عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يونيو 10 2021

تحتاج كندا إلى أشخاص للعمل في كندا في مجال الرعاية الصحية أكثر من أي وقت مضى

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

الآن لبعض التحديثات الهامة من مشهد العمل في كندا. على الرغم من وجود طلب كبير على العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد بسبب COVID-19 ، إلا أن البلاد لا تزال تعاني من نقص الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية. لذلك ، إذا كنت أخصائي رعاية صحية مؤهلًا ، فيمكنك منحها فرصة للهجرة للعمل في كندا.

ارتفعت الوظائف الشاغرة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في قطاعي الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية في كندا مؤخرًا. وبحلول نهاية عام 2020 ، كان هناك 100,300 وظيفة شاغرة في هذه القطاعات. تم الكشف عن ذلك في دراسة أجرتها هيئة الإحصاء الكندية.

كان نقص العمالة للعمل في كندا في قطاع الرعاية الصحية مشكلة ظلت قائمة لفترة طويلة في كندا. ازداد هذا الوضع سوءًا خلال جائحة COVID-19.

مصدر القلق الرئيسي هو أنه مع تقدم السكان الحاليين في قوة العمل الكندية ، سيصبح الأمر أكثر صعوبة لإدارة جميع الوظائف الشاغرة في قطاع الرعاية الصحية. ومما يضاعف من هذا انخفاض معدل المواليد في البلد الذي كان من الممكن أن ينخفض ​​أكثر خلال جائحة COVID-19.

سجلت مقاطعة كولومبيا البريطانية الكندية وحدها عددًا أقل من الولادات التي تم الإبلاغ عنها في عام 2020 مقارنة بعام 2019. ومن بين كل ما هو معروف ، تُظهر البيانات الأولية نفسها انخفاضًا حادًا في الولادة. في مايو 2020 ، كان هناك فقط 1,781،3,000 طفلًا جديدًا. لفهم هذا السيناريو ، يجب أن تعلم أن معدل المواليد لم ينخفض ​​أبدًا إلى أقل من 2020 قبل 2019 أو XNUMX.

[تضمين]https://youtu.be/ksq20dhPifM[/embed]

تشير هذه التقارير إلى أنه بدون مستويات الهجرة العالية لدعم النمو في عدد السكان الكنديين ، سيتعين على من هم في سن العمل تخصيص وقتهم وأموالهم لمساعدة الأجيال الأكبر سناً. أيضًا ، يترجم المزيد من كبار السن إلى الحاجة إلى المزيد من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

يشكل الجيل الأول من المهاجرين بالفعل ما يقرب من ربع القوة العاملة في كندا. التحدي الرئيسي للوافدين الجدد هو أن الحواجز المتعلقة بالاعتراف بالاعتماد أصبحت تحديًا للعمل في كندا في قطاع الرعاية الصحية.

إذن ، ما الأمر مع أوراق الاعتماد الكندية؟

لم يصل الكثير من المهاجرين الذين يعملون في دعم الرعاية الصحية أو وظائف التمريض إلى كندا بحثًا عن عمل في هذا المجال.

قام الكثير من المهاجرين الذين يعملون في دعم الرعاية الصحية ووظائف التمريض بالانتقال إلى هذه الوظائف بعد أن وجدوا صعوبة في الحصول على عمل في كندا. كانت ممارستهم المعتادة هي العودة إلى المدرسة.

بمجرد أن يكملوا دراستهم ، سيجدون أنه من الصعب أن يتناسبوا مع هذا القطاع حيث سيتم الاعتراف بأوراق اعتمادهم الكندية الآن.

غالبًا ما يجد أولئك الذين حصلوا على تدريبهم الرسمي خارج كندا صعوبة في تثبيت أقدامهم في قطاع الرعاية الصحية. كان هذا بسبب عدم التعرف على أوراق اعتمادهم.

كيف يبدو المهاجر النموذجي في الرعاية الصحية الكندية؟

وجد أن المهاجرين الذين وصلوا إلى كندا كبالغين كانوا ممثلين بشكل كبير في قطاع الرعاية الصحية في كندا. في عام 2016 ، كان 28٪ من إجمالي العاملين في وظائف دعم التمريض من المهاجرين. كانوا يشكلون 24٪ فقط من السكان العاملين.

من بين أولئك الذين يعملون في وظائف الرعاية الصحية ، كان 22 ٪ من المهاجرين. لقد وصلوا إلى كندا كبالغين. لقد شكلوا 16٪ فقط من إجمالي السكان العاملين.

تحدث عن التمثيل المتزايد للمهاجرين في قطاع الرعاية الصحية ، أولئك القادمين من أفريقيا جنوب الصحراء والفلبين ، على وجه الخصوص ، زاد عددهم بشكل كبير من عام 1996 إلى عام 2016. ما يقرب من 1/3rd من المهاجرين البالغين في وظائف دعم الرعاية الصحية والتمريض جاءوا من الفلبين.

تم السماح لمعظم المهاجرين الذين كانوا على استعداد للوصول إلى كندا للعمل في قطاع الرعاية الصحية بدخول كندا بموجب برنامج الطبقة الاقتصادية. تم معاملتهم على أنهم مقدم الطلب الرئيسي.

تم منح نصف أولئك الذين كانوا على استعداد للعمل في وظائف دعم الرعاية الصحية والتمريض القبول في كندا بموجب a كندا العلاقات العامة البرنامج الذي كان مخصصًا لمقدمي الرعاية. ومع ذلك ، فإن الغالبية العظمى من الذين فعلوا ذلك الهجرة كندا تحت الطبقة الاقتصادية قبل الحصول على وظائف في مجال الرعاية الصحية ، لم يكن لديهم أي نية للحصول على عمل في هذه الوظائف عندما تم قبولهم في كندا.

لم يكن من السهل على هؤلاء الوافدين الجدد العثور على عمل في كندا كمحترفين في التمريض. 2/3rd منهم كانوا مؤهلين أكثر من اللازم في الوقت الذي حصلوا فيه على وظيفة.

كان معظم هؤلاء من أفريقيا جنوب الصحراء ومنطقة البحر الكاريبي مرشحين أكملوا تعليمهم على أعلى مستوى في كندا.

أدى التمثيل المفرط للمهاجرين في وظائف دعم الرعاية الصحية والتمريض إلى ارتفاع الهجرة من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والفلبين ليكون سببًا لذلك. إلى جانب ذلك ، كان هناك نمو مستقر في المهاجرين من منطقة البحر الكاريبي العاملين في مجال الرعاية الصحية. كان هذا هو الحال لعدة عقود.

من الواضح أن هذا التمثيل الزائد ينبع من أسباب لا تزال غير واضحة. والسبب في ذلك هو أنه لم يتم إجراء الكثير من الدراسات حوله. ما هو معروف هو أن العلاقة بين المهاجرين وسوق العمل الكندي تختلف حسب مكان منشأ الهجرة والجنس.

تثير النتائج التي توصلت إليها هيئة الإحصاء الكندية في هذه الدراسة بالذات أسئلة حول العوامل التي تحفز بعض المهاجرين على الانتقال إلى مهن التمريض والرعاية الصحية بعد وصولهم إلى كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

مطلوب ازدهار طلب جديد لعلماء البيانات في العمل في كندا

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج