عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 26 2020

يتسبب COVID-19 في فرض قيود على الأجانب في أستراليا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تستعد الهجرة في أستراليا لأوقات عصيبة بقرارات صعبة لمواجهة جائحة COVID-19. في هذا الجهد أغلقت الدولة حدودها أمام جميع المسافرين والأجانب من دخول الأمة. القرار ينطبق على كل من ليسوا مقيمين دائمين. من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى إبطاء انتشار COVID-19 بشكل فعال.

القرار يأتي لسبب وجيه. تعود أصول حوالي 80% من الحالات في أستراليا إلى المسافرين الذين عادوا إلى البلاد. كما أن الأشخاص الذين كانوا على اتصال بهم تسببوا في انتشار الفيروس. حاليًا، هناك أكثر من 800 حالة إصابة بـCOVID-19 في أستراليا.

تم إغلاق الحدود اعتبارًا من الساعة 21:00 ، 20 مارس 2020 ، بالتوقيت المحلي. وقد أدى الإغلاق إلى رفض خطط سفر الكثيرين وأثر على العديد من العائلات. وضع هذا الوضع الملايين من حاملي التأشيرات المؤقتة في أستراليا في مأزق أيضًا.

يحاول الأجانب في أستراليا التعامل مع الوضع. يصبح من الضروري بالنسبة لهم اتباع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأسترالية. يجب معرفة الآثار التي تجلبها هذه التدابير إلى الهجرة إلى الخارج.

للأجانب الذين يحاولون مغادرة أستراليا

هناك وضع متقلب للغاية بسبب تفشي فيروس كورونا (COVID-19). قد تزداد عمليات إلغاء الرحلات وإعادة توجيهها في الأيام المقبلة. ومن ثم سيكون من الضروري التخطيط لرحلاتك الجوية دون تأخير عندما يكون ذلك متاحًا.

من الضروري أيضًا التعرف على القيود التي تفرضها البلدان الأصلية المعنية على المسافرين العائدين إلى هناك. على سبيل المثال ، أصدرت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث (FCO) استشارات لمواطني المملكة المتحدة. يجب أن يظلوا على اطلاع بالمبادئ التوجيهية الصادرة عن الحكومات في أستراليا والمملكة المتحدة.

للأجانب الذين يريدون البقاء

أوضحت الحكومة الأسترالية أن الأجانب الذين يقيمون في أستراليا بتأشيرة صالحة يمكنهم الاستمرار في القيام بذلك. والضرورة الوحيدة هي الامتثال للمتطلبات المحددة لهؤلاء حاملي التأشيرات للبقاء. يتضمن هذا مصطلحات مثل الحصول على وظيفة في أستراليا. يجب تقديم طلبات الحصول على تأشيرات جديدة أو تمديد التأشيرات الحالية في غضون الوقت المحدد.

في حالة الأزمة هذه ، سيكون من الضروري التحقق مما إذا كان تاريخ انتهاء الصلاحية يقترب. يجب عليهم إعادة التقديم قبل انقضاء الصلاحية.

في الظروف الخاصة بسبب COVID-19 ، تسمح أستراليا للأجانب بتقديم طلب للتنازل عن شرط "عدم مزيد من التأخير". هذا البند ، المطبق بشكل شائع على التأشيرات المؤقتة وتأشيرات الرحال ، يمنعهم من التجديد. لكن من الضروري التقدم بطلب للحصول على مثل هذا التنازل.

للبقاء في أستراليا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة ، يجب على الأجنبي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة مؤقتة. سيساعدك هذا على البقاء بشكل قانوني حتى تتم الموافقة على طلبك للحصول على تأشيرة جديدة.

أوضحت الحكومة الأسترالية أنه سيتم إجراء التقييم المناسب لطلب التأشيرة. سيستند ذلك إلى التدابير الحدودية المعززة لـ COVID-19 والظروف الفردية لمقدم الطلب.

يمكن للطلاب الذين لديهم متطلبات الدراسة للوفاء بها اختيار التقدم بطلب للحصول على استثناء. سيتم منح هذه الأذونات على أساس كل حالة على حدة.

للقادمين من خارج أستراليا

لن يُسمح لأولئك الذين هم خارج أستراليا بالسفر إلى الدولة حتى يتم فرض قيود السفر. في السيناريو الحالي ، مدة الأوامر التقييدية غير معروفة. كما لن يُسمح لأولئك الذين هم الآن في أستراليا ويخططون لمغادرة البلاد والعودة بالقيام بذلك.

إذا لم يكن المسافر الذي يحمل تأشيرة مؤقتة قد عاد من البلد الأجنبي بعد ، فسيتعين عليه / عليها إعادة التقديم بعد رفع القيود. اعتبارًا من الآن ، يُسمح فقط للمقيم الدائم في أستراليا بدخول البلاد مرة أخرى. يُنصح مثل هذا الشخص بالاتصال بالمكتب الذي منح التأشيرة عندما يكون قادرًا على السفر.

بالنسبة لأولئك الذين يقيمون في أستراليا

هناك قلق أثارته المعارضة العمالية ودعاة الهجرة بشأن مصير الموظفين المؤقتين. أولئك الذين يقومون بعمل مؤقت في أستراليا قد يواجهون وضعا صعبا. إنهم يتوقعون عيبًا محتملاً لحاملي تأشيرة العمل المؤقت المقيمين في أستراليا. ينبع هذا من احتمال فقدانهم لوظائفهم وبالتالي فقدان أهليتهم للبقاء.

هذه أوقات عصيبة تواجهها الأمة بقضايا اقتصادية خطيرة. وبالتالي ، سيكون العثور على وظيفة بديلة أمرًا صعبًا بالنسبة لهؤلاء العمال المؤقتين. سيفقد العديد منهم أيضًا إمكانية الحصول على العلاج الطبي المدعوم أو مزايا الرعاية الاجتماعية.

وفي دعوة لمزيد من الدعم، يوجه المدافعون عن الهجرة نداءات إلى أصحاب المصلحة. بالفعل، عدد قليل من سلاسل المتاجر الكبرى عرضت المزيد من التحولات للطلاب الدوليين. يحاول القطاع الزراعي والزراعي في أستراليا حاليًا التأثير على كانبيرا. الهدف هو تمديد تأشيرات العمال الموسميين والمصطافين العاملين.

الأجانب الذين يطلبون المساعدة في أستراليا

تنصح دول مثل المملكة المتحدة الأشخاص باتباع الإرشادات والتوجيهات المنشورة على موقع الهجرة الأسترالي. يُعلم الموقع كل شيء عن قواعد التأشيرة والتغييرات في الهجرة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

IGP 2021 مفتوح ، يمكن للأستراليين العمل مع الحكومة

الوسوم (تاج):

كوفيد-19

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج