عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 28 2020

قد يقبل الذين تركوا يائسين من هونغ كونغ BNO في المملكة المتحدة في عام 2021

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك ما يقرب من 3 ملايين مواطن من هونغ كونغ يتأثرون بقوانين الأمن الصينية المفروضة عليهم حاليًا. أعلنت بريتي باتيل ، وزيرة الداخلية البريطانية ، رسمياً أن المملكة المتحدة سترحب بهم ترحيباً حاراً من خلال منحهم وضع BNO (البريطاني الوطني لما وراء البحار) لمساعدتهم على الاستقرار في البلاد.

مع الكشف الآن عن تفاصيل المخطط ، بدأت المخاوف تغيم البادرة الخيرية. أحد الشروط هو أن مواطني هونغ كونغ الذين يصلون إلى المملكة المتحدة عبر هذا البرنامج لن يُسمح لهم بالوصول إلى المزايا العامة للدولة مثل المساعدة المالية في حالة فقدان الوظيفة.

أيضًا ، سيتم فرض 7,000 جنيه إسترليني على هؤلاء الأشخاص عند الهجرة إلى المملكة المتحدة لتغطية النفقات المتعلقة برسوم التأشيرة والجنسية البريطانية.

كما أعربت بريتي باتيل عن شكها في إمكانية دخول القادمين من هونغ كونغ الذين تقل أعمارهم عن 23 عامًا إلى المملكة المتحدة. كان شباب هذه الفئة العمرية جزءًا مهمًا من الاحتجاجات ضد النظام الشيوعي في هونغ كونغ.

من المقرر أن يبدأ مخطط تأشيرة BNO في المملكة المتحدة في وقت ما في يناير 2021. ومع ذلك ، يمكن لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى المملكة المتحدة قبل ذلك طلب الإجازة ، بشرط أن يعلنوا عن نيتهم ​​التقدم بطلب للحصول على BNO في أقرب وقت ممكن. ستكون هذه خطوة خارج القواعد.

أعيد إقليم هونغ كونغ إلى الصين في عام 1997. أي مواطن من هونغ كونغ تم منحه حالة BNO في ذلك الوقت سيعتبر مؤهلاً للانتقال إلى المملكة المتحدة مع أزواجهم وأطفالهم (إن وجد) الذين يعيشون في منزلهم حيث يعيشون. يمكن أن يكون عمر الطفل أكثر من 18 عامًا.

لن تكون الهجرة إلى المملكة المتحدة مشروطة إذا كان لدى المرشح عرض عمل أو لديه مستوى مهارة معين. لكن مع ذلك ، بمجرد وصولهم إلى المملكة المتحدة ، لن يحصلوا على مساعدة من الأموال العامة. ومن ثم ، يجب أن يكونوا قادرين على إعالة أنفسهم.

هناك عامل آخر ، يمكن أن تثير تقديراته القلق ، وهو تكلفة تأشيرة BNO. سيتم فرض مئات الجنيهات الاسترلينية وسيتم فرض رسوم على المهاجرين وتقدر بـ 624 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا كرسوم إضافية لصحة الهجرة لخدمات NHS.

سيكون مواطنو هونج كونج الذين ينتقلون إلى المملكة المتحدة مؤهلين للحصول على إجازة إلى أجل غير مسمى للبقاء ، بعد أن مكثوا في المملكة المتحدة لمدة 5 سنوات. هذا مشابه لمنح الإقامة الدائمة ، وسيتم تحصيل 2,389،12 جنيهًا إسترلينيًا. ستمكنهم الإقامة لمدة 1,206 شهرًا أخرى في المملكة المتحدة من التقدم بطلب للحصول على الجنسية في المملكة المتحدة. لهذا ، سيتعين عليهم دفع XNUMX،XNUMX جنيهات إسترلينية كرسوم.

بالنسبة لمواطني هونغ كونغ الذين هم أصغر من أن يتأهلوا للحصول على وضع BNO ، عرضت المملكة المتحدة التقدم للحصول على تأشيرة Tier 5 Youth Mobility. تسمح هذه التأشيرة للشباب بالعمل في المملكة المتحدة على أساس مؤقت.

ومع ذلك ، هناك نظام جديد في المستقبل القريب للهجرة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة. يمكن استخدام هذا بالتناوب من قبل الشباب الذين قد يجربون تأشيرة Tier 5. الهدف ، كما قال أليستير كارمايكل ، النائب الديمقراطي الليبرالي ، هو ضمان عدم ترك أي شخص وراء الركب ، ويجب منح كل مواطن من هونغ كونغ ، بغض النظر عن وضعه BNO ، الحق في الاستقرار في المملكة المتحدة.

من المقرر إطلاق نظام الهجرة في المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 1 يناير 2021.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى المملكة المتحدة ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تسمح السياسة الأمريكية الجديدة للمسافرين من المملكة المتحدة وشنغن وأيرلندا

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى المملكة المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج