عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 22 2021

تصدر كندا دعوة إلى 5,000 مرشح لبرنامج Express Entry للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

في 18 مارس 2021 ، أصدرت كندا دعوات لـ 5,000 مرشح لبرنامج Express Entry للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا. يجب أن يكون المرشحون الذين تلقوا الدعوات مؤهلين لـ CEC بالإضافة إلى الحصول على الحد الأدنى من الدرجات 449. كما يشترط أن يكون لديهم خبرة لمدة عام في العمل الماهر بدوام كامل في كندا جنبًا إلى جنب مع المهارات اللغوية الرسمية للمستوى المتوسط.

كان يتعين على المرشحين الذين حصلوا على الحد الأدنى من النقاط 449 إرسال ملف تعريف Express Entry الخاص بهم قبل 19 فبراير 2021 بالتوقيت العالمي المنسق. كانت هذه هي الطريقة التي تم بها تطبيق قاعدة التعادل في هذا القرعة.

من خلال مراقبة هذا السحب ، من الواضح أن IRCC تعطي الأولوية لمقدمي طلبات الهجرة الذين يعيشون بالفعل في كندا. تهدف هذه الإستراتيجية إلى التأكد من أن المرشحين المدعوين لن يواجهوا مشاكل بسبب قيود السفر التي يسببها COVID.

وفقًا لبيانات IRCC اعتبارًا من 8 مارس 2021 ، فإن حوالي 77٪ من مرشحي Express Entry الموجودين الآن في كندا مؤهلون للحصول على CEC.

تم استهداف مرشحي PNP في قرعة الدخول السريع عقدت في 17 مارس 2021. المرشحين PNP ، مثل مرشحي CEC ، لديهم أيضا صلات قوية مع كندا. أظهر مرشحو PNP فقط من وقت لآخر أن لديهم المهارات المطلوبة لدعم سوق العمل في المنطقة المعنية.

يمتلك هؤلاء المرشحون درجات أعلى من CRS حيث يحصلون على 600 نقطة إضافية من CRS عند ترشيحهم لمقاطعة كندية.

هذا السحب هو أول قرعة منذ 13 فبراير 2021 شارك فيها مرشحو لجنة الانتخابات المركزية فقط. كان سحب 13 فبراير قد دعا IRCC جميع المرشحين المؤهلين لـ CEC من مجموعة Express Entry. وبلغ عدد المرشحين المدعوين 27,332 مرشحاً. تسبب هذا السحب الذي حطم الأرقام القياسية في وصول عدد ITA الصادرة في عام 2021 إلى 43,840. تعد هذه قفزة كبيرة مقارنة بـ 19,368 ITA تم إصدارها في نفس الوقت في عام 2020.

تُبذل كل الجهود لتحقيق الهدف المتمثل في دعوة 401,000 مهاجر جديد في عام 2021 ، منهم 108,500 سيتم جلبهم عبر برامج الهجرة التي يديرها نظام Express Entry.

حول عمل Express Entry

يدير نظام Express Entry طلبات الحصول على تأشيرات الهجرة لـ 3 برامج من الدرجة الاقتصادية ضمن فئة المهارة العالية الفيدرالية. هذه هي FSTP ، FSWP، و CEC.

يدخل العمال الأجانب المهرة أولاً إلى مجموعة المرشحين لبرنامج Express Entry. لهذا ، يجب أن يكونوا مؤهلين لأحد برامج الدرجة الاقتصادية. سيتم تصنيف ملف التعريف الخاص بكل مرشح بواسطة CRS. يتم تخصيص النقاط بناءً على العمر والتعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية باللغتين الإنجليزية / الفرنسية. ستتم دعوة المرشحين الذين حصلوا على أعلى النقاط للتقدم للحصول على وضع المقيم الكندي الدائم.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

دليل الهجرة: كيفية الانتقال إلى كندا من الإمارات العربية المتحدة

ملحوظة:

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

CRS - نظام الترتيب الشامل

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

ITA - دعوة للتقديم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PGWP - تصريح العمل بعد التخرج

FSWP - برنامج العمال المهرة الفيدرالي

FSTP - برنامج المهارة الفيدرالية

CEC - فئة الخبرة الكندية

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج