عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 04 2020

خيارات التغطية الطبية الخارجية في أعقاب فيروس كورونا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تعتبر التغطية الطبية للسفر إلى الخارج أحد الاعتبارات الرئيسية. هذا صحيح بشكل خاص مع تهديد فيروس كورونا الحالي. إذا كنت تسافر بتأشيرة زائر، فيجب عليك التأكد من أن خطة سفرك تتضمن تغطية طبية.

هناك أخبار جيدة للمسافرين الذين يسافرون إلى الخارج. لا تزال بوالص التأمين على السفر مع التغطية الطبية الطارئة والإخلاء متوفرة. هذا على الرغم من الشكوك حول قيام شركات التأمين والوسطاء بسحب المنشأة في أعقاب فيروس كورونا.

لا يزال مقدمو تأمين السفر يقدمون تغطية لحالات الطوارئ الطبية في الرحلات إلى الخارج. المسافرون إلى الخارج يفضلون الحصول على تغطية طبية على إلغاء رحلاتهم. إنهم يبحثون عن بوالص تأمين سفر شاملة. من المتوقع أن تغطي هذه السياسات المتطلبات الطبية كما هو الحال مع فيروس كورونا.

لكن الكثير من المسافرين قلقون. هذا لأن العديد من شركات التأمين تستبعد حاليًا تغطية حالات الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا. من بين الباقين ، هناك من يقدمون تغطية لكل حالة على حدة. الأمر متروك للمسافر للتأكد من مدى التغطية التي يقدمها مزود التأمين.

هناك نوعان من وثائق تأمين السفر التي يتم تقديمها بشكل عام:

  • تأمين السفر الشامل أو
  • السفر الطبي

تقدم كلا السياستين تغطية طبية طارئة. يمكن أن تكون الشروط سارية المفعول ، كما هو الحال مع قيود إلغاء الرحلات.

يمكن للمسافرين أيضًا تغطية النفقات الطبية إذا أصابهم فيروس كورونا أثناء السفر. لكن الحصول على مثل هذه الفوائد أمر صعب بالنسبة للمسافرين في بعض الحالات. يحدث هذا عندما تقوم شركات الطيران ومقدمو الإخلاء الطبي في حالات الطوارئ بتقييدهم أو رفضهم. في مثل هذه الحالة ، يعرف المسافرون بشكل أفضل حالة الخطر للمواقع التي يخططون لزيارتها.

بالنسبة لأولئك المهتمين بأسعار تأمين السفر، هناك راحة. وذلك لأن اللوائح لا تسمح بزيادة غير عادلة في هذه الأسعار. يُنصح المسافرون بتجنب السفر إلى الخارج دون تغطية طبية طارئة. تعمل العديد من سياسات التغطية هذه كتأمين أساسي دون أي خصومات.

يوصى بتغطية طبية لا تقل عن 50,000 دولار للرحلات الدولية. بالنسبة للإخلاء، فإن التغطية التي لا تقل عن 100,000 دولار هي الأفضل. إذا كانت الرحلة إلى مكان بعيد جدًا أو على متن سفينة سياحية، فمن المستحسن زيادة التغطيات إلى 100,000 دولار و250,000 دولار.

إذا أراد المسافرون بديلاً للتغطية الشاملة ، فيمكنهم تجربة الخطط الطبية فقط. تقدم هذه الخطط مجموعة مماثلة أو حتى موسعة من الفوائد الطبية الطارئة. مثل هذه السياسات تكلف أقل بكثير من تلك الشاملة. لكن قد لا يعوضون حاملي وثائق التأمين عن أمور مثل التأخير أو فقدان الأمتعة أو إلغاء الرحلات.

تختلف الخطة الشاملة والخطة الطبية في الجوانب الأساسية. الأول يعتبر التكلفة الإجمالية للرحلة. هذا الأخير يعتبر العمر ومدة السفر. تغطي كل من خطط تأمين السفر عادةً الرعاية الطبية الطارئة ورعاية الأسنان. خدمات العناية بالأسنان متاحة فقط لحوادث الأسنان. لا تنطبق على فحوصات الأسنان الروتينية.

هناك مزودي خطة يقدمون المساعدة على مدار 24 ساعة. يقدمون خدمات الترجمة والإحالات الطبية. كما أنها توفر الدفع المسبق لمقدمي الخدمات الطبية الأجانب ، إذا تم تقديم إشعار مسبق كافٍ. قد يتم تقديم هذه الخدمات بتكلفة إضافية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الخارج ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تقييم سياسات الهجرة الجديدة في المملكة المتحدة

الوسوم (تاج):

التاجى

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج