عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 17 2021

دليل الهجرة: كيفية الانتقال إلى كندا من الإمارات العربية المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يفكر العديد من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة في الهجرة حيث كان هناك ارتفاع في عدد الاستشارات المتعلقة بالهجرة. نما خيار إعادة التوطين في الخارج ليصبح خيارًا شائعًا للناس في الإمارات العربية المتحدة.

تشتهر كندا بالفعل بأنها بلد يستقبل أكبر عدد من المهاجرين في العالم. أيضا، الهجرة كندا هو خيار محتمل ، ومفضل على معظم وجهات الهجرة الشعبية لأسباب عديدة. السبب الرئيسي لشعبيتها هو مجموعة الخيارات التي تقدمها والعديد من المسارات التي تقدمها لنفسها. سيحصل المحترفون والعمال المهرة الذين يرغبون في العمل في كندا على فرصة بناء مستقبل مهني وحياة في الدولة ذات الانكشاف العالمي.

هل أنت على استعداد للانتقال من الإمارات إلى كندا؟ حسنًا ، هذه هي فرصتك للحصول على إرشادات خطوة بخطوة حول كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

اختر نوع التأشيرة

عندما يتعلق الأمر كندا العلاقات العامة، ستحصل على ما يصل إلى 13 خيارًا حيث يوجد مجال لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى كندا ضمن الفئات الاقتصادية. من خلال "الطبقات الاقتصادية" ، يتم تحديد قدرة المرشح على إثبات نفسه اقتصاديًا في كندا.

يمكن للعامل الماهر من دولة الإمارات العربية المتحدة أن يصبح مقيمًا دائمًا في كندا من خلال استخدام أي من الخيارات التالية:

لفهم هذه البرامج ومعرفة البرنامج الذي يناسبك بشكل أفضل ، يوصى بشدة باستشارة وكيل هجرة له تاريخ وسمعة في مجال خدمات الهجرة.

الآن ، دعنا نفهم كل من هذه البرامج بشيء من التفصيل.

برنامج العمال المهرة الفيدرالي

تتم إدارة هذا البرنامج عبر Express Entry ، وهو نظام التقديم عبر الإنترنت للعمال المهرة. إذا كنت تستوفي معايير معينة تتعلق بالعمر والتعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية ، فستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة مع كندا من خلال هذا البرنامج. باستثناء مقاطعة كيبيك الكندية ، يمكنك العيش والعمل في أي مكان في كندا إذا وصلت من خلال هذا البرنامج في الدولة. كيبيك لديها برنامجها الخاص لدعوة العمال الأجانب المهرة.

برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي

يتيح هذا البرنامج التجريبي لأصحاب العمل في كندا الأطلسية توظيف عمال مهرة يرغبون في الهجرة إلى المقاطعة. يساعد البرنامج أيضًا الخريجين الدوليين الراغبين في العيش والعمل في كندا الأطلسية بعد تخرجهم. هذا الطيار مفيد عندما لا ينجح أرباب العمل في ملء الوظائف بالمواهب المحلية.

برنامج المرشح الإقليمي (PNP)

هناك طريقتان للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة عبر PNP: عبر Express Entry أو مباشرة إلى المقاطعة. يهدف برنامج PNP إلى تمكين العمال الذين لديهم خبرة في العمل والتعليم والمهارات من الوصول إلى مقاطعة كندية معينة والمساهمة في اقتصادها. لكل مقاطعة في كندا مسارات هجرة خاصة بها تلبي احتياجات العمال المهرة / شبه المهرة ورجال الأعمال والطلاب. سيقوم المرشحون الذين تم اختيارهم للهجرة عبر PNP إلى مقاطعة بملء متطلبات الوظيفة هناك.

التقدم بطلب للحصول على جمعية الطهاة المصريين

ECA هو إجراء يهدف إلى التحقق من أن مؤهلاتك التعليمية مثل الدبلوم أو الدرجة أو الشهادة لها صلاحية وتعادل المؤهل الكندي. الأمر متروك لك لاختيار النوع المناسب من ECA لاستكمال متطلبات الهجرة الخاصة بك.

عينت IRCC الهيئات التالية لإنجاز ECA للمهاجرين:

  • خدمة تقييم الاعتماد الدولي بكندا
  • خدمة التعليم المقارن (كلية الدراسات المستمرة بجامعة تورنتو)
  • خدمة تقييم المؤهلات الدولية
  • خدمات التعليم العالمية
  • مركز تقييم الاعتماد الدولي

خذ اختبار اللغة

من خلال اختبار اللغة الإنجليزية والفرنسية ، ستكون فرصك في العثور على فرص عمل وتحقيق الاندماج الاجتماعي أفضل. في حين أنه ليس من الضروري أن تكون ثنائي اللغة للتأهل للهجرة ، ستحتاج إلى الحصول على مستوى كافٍ من النتائج في أحد الخيارات القليلة المتاحة لاختبارات اللغة الإنجليزية:

  • CELPIP (برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندية)
  • IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي)

لاختبار مهارات اللغة الفرنسية، يجب عليك إجراء اختبار TEF (اختبار تقييم اللغة الفرنسية).

احسب نقاطك من أجل الأهلية

يوجد نظامان للحساب يمكنك اتباعهما للتحقق من أهليتك لبرنامج الهجرة في كندا. هم انهم:

  • الأهلية لبرامج Express Entry التي يتم حسابها على أساس نظام 67 نقطة. هذا يعني أنه إذا حصل مقدم الطلب على 67 نقطة أو أكثر ، فسيكون هذا المرشح مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. الحد الأقصى للدرجات في نظام النقاط هذا هو 100.
  • نظام التصنيف الشامل (CRS) حيث يتم إعطاء الدرجات من أصل 600 نقطة. كلما زادت الدرجة ، كانت فرصة الاختيار من بين مجموعة المتقدمين أفضل. من خلال تتبع الحد الأدنى من درجات CRS المطلوبة من المرشحين في السحوبات الأخيرة ، ستساعدك في الحصول على فكرة عن الدرجات التي قد تكون مطلوبة في الجولة التالية.

طريقة حساب النقاط للأهلية في FSWP هي كما يلي:

  • المهارات اللغوية - 28 نقطة كحد أقصى
  • المؤهل الأكاديمي - 25 نقطة كحد أقصى
  • خبرة العمل - 15 نقطة كحد أقصى
  • العمر - 12 نقطة كحد أقصى
  • عرض عمل - 10 نقاط كحد أقصى
  • القدرة على التكيف - 10 نقاط كحد أقصى

أكمل وثائقك

أولاً ، سيتعين عليك إرسال خطاب إبداء الاهتمام (EOI) لبدء الجزء الخاص بك من عمليات إرسال المستندات الخاصة بطلب الهجرة. سيتم تقديم EOI مع المستندات التالية:

  • جواز سفر / وثيقة سفر
  • نتائج اختبار لغتك
  • تقرير اللجنة الاقتصادية لأفريقيا
  • ترشيح المقاطعة (إذا كان أحدهم متورطًا)
  • عرض عمل كتابي من صاحب عمل كندي (في حال كان ذلك ممكنًا)

قم بإرسال EOI

الآن ، يجب عليك إرسال EOI الخاص بك إلى تجمع Express Entry. بمجرد وصولك إلى تجمع Express Entry ، يمكنك إرسال PNP EOI أيضًا في حالة استيفاء متطلبات المقاطعة. عند استيفاء المتطلبات ، ستحصل على 600 نقطة CRS إضافية بعد أن يتم ترشيحك للمقاطعة.

ابدأ عملية البحث عن الوظائف

بمجرد وصولك إلى تجمع Express Entry ، يمكنك البدء في البحث عن وظيفة في كندا. لهذا ، يمكنك استخدام بنك العمل. سيتم منحك نقاطًا على أساس التعيين المقدم لك.

تلقي دعوة لتقديم طلب للحصول على العلاقات العامة في كندا

يحتوي كل سحب على برنامج Express Entry على دعوات تم إصدارها لعدد معين من المرشحين. يتم إرسالهم إلى ITA للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا ، والتي تعتمد في حد ذاتها على مدى ارتفاع درجة CRS الخاصة بهم. نظرًا لأن الملف الشخصي يظل في مجموعة Express Entry لمدة عامين ، فإن المرشحين لديهم فرصة كبيرة لتلقي دعوات. أثناء وجود ملف التعريف الخاص بك في المجموعة ، يمكنك حتى تحسين درجة CRS الخاصة بك من خلال اكتساب المزيد من الخبرة في العمل أو القيام بالتخرج.

قم بتقديم طلب الإقامة الخاص بكندا

إذا تلقيت ITA ، فلديك 60 يومًا لتقديم طلب كامل للعلاقات العامة في كندا مع جميع المستندات المطلوبة. إلى جانب ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى دفع الرسوم التي يتعين عليك دفعها. أيضًا ، ستحتاج إلى تقديم بياناتك البيومترية. كل هذا يمكن القيام به في مكاتب VFS في الإمارات العربية المتحدة.

الرسوم المستحقة الدفع كما يلي في 5 فبراير 2020:

  • رسم الإستمارة
    • مقدم الطلب الأساسي والزوج - 2,875 درهم (1,040 دولارًا)
    • الطفل المعال - 414 درهم (150 دولارًا)
  • رسوم البيومترية
    • الرسوم للفرد - 235 درهماً (85 دولاراً)
    • الحد الأقصى للرسوم لعائلة مكونة من شخصين أو أكثر يتقدمون في نفس المكان والزمان - 2 درهمًا (470 دولارًا)
  • رسوم حق الإقامة الدائمة - 1.354 درهم (490 دولار)

بعد تقديم الطلب ، تحقق من حالة التطبيق على حساب IRCC الرسمي الخاص بك. سيستغرق التطبيق عمومًا حوالي 12 شهرًا حتى يكتمل.

إحضار جواز السفر للختم

بعد الحصول على الموافقة على طلبك للحصول على الإقامة الدائمة الكندية ، يجب عليك زيارة السفارة الكندية في أبو ظبي. هنا ، سوف تحصل على تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية الخاصة بك مختومة على جواز سفرك.

قد تستغرق هذه العملية أسبوعين. بعد ختم التأشيرة على جواز سفرك ، سيتعين عليك القيام بأول هبوط لك في كندا في غضون 6 أشهر.

القيام بأول هبوط

إذا كنت تتلقى المساعدة المهنية من أحد مستشاري الهجرة ، فسيتم إطلاعك جيدًا على ما عليك القيام به بعد هبوطك الأولي في كندا. ستغطي تعليمات الخبراء جوانب مثل إعداد مسكنك وفتح حساب مصرفي والتقدم بطلب للحصول على تأمين صحي إلى جانب البحث عن وظيفة مع منزل.

لذلك ، رأينا بشيء من التفصيل كيفية الهجرة إلى كندا من الإمارات العربية المتحدة. ضع خططك واستفد إلى أقصى حد من فرصك في رحلة إلى كندا.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تجد المدن الصغيرة في كندا حظًا أكبر من المهاجرين

ملحوظة:

ECA - تقييم المؤهلات التعليمية

العلاقات العامة - الاقامة الدائمة

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج