عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 01 2022

أكثر من مليون وظيفة شاغرة في كندا ؛ نبأ عظيم للمهاجرين المهرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الأخبار

  • صدرت أحدث اتجاهات التوظيف الكندي اعتبارًا من مايو 2022.
  • كان هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة في كندا اعتبارًا من مايو 2022.
  • سجلت المقاطعات الرئيسية في كندا زيادة في معدل التوظيف مقارنة بعام 2021.
  • نمت قطاعات الخدمات المهنية والعلمية والتقنية في معدل التوظيف بشكل ملحوظ.
  • أظهرت قطاعات الخدمات المهنية والعلمية والفنية زيادة في متوسط ​​الدخل الأسبوعي.
  • شهد قطاع الرعاية الصحية أعلى زيادة في الوظائف الشاغرة في مايو 2022.

تم إصدار تقرير كشوف المرتبات الشهرية والأرباح والساعات والوظائف الشاغرة لشهر مايو 2022. لقد أصبح من الواضح أن مشهد العمل الكندي كان مليئًا بالأحداث حتى الآن في عام 2022.

أعطى التقرير صورة مثيرة للاهتمام لزيادة فرص العمل في كندا. عكس التقرير الأحداث والاتجاهات في قطاع العمل الكندي الذي يشمل موظفي الرواتب.

كانت البطالة المنخفضة (5.1 ٪) والوظائف الشاغرة المرتفعة في كندا من سمات عام 2022 على نطاق واسع كما هو موضح في تقرير مايو 2022.

ماذا حدث لموظفي الرواتب؟

كانت إحصائيات موظفي كشوف المرتبات في مايو 2022 مثيرة للاهتمام. على الرغم من انخفاض عدد موظفي كشوف المرتبات بشكل ملحوظ في بعض القطاعات ، إلا أن معدل التوظيف في بعض القطاعات الرئيسية كان أفضل بكثير مقارنة بعام 2021 ، في معظم المقاطعات الكندية.

اقرأ أيضا: نظرة إلى الوراء على سحوبات كندا PNP التي جرت في يوليو 2022

خذ تجارة التجزئة على سبيل المثال. باستثناء مقاطعة أونتاريو ، شهدت المقاطعات الأخرى بما في ذلك كيبيك وكولومبيا البريطانية ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور ارتفاعًا في التوظيف. كان هذا النمو كبيرًا مقارنة بالأرقام في مايو 2021.

فيما يتعلق بقطاعات الخدمات المهنية والعلمية والتقنية ، سجلت كل مقاطعة كندية ارتفاعًا في معدل التوظيف. كان هناك مكسب إجمالي قدره 10,000 وظيفة في هذا القطاع.

شوهد نمو كبير في الوظائف التقنية في كندا فيما يتعلق بتصميم أنظمة الكمبيوتر والخدمات ذات الصلة بالتكنولوجيا.

 

ارتفع متوسط ​​الأرباح الأسبوعية في مايو 2022

كان التطور المثير للاهتمام للغاية بين إحصاءات التوظيف المختلفة هو الزيادة المطردة في متوسط ​​الدخل الأسبوعي. في مايو 2022 ، حدث أكبر ارتفاع في متوسط ​​الأرباح الأسبوعية في قطاع تجارة التجزئة. بلغ النمو 9.3٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

اقرأ أيضا: يسعى 80 ٪ من أرباب العمل الكنديين إلى هجرة أفضل لملء الوظائف في كندا

أظهرت الخدمات المهنية والعلمية والتقنية أيضًا زيادة بنسبة 8.1٪ في الأجور في مايو 2022. ومع ذلك ، شهد قطاع الفنون والترفيه والترويح انخفاضًا كبيرًا بنسبة 9.7٪ في نمو الأجور ، وهو ما يتعين عليه تحسينه في الأيام القادمة .

بسبب زيادة الأجور بالإضافة إلى التغييرات في التوظيف للعمال ، ارتفع متوسط ​​الدخل الأسبوعي للموظفين بنسبة 2.5٪ في مايو 2022. وكان هذا بالمقارنة مع تقرير أبريل 2022.

في حين أن الزيادة في الأرباح تُعزى بسهولة إلى الزيادة في ساعات العمل ، إلا أن هذا لم يكن بالضبط السبب وراء الإحصائيات التي تم الكشف عنها في تقرير مايو 2022. لم يتغير عدد ساعات العمل من 1.5٪ أعلى من مستويات ما قبل COVID ، والتي تم تسجيلها في أبريل 2022.

اقرأ أيضا: سجل معدل بطالة جديد في كندا بلغ 5.1٪ في مايو 2022

يتضح الاتجاه نحو الزيادات السنوية في متوسط ​​الدخل في عام 2022.

النقاط المضيئة في سوق العمل الكندي

هناك أكثر من مليون وظيفة شاغرة في كندا متاحة للمهاجرين المهرة. منذ مايو 2021 ، بلغت الزيادة في الوظائف الشاغرة 300,000 ألف وظيفة.

وشهد معدل الوظائف الشاغرة في قطاعي الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية أحد أكبر الارتفاعات بنسبة 6.1٪ (143,400،5.4 وظيفة شاغرة). كان هذا 2022٪ في أبريل 2021. وبالمقارنة مع مايو 20 ، حدثت الزيادة في الوظائف الشاغرة في هذه القطاعات بنسبة 3.8٪. زيادة التوظيف في الرواتب بنسبة XNUMX٪.

في مايو 2022 ، كانت معدلات الوظائف الشاغرة في مانيتوبا ونوفا سكوشا أكثر من 10٪. ساهمت الوظائف الشاغرة البالغ عددها 161,000 ألف وظيفة في قطاع الإقامة وخدمات الطعام في هذه المقاطعات بشكل رئيسي في هذا النمو.

وفقًا لمسح القوى العاملة لشهر مايو 2022 ، تزايد عدد الوظائف الشاغرة في كندا المتاحة للمهاجرين بشكل ملحوظ! تتمثل خطة كندا الحالية في الترحيب بأكبر عدد على الإطلاق كندا العلاقات العامة أصحاب.

تعرف على أهليتك للهجرة إلى كندا من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

الهجرة كندا خطة المستويات لعام 2022 هي 430,000 وافد جديد. ومن المقرر أن يرتفع هذا العدد إلى أكثر من 450,000 مهاجر في عام 2024. هذا هو أفضل وقت للمهاجرين الطموحين لوضع خطط ومحاولات الهجرة إلى كندا.

إذا كنت على استعداد للعمل في كندا ، فتحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

لن تتأثر أهلية كندا للعلاقات العامة عند إكمال الدورة التدريبية عبر الإنترنت ؛ إليكم السبب

الوسوم (تاج):

الوظائف الشاغرة في كندا

وظائف في كندا

وظائف التكنولوجيا في كندا

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج