البلدان التي يجب مراعاتها للهجرة

عندما يرغب الفرد في الهجرة إلى بلد آخر ، هناك عوامل متعددة الأبعاد تلعب دورها. أهمها نوعية الحياة التي يمكن أن تقدمها الدولة ، ومدى سهولة الاستقرار في البلد ، وتكلفة المعيشة والمدخرات التي يمكن للمرء تحقيقها ومدى تحقيق الأهداف المهنية عند العمل في ذلك البلد.

بصرف النظر عن هذه العوامل ، تشمل النقاط الأخرى التي قد تعمل لصالحها فرص العمل وخيارات الإقامة الدائمة وخيار إحضار أفراد عائلتك معك وفرص التعليم التي ستتاح لك أو لأطفالك الوصول إليها. تلعب كل هذه العوامل دورًا عندما تفكر في البلد الذي يمكنك الهجرة إليه.

لمساعدتك في هذا القرار ، إليك قائمة بالدول التي نعتقد أنها جديرة بالاهتمام عندما تخطط للهجرة إلى الخارج.

 

كندا

كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم. على مر السنين أصبحت وجهة شهيرة للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى بلد آخر. الاستقرار في كندا يحمل وعدًا بأسلوب حياة مريح. هناك العديد من فرص العمل والوعد بالحرية الشخصية.

من جانبها ، تتمتع كندا بتاريخ طويل في الترحيب بالمهاجرين وتسهيل اندماجهم في المجتمع الكندي.

في خطط الهجرة الخاصة بها للفترة 2021-23 ، تخطط كندا لاستقبال 1,233,000،XNUMX،XNUMX مقيم دائم جديد وهي على وشك تحقيق هدفها.

اقتصاد كندا قوي ومستقر. فهي توفر بيئة جيدة لك ولعائلتك من حيث التعليم والسكن والأمن الشخصي والحالة الصحية.

تتوفر العديد من مخططات الهجرة في الدولة ، بما في ذلك برنامج الدخول السريع و برنامج المرشح الإقليمي.

تشجع الحكومة الكندية المهاجرين على القدوم والاستقرار في البلاد لأنها تحتاج إلى عمال موهوبين لديهم المهارات والخبرة لمواجهة النقص في المهارات في صناعاتها.

لدى كندا عملية منهجية ومنظمة بشكل جيد للمهاجرين الراغبين في الانتقال إلى البلاد بتأشيرة إقامة دائمة. صلاحية تأشيرة الإقامة الدائمة هي خمس سنوات قابلة للتجديد لاحقًا.

لا تجعلك تأشيرة العلاقات العامة مواطنًا كنديًا ، فأنت لا تزال مواطنًا في بلدك الأصلي. بصفتك حامل تأشيرة إقامة دائمة ، يمكنك التمتع بالمزايا التالية:

  • يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية في المستقبل
  • يمكنه العيش والعمل والدراسة في أي مكان في كندا
  • مؤهل للحصول على الرعاية الصحية والمزايا الاجتماعية الأخرى التي يتمتع بها المواطنون الكنديون
  • الحماية بموجب القانون الكندي

تحقق من أهليتك للهجرة إلى كندا

 

أستراليا

أستراليا هي وجهة شهيرة لأسباب عديدة. تحتل البلاد المرتبة الأولى بين الدول الأولى في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة. تحرز أستراليا درجات عالية في الوصول إلى التعليم ، ومتوسط ​​العمر المتوقع المرتفع ، والتقدم الاجتماعي والاقتصادي.

فيما يلي بعض الأسباب لذلك تهاجر إلى أستراليا:

اقتصاد مزدهر: تتمتع الدولة باقتصاد مزدهر أظهر نموًا ثابتًا. هناك حاجة مستمرة للأشخاص ذوي التخصص والمهارات والاقتصاد المتنامي يوفر فرص عمل كافية.

 

العديد من خيارات التأشيرة: تقدم أستراليا العديد من خيارات التأشيرة للعمال. تصدر الحكومة تأشيرات للمتقدمين بناءً على مؤهلاتهم أو مهاراتهم. هناك تأشيرات للعمل المؤقت أو الدائم وتأشيرات برعاية أصحاب العمل.

 

الاعتراف بمؤهلاتك:  تقدر الشركات الأسترالية خبرة العمل في الخارج لأنها تعتقد أنها تجلب منظورًا جديدًا إلى مكان العمل. تعترف الشركات هنا بالعديد من المؤهلات المهنية.

 

استحقاقات المعاش التقاعدي: يحق للمهاجرين الذين يعملون ويعيشون في أستراليا الحصول على بعض مزايا المعاش التقاعدي. إذا كنت ترغب في الحصول على هذه المزايا ، يجب أن تفي بمتطلبات العمر والإقامة.

 

جودة الحياة:  تقدم أستراليا نوعية حياة أفضل. يمكن للمواطنين الاستفادة من نظام رعاية صحية فعال ونظام دعم اجتماعي. بصرف النظر عن هذا ، فإن الكثافة السكانية أقل بكثير حتى في المدن الكبرى. أستراليا لديها مجتمع متعدد الثقافات مع أناس من مختلف أنحاء العالم يأتون ويستقرون هنا. يجعل الهواء الخالي من التلوث والمناخ المعتدل والنظم البيئية الطبيعية هنا مكانًا مثاليًا للاستقرار.

 

بيئة آمنة: البلاد لديها واحد من أدنى معدلات الجريمة وقوة شرطة فعالة. هذا يعني بيئة آمنة ومأمونة حيث يمكنك البقاء دون أي قلق.

 

فرص الدراسة: في حال كنت ترغب في تحسين مؤهلاتك التعليمية ، تقدم الدولة أكثر من 20,00،1,200 دورة دراسية ولديها أكثر من XNUMX مؤسسة تعليمية.

 

تقدم أستراليا أ تأشيرة الإقامة الدائمة (PR) وهو صالح لمدة خمس سنوات ويتيح لك العمل والعيش في أي مكان في الدولة. مع تأشيرة العلاقات العامة ، يمكنك الاستقرار في أي مكان في الدولة مع عائلتك. يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات من العيش بموجب تأشيرة الإقامة الدائمة.  

هل لديك المطلوب نقاط للهجرة الى استراليا؟

 

ألمانيا

تتمتع ألمانيا بأحد أفضل أنظمة الهجرة تنظيماً وأسرعها في العالم. الذهاب الى ألمانيا للعمل هي واحدة من أفضل الطرق للانتقال إلى هناك. هناك احتمال كبير بأن تتمكن من العثور على عمل هنا إذا كانت لديك المؤهلات والخبرة المناسبة.

 

فوائد الهجرة إلى ألمانيا

يتمتع خبراء الهندسة والتكنولوجيا والتصنيع بسوق عمل كبير.

يحصل السكان على العديد من الامتيازات ، بما في ذلك الرعاية الصحية المجانية والتعليم.

تتضمن قائمة "المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم" باستمرار المدن الألمانية.

تعاني العديد من الصناعات من نقص العمالة الماهرة ، مما يوفر فرصًا للهجرة.

بمجرد حصولك على تأشيرتك ، ستتمكن من الوصول إلى الاتحاد الأوروبي بأكمله وستدفع لك جيدًا.

ألمانيا هي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أوروبا الغربية وأكبر اقتصاد في القارة

إذا كنت قد عشت في الدولة لمدة خمس إلى ثماني سنوات ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة إذا كنت تقيم بتصريح إقامة قانوني للعمل أو الدراسة.

 

المملكة المتحدة

تتمتع المملكة المتحدة بجودة حياة عالية وأجواء متعددة الثقافات، مما يجعلها وجهة شهيرة للهجرة. باعتباره بارزا مستشار الهجرة إلى المملكة المتحدة,

 

أسباب الهجرة إلى المملكة المتحدة

تتمتع المملكة المتحدة ، ولا سيما مدنها الرئيسية مثل لندن ، بأجواء متعددة الثقافات نابضة بالحياة.

تعد المملكة المتحدة موطنًا لبعض أفضل الجامعات في العالم. تقدم هذه الكليات دورات في مجموعة متنوعة من المواضيع التي يمكن أن تساعدك على الاستعداد لمستقبل مهني ناجح.

يحق للمقيمين لفترة طويلة في المملكة المتحدة الحصول على رعاية صحية مجانية من خلال الخدمة الصحية الوطنية (NHS). التكلفة الوحيدة التي ستتكبدها ستكون مقابل أدويتك.

يحق للمقيمين القانونيين الحصول على تعليم عام مجاني.

يعد العمل في المملكة المتحدة خيارًا جذابًا نظرًا للأرباح العالية وخيارات العمل الوفيرة.

 

خيارات الهجرة إلى المملكة المتحدة

  • مع عرض عمل للعمل في الدولة
  • بالذهاب إلى هناك كطالب
  • من خلال الزواج أو الخطبة من مواطن بريطاني أو مقيم دائم
  • كرجل أعمال يؤسس شركة
  • كمستثمر

 

الولايات المتحدة

تعد الولايات المتحدة واحدة من أفضل الدول في العالم ، حيث تمتلك أحد أكبر الاقتصادات من حيث الناتج المحلي الإجمالي وواحدة من أقوى الاقتصادات من الناحية التكنولوجية.

تنطبق مستويات المعيشة المرتفعة على مجموعة متنوعة من جوانب الحياة ، بما في ذلك التعليم والتوظيف. 

تمتلك الولايات المتحدة بعضًا من أفضل الجامعات في العالم. المعايير التعليمية جيدة، والمؤسسات التعليمية تقدم دورات في مجموعة متنوعة من المجالات. 

بالنسبة للأشخاص المؤهلين والموهوبين، توفر البلاد آفاقًا وظيفية هائلة. يحصل الأجانب المهرة الذين يبحثون عن عمل في الولايات المتحدة على جزء كبير من إجمالي تأشيرات البلاد.

 

نيوزيلاندا

تعتبر نيوزيلندا على نطاق واسع أغنى دولة في العالم. هناك العديد من الأسباب التي تجعل نيوزيلندا مكانًا ممتازًا للانتقال إليه. فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل هذا البلد يعتبر واحدًا من أعظم الدول بالنسبة للمهاجرين في العالم:

إن الجمال الطبيعي المذهل وأسلوب الحياة المتوازن تمامًا من أبرز السمات.

بصرف النظر عن كونها متعددة الثقافات ، تتمتع نيوزيلندا بأسلوب حياة نشط للغاية ، مع تركيز قوي على الأنشطة الخارجية والرياضة والمغامرة.

تمتلك نيوزيلندا أحد أفضل الأنظمة التعليمية في العالم. يضع النظام التعليمي علاوة على الإنجازات القائمة على المهارات. 

تدعم الحكومة نظام الرعاية الصحية ، وهو إما منخفض التكلفة أو مجاني. علاج الحوادث والطوارئ مجاني تمامًا!

 

النمسا

هناك أسباب للعيش في النمسا أكثر من فرصة المشاركة في الأنشطة الخارجية المثيرة والتأكد من أنك تعرف ما يكفي من اللغة الألمانية للبقاء على قيد الحياة والازدهار في البلاد.

تعتبر النمسا من الدول العشر الأولى في العالم من حيث جودة الحياة ، على الرغم من تكلفتها العالية. لطالما اعتبرت فيينا واحدة من أكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم.

تحظى حقوق الإنسان وحرية المرأة وحرية الصحافة بتقدير كبير في النمسا.

نظام النقل العام في البلاد فعال بشكل استثنائي. >

التعليم على أعلى مستوى من الجودة؛ والتعليم قبل المدرسي والابتدائي والثانوي كلها مجانية وشاملة. ونتيجة لذلك، يتمتع سكان النمسا بمستوى تعليمي عالٍ. 

الرعاية الصحية النمساوية مجانية وشاملة.

النمسا مكان آمن إلى حد ما للزيارة. سنويًا ، غالبًا ما يكون عدد الجرائم الكبيرة المبلغ عنها أقل من 100.

يمكن الوصول بسهولة إلى العديد من الدول الأوروبية ، مثل ألمانيا وسويسرا.

حتى مع وجود أجور متواضعة ومساعدة حكومية ، تقدم الحكومة إعانات للصحة والتعليم والإسكان والنقل ، يمكنك العيش بشكل مريح في النمسا.

 

سنغافورة

كانت سنغافورة دائمًا على رأس قائمة وجهات الهجرة الدولية. لطالما كانت سنغافورة ، ولا تزال ، مكانًا ترحيبيًا للوافدين الجدد. عدد المهاجرين في بلدنا ينمو كل عام. يشكل المهاجرون شريحة كبيرة من السكان.

يعد الاقتصاد القوي للبلاد ، وانخفاض تكلفة المعيشة ، ونوعية الحياة الجيدة كلها أسبابًا مقنعة للهجرة إلى سنغافورة.

هذه بعض البلدان التي يمكنك التفكير فيها للهجرة في عام 2022.

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى الخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج