عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 27 2021

أساطير شائعة حول العمل في الخارج غير صحيحة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

ليس هناك شك في أن قرار العمل بالخارج يمكن أن يحدث تغييرًا في جوانب متعددة من حياتك. لن تتمكن فقط من الوصول إلى نوعية حياة أفضل ولكن أيضًا ستوسع آفاقك. تشمل مزايا العمل في الخارج ما يلي:

  • اكتساب خبرة عمل دولية
  • الوصول إلى فرص عمل أفضل ورواتب وامتيازات أفضل
  • اكتساب المعرفة بعادات الأراضي الأجنبية
  • تحسين مهاراتك اللغوية الأجنبية
  • الوعي لديناميات مكان العمل في بلد مختلف
  • فرصة للتواصل والتعرف على أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة

في حين أن هناك مزايا واضحة للعمل في الخارج ، إلا أن هناك العديد من الأساطير حول هذا الموضوع. قبل الشروع في رحلتك إلى العمل في الخارج ، يجب أن تكون على دراية بها ومعرفة مدى صحتها حتى تتمكن من اتخاذ قرار مستنير. نستكشف هنا بعض الخرافات الشائعة حول العمل في الخارج.

الخرافة الأولى: ستحتاج إلى خبرة عمل دولية للعثور على وظيفة في الخارج

هذا يشبه إلى حد كبير قصة الدجاجة والبيض ، لكنه ليس صحيحًا بالضرورة. إذا كانت لديك المؤهلات اللازمة وخبرة العمل المطلوبة في بلدك ، فلا يوجد سبب يمنع أصحاب العمل الدوليين من توظيفك. إذا قمت بإحضار العديد من الصفات إلى الطاولة ، فيجب أن يكون نقص خبرة العمل الدولية هذا مصدر قلق لك وللشركة التي ترغب في توظيفك.

الخرافة الثانية: من الصعب التكيف مع ثقافة أجنبية

يعد التكيف مع ثقافة أجنبية قيدًا شخصيًا تضعه لنفسك. لقد ولت الأيام التي عاش فيها الناس من مختلف البلدان في فراغ غير مدركين لثقافة وعادات البلدان الأخرى. باستخدام الإنترنت ، يمكنك الوصول إلى أي معلومات وتساعدك وسائل التواصل الاجتماعي على التواصل مع أشخاص من مناطق نائية من العالم. هناك فرصة كافية لك للتعرف على ثقافة البلد حتى قبل أن تدخله. باستخدام هذه المعرفة ، يمكنك أن تعد نفسك عقليًا للتكيف مع ثقافة البلد الذي ترغب في نقله.

تسعى الشركات الأجنبية إلى توظيف موظفين يمكنهم التكيف جيدًا مع بيئة جديدة ويكونون مرتاحين حتى خارج منطقة الراحة الخاصة بهم. ستعمل القدرة على التكيف لصالحك ، لذا لا ينبغي أن تكون هذه الأسطورة رادعًا في محاولتك للعمل في الخارج.

الخرافة الثالثة: سيكون من الأسهل العثور على وظيفة بالخارج إذا كنت تعمل بالفعل بالخارج

هذا ليس الضروري الصحيح؛ يمكنك دائمًا البحث عن وظيفة من بلدك باستخدام طرق عبر الإنترنت. خيار آخر هو استخدام خدمات استشاري البحث عن عمل دولي الذي سيساعدك في العثور على وظيفة دولية تطابق مجموعات المهارات الخاصة بك في البلد الذي تفضله.

الخرافة الرابعة: إتقان اللغة الإنجليزية غير مطلوب. يمكنك التعلم في الوظيفة.

تعد الكفاءة في اللغة الإنجليزية أمرًا مهمًا خاصة بالنسبة لدول مثل كندا التي لديها حد أدنى من الدرجة المطلوبة في IELTS. هذا شرط أساسي لبرامج الهجرة مثل تسجيل الدخول السريع وهي أسهل طريقة للانتقال إلى كندا كمحترف.

هذه بعض الخرافات المرتبطة بالعمل في الخارج ، فلا تخطئ في تصديقها عمياء. قم ببحثك ، واحصل على المنظور الصحيح وكن على اطلاع جيد قبل الشروع في عملك في الخارج. حظا طيبا وفقك الله!

الوسوم (تاج):

اعمل بالخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج