مقارنة بين الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة

كندا الولايات المتحدة الأمريكية

إذا سألت المهاجرين الطموحين عن وجهتهم التي يختارونها ، فستكون الاحتمالات كبيرة بأنهم سيختارون الولايات المتحدة أو كندا. ولكن إذا كان عليك الاختيار بين الولايات المتحدة وكندا ، فأي واحدة ستختارها؟

فيما يلي مقارنة بين البلدين:

الهجرة الى كندا

يعتبر نظام الهجرة الكندي مقارنة بالولايات المتحدة مرنًا ومفتوحًا نسبيًا. يوفر برنامج Federal Express Entry الذي تم تقديمه في عام 2015 مسارًا للحصول على البطاقة الخضراء الكندية يسمى أيضًا الإقامة الدائمة.

يحتوي برنامج Express Entry على ثلاثة برامج ترحيل- برنامج العمال المهرة الفيدراليين ، والبرنامج الفيدرالي للمهارات المهنية ، وبرنامج فئة الخبرات الكندية. تعتمد جميع هذه البرامج في الغالب على النقاط حيث يتم منح النقاط على أساس العمر والتعليم والخبرة العملية في كندا وخارجها وإتقان اللغة وعرض التوظيف وما إلى ذلك.

كل مقاطعة في كندا تدير أيضًا مقاطعاتها الخاصة برامج المرشح الإقليمي التي تمنح ترشيح مهاجر يؤدي إلى الإقامة الدائمة. تضع برامج PNP في الاعتبار الاحتياجات الديموغرافية والاقتصادية للمقاطعة ويمكن أن تكون وسيلة لتتبع طلبك بسرعة من خلال تجمع Express Entry.

تقدم كندا أيضًا فرصًا رائعة للطلاب الدوليين الذين يدرسون في كندا. قد يتأهل الطلاب ل تصاريح العمل بعد التخرج مما يسمح لهم بالعمل بدوام كامل في كندا لمدة تصل إلى 3 سنوات. يمكن أن تساعدهم خبرة العمل التي يكتسبونها على الانتقال إلى المقيمين الدائمين.

يمكن للمقيمين الدائمين في كندا أيضًا رعاية أقاربهم المقربين للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا.

الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يوفر البطاقة الخضراء الأمريكية هي واحدة من أقوى وثائق الهجرة في العالم. ومع ذلك ، مهما كانت قيمته ، فمن الصعب للغاية الحصول عليه.

لا توجد مسارات كثيرة للحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية. إحدى طرق الحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة هي الروابط العائلية.  يمكن للمواطنين الأمريكيين والمقيمين الدائمين تقديم التماس لأقاربهم المقربين للحصول على البطاقات الخضراء. ومع ذلك ، تستغرق العملية عدة سنوات ، وفقًا لصحيفة The Times of India.

هناك طريقة أخرى للحصول على البطاقة الخضراء للولايات المتحدة وهي التوظيف. على سبيل المثال ، يمكن لحاملي تأشيرة H1B التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء بعد قضاء 6 سنوات على الأقل في الولايات المتحدة على تأشيرة H1B. ومع ذلك ، في ظل السيناريو السياسي الحالي ، يجد حاملو H1B صعوبة بالغة في الحصول على البطاقات الخضراء.

الطريق الآخر للحصول على البطاقة الخضراء هو من خلال الاستثمار. تتطلب تأشيرة الاستثمار EB5 منك استثمار 500,000 دولار أمريكي في أي حكومة. مركز إقليمي معتمد. لا يستطيع الكثير من الناس تحمل مثل هذا الاستثمار.

 

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا….

أصبح الحصول على العلاقات العامة الكندية أمرًا سهلاً ؛ اكتشف كيف!

عن المؤلف عرض جميع المشاركات

المحور الصادي دبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

17 + 5 =