عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 29 2021

مشهد الهجرة إلى كندا لاحتضان التغييرات الجديدة في نظام شهادة عدم الممانعة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

آخر الأخبار اليوم هي أن الهجرة كندا يقوم النظام بإصلاح شهادة عدم الممانعة كجزء من الممارسة المعيارية التي تتبعها كندا. تتم مراجعة نظام شهادة عدم الممانعة كل عام وكل 5 سنوات ، يتم تغيير القائمة الكاملة للمهن بموجب شهادة عدم الممانعة والعوامل الضرورية الأخرى. يجب أن يكون هذا شاملاً ويعكس المشهد الحالي لسوق العمل في كندا.

شهادة عدم الممانعة هو النظام الوطني الذي يتعين على كندا وصفه للمهن.

تتمتع NOC بأهمية كبيرة في برامج هجرة العمال المهرة وبرامج TFW. من الضروري لمرشح الهجرة تلبية معايير الأهلية لشهادة عدم الممانعة.

حاليًا ، تستخدم IRCC شهادة عدم الممانعة لعام 2016 لإجراء تقييمات للأهلية للبرامج التي تؤدي إلى هجرة العمال المهرة. يستخدم معيار شهادة عدم الممانعة هذا لتقييم تطبيقات LMIA.

كجزء من التغييرات الجديدة ، سيتم تنفيذ شهادة عدم الممانعة الجديدة 2021 في خريف عام 2022. ستتغير أنواع المهارات التي ستصنفها الحكومة الكندية للوظائف. سيكون هذا التغيير كجزء من تنفيذ نظام TEER جديد.

حاليًا ، تنقسم مستويات المهارة في إطار شهادة عدم الممانعة إلى 4 فئات وهي A و B و C و D. مع NOC 2021 ، سيتم تنفيذ نظام TEER وسيغير الفئات إلى 0 و 1 و 2 و 3 و 4 و 5. هنا هي تفاصيل ما هو متوقع من مرشح الهجرة في كل فئة:

TEER 0 · المهن الإدارية. TEER 1 · إكمال الشهادة الجامعية (بكالوريوس، ماجستير، أو دكتوراه)؛ أو · عدة سنوات من الخبرة في مهنة معينة من فئة TEER 2 (عند الاقتضاء). TEER 2 · إكمال برنامج التعليم ما بعد الثانوي لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات في كلية المجتمع أو معهد التكنولوجيا أو CÉGEP؛ أو · إكمال برنامج التدريب المهني لمدة سنتين إلى خمس سنوات؛ أو · المهن ذات المسؤوليات الإشرافية أو الهامة المتعلقة بالسلامة (ضباط الشرطة ورجال الإطفاء)؛ أو · عدة سنوات من الخبرة في مهنة معينة من فئة TEER 3 (عند الاقتضاء). TEER 3 · إكمال برنامج التعليم ما بعد الثانوي لمدة تقل عن عامين في كلية المجتمع أو معهد التكنولوجيا أو CÉGEP؛ أو · تدريب مهني لمدة تقل عن سنتين؛ أو · أكثر من ستة أشهر من التدريب أثناء العمل، أو الدورات التدريبية، أو خبرة عمل محددة مع بعض التعليم الثانوي؛ أو · عدة سنوات من الخبرة في مهنة معينة من فئة TEER 2 (عند الاقتضاء). TEER 4 · الانتهاء من المدرسة الثانوية. أو · عدة أسابيع من التدريب أثناء العمل مع بعض التعليم الثانوي؛ أو · عدة سنوات من الخبرة في مهنة معينة من فئة TEER 4 (عند الاقتضاء). TEER 5 · عرض عمل قصير ولا توجد متطلبات تعليمية رسمية.

* معلومات الجدول من باب المجاملة www.cicnews.com

الأسباب الكامنة وراء TEER

  • لتجنب اللبس الناتج عن تصنيف المهارات. لذلك ، يركز TEER على المهن والخبرة والتعليم اللازمين لهم بدلاً من المهارات
  • لتجنب إنشاء تصنيف اصطناعي منخفض مقابل المهارات العالية

مع تنفيذ TEER ، يجب على العمال الأجانب ومرشحي الهجرة التأكد من أن شهادة عدم الممانعة الخاصة بهم تتوافق مع معايير الأهلية للبرنامج الذي تقدموا إليه.

سيضم نظام TEER الجديد 516 وظيفة. تحت NOC 2016 ، كان هناك 500 مهنة. ستعكس المهن المضافة ظهور فرص العمل في مجالات مثل الأمن السيبراني وعلوم البيانات.

تحقق من أهليتك مع حاسبة النقاط الكندية  مجانا

على مستوى عالمي هجرة الخدمات اتصل بمحور Y ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

اقرأ هذه المقالات الأخيرة أيضًا:

تدعو BC PNP 85 مرشحًا للهجرة وتقدم ترشيحًا إقليميًا

يوفر OINP مسارًا للهجرة إلى كندا بدون عرض عمل كندي

ملحوظة:

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

NOC - التصنيف المهني الوطني

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج