عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 25 2021

رحلتي كمطور برمجيات من دبي إلى كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
 

اسمي لوكيش وأنا أساسا من بنغالور ، الهند. أنا مطور برمجيات حسب المهنة وهذه هي قصة كيف هاجرت إلى كندا من دبي.

من المعروف أن مطوري البرامج مطلوبون من قبل كل صناعة. يجد مطورو البرمجيات فرص عمل في المنظمات الاستشارية في مجال تكنولوجيا المعلومات التجارية والقطاع العام ، وشركات البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وأقسام تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات الكبيرة.

بصرف النظر عن هذا ، هذا مجال يتطور باستمرار ويتغير ويتطلب محترفًا ممارسًا ليكون في صدارة اللعبة.

يمكن أن تكون مؤهلات هذه الوظيفة أيًا مما يلي:

  • درجة البكالوريوس أو الدبلوم في تطوير البرمجيات
  • خلفية في برمجة الكمبيوتر ومعرفة كتابة الكود

كنت دائمًا واضحًا أنني أريد أن أصبح مطور برامج ، وأثناء قيامي بدورة جامعية في تطوير البرمجيات ، كنت أمارس الترميز وبذل الجهود لبناء شبكة مع مطورين آخرين.

الجهود الأخرى التي بذلتها من أجل التطوير المهني والتي أود مشاركتها معكم هي:

ابدأ بإنشاء مشاريع بلغة برمجة مألوفة لك ، إما بمفردك أو كجزء من فريق.

ضع في اعتبارك دائمًا أنه يجب عليك توسيع شبكتك المهنية. أثناء قيامك برمز وبناء المشاريع ، يجب أن تستمر في تنمية مهنتك في جميع الأوقات.

في العالم الرقمي اليوم، أصبح اكتشاف أي شيء وكل شيء تقريبًا يتعلق بالشركة أمرًا بسيطًا مثل النقر على فأرة الكمبيوتر. قم بإجراء اتصالات جديرة بالاهتمام. أثناء الاتصال، سوف تتعلم.

من تجربتي الشخصية ، يمكنني القول أنه كلما كان ملفك الشخصي على الإنترنت أقوى ، كانت فرصك في العثور على وظيفة لائقة عالية الأجر في الخارج أفضل.

قرار العمل بالخارج

 لقد كنت محظوظًا لاختياري من قبل شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات كمطور برمجيات أثناء اختيار الحرم الجامعي. بعد ثلاث سنوات من العمل في الشركة قررت السفر للخارج للعمل.

 بعد بضعة أشهر من البحث عن عمل ، تمكنت من الحصول على وظيفة براتب جيد في أحد كبار الشركات متعددة الجنسيات في دبي. بعد عامين في هذه الوظيفة ، أردت العمل في بلد يمكنني أن أصبح فيه الإقامة الدائمة بعد بضع سنوات.

كان الاختيار بين كندا وأستراليا. قررت كندا أولاً. قررت أن أحاول الحصول على تأشيرة من خلال مستشار الهجرة واخترت Y-Axis بعد إجراء بحثي ، وتواصلت مع مستشار Y-Axis وأوضح أن أفضل خيار للحصول على وظيفة في كندا للهجرة هناك سيكون التقديم تحت البريطانيين برنامج Columbia Tech Pilot.

تتمثل الخطوة الأولى في عملية الهجرة إلى كندا في حساب أهليتك للتقدم إلى هذه البرامج.

تحقق من أهليتك

استكشاف سوق العمل في كندا

كندا لديها فرص عمل جيدة لمطوري البرمجيات. من المتوقع أن يتمتع مهندسو البرمجيات بواحد من أسرع معدلات نمو الوظائف في أي مهنة. وسيشكل خلق الوظائف 47 في المائة من جميع الوظائف الشاغرة في السنوات العشر القادمة ، وهو أعلى من المتوسط ​​البالغ 27 في المائة للمهن الأخرى. يعمل غالبية هؤلاء الأفراد في تخصصات مثل تصميم أنظمة الكمبيوتر والمرافق ذات الصلة ، بالإضافة إلى الخدمات المصرفية والتأمين والعقارات والتأجير والاتصالات وخدمات المعلومات. بسبب التقدم التكنولوجي ، من المرجح أن يرتفع الطلب على الوظائف في هذا المجال. سيستمر الابتكار السريع بلا شك ، مما يدفع الشركات الكندية إلى الاستثمار في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

عملية التقديم للعلاقات العامة في كندا

كنت محظوظا في الحصول على وظيفة كولومبيا البريطانية، لقد بدأت معالجة العلاقات العامة الخاصة بي بعد ذلك. استغرق الإجراء بأكمله حوالي ثلاثة أشهر.

ليس المقصود من برنامج BC PNP Tech Pilot أن يكون برنامجًا مستقلاً. بل هو إطار عمل مبسط للتعامل مع الطلبات المقدمة عبر القنوات الحالية والتي تلبي أيضًا المواصفات الفريدة للبرنامج التجريبي.

يتماشى اثنان من تدفقات الهجرة الخمسة في كولومبيا البريطانية المؤهلة للحصول على Tech Pilot مع Express Entry بينما الثلاثة الآخرون ليسوا كذلك.

يتعرف BC Tech Pilot على 29 مهنة تقنية تفي بالمعايير. يرسل البرنامج دعوات للمتقدمين المؤهلين مرة واحدة في الأسبوع.

 يجب أن يتقدم المتقدم بطلب للحصول على أحد البرامج الخمسة المتوافقة وأن يكون لديه عرض عمل في أحد الحقول الـ 29 المدرجة (لمدة عام واحد على الأقل ، مع بقاء 120 يومًا على الأقل في وقت تقديم الطلب). تعد المعالجة ذات الأولوية على طلبات الهجرة الأخرى ، والسحوبات الأسبوعية ، وبرنامج الكونسيرج المخصص لمساعدة أصحاب العمل من بين مزايا هذا البرنامج التجريبي.

في يوليو من عام 2020 ، قدمت طلبي. في نهاية شهر أغسطس ، تلقيت دعوتي للمشاركة في BC PNP Tech Pilot. كل أسبوع تقريبًا ، يتم إجراء سحب تقني. في السحب النموذجي لـ BC PNP Tech Pilot ، تم إصدار حوالي 70 دعوة. هناك 29 مهنة يتم أخذها في الاعتبار.

للتقدم بطلب للحصول على Tech Pilot ، كان علي إنشاء ملف تعريف Express Entry. تقدمت بطلب ضمن فئة العمال المهرة في Express Entry BC. يجب على مقدم الطلب التقديم من خلال أي فئة من فئات BC PNP للتقدم للبرنامج.

ITA من خلال Tech Pilot

لقد قدمت طلبي الكامل إلى برنامج الترشيح الإقليمي (PNP) في كولومبيا البريطانية للنظر فيه ضمن فئة Express Entry BC - العمال المهرة.

ثم تقدمت بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية [IRCC] مع شهادة ترشيحي. لقد أضفت 600 نقطة إضافية إلى مجموعتي في معيار CRS بسبب ترشيحي لبرنامج PNP.

تمكنت من الحصول على ITA بسبب هذا. منذ بداية العملية ، كنت قد احتفظت بجميع وثائقي كاملة وجاهزة للتقديم. لقد وفر لي ذلك الكثير من الوقت والجهد على طول الطريق.

عندما حصلت على ITA من IRCC ، كنت مستعدًا وجاهزًا لتقديم طلبي مسبقًا.

هبطت في فانكوفر. كان من دواعي سروري أن اكتشفت أن الكثير من الهنود قد انتقلوا إلى فانكوفر. إنهم مجتمع لطيف في حد ذاته ، ويقدمون الكثير من الدعم العاطفي لأي شخص يأتي إلى كندا من الهند.

لقد شعرت بسعادة غامرة من تجربة العمل والتعرض الذي كنت أحصل عليه من صاحب العمل الجديد.

حياتي في كولومبيا البريطانية

يمكن أن تكون كولومبيا البريطانية مكانًا ممتازًا للاستقرار للأشخاص الذين لديهم خلفية تقنية مثلي. تشتهر المقاطعة أيضًا بروح المبادرة والإبداع. أيضًا ، نظرًا لأن كولومبيا البريطانية هي إحدى المقاطعات الكندية التي تشترك في حدود مع الولايات المتحدة ، فهي مكان رائع للاستقرار فيه إذا كنت ترغب في العمل في الولايات المتحدة في المستقبل.

إذا كنت تتطلع إلى العمل أو الدراسة أو الاستثمار أو الزيارة أو الهجرة إلى كندا ، فتحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

الوسوم (تاج):

من دبي إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج