عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 14 مايو 2022

الهجرة إلى كندا تستعد في الوقت الذي تستعد فيه المملكة المتحدة وأستراليا والإمارات العربية المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

قد يكون هذا صدامًا بين العمالقة في مشهد الهجرة العالمي. قد تحب أن تلاحظ هذا ، ولكن هناك الكثير لتتعلم منه وتستفيد منه. آخر ضجة هي أن الهجرة كندا قد تواجه منافسة شديدة من دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والإمارات العربية المتحدة في الأيام القادمة!

المنافسة بين كندا ووجهات الهجرة البارزة الأخرى ليست ظاهرة جديدة. في الواقع ، حتى في عام 2021 ، كانت دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة في أعقاب كندا بإجراءاتها الخاصة لتعزيز الهجرة.

على سبيل المثال ، كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يعمل على تسهيل طريق الهجرة للخريجين الأجانب. في المملكة المتحدة ، تعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون بأن بريطانيا ستضع "الناس قبل جوازات السفر". كما طرح مخطط "الأفراد ذوي الإمكانات العالية" في الهجرة إلى المملكة المتحدة. كان هذا المخطط يتعلق بمنح التأشيرات للأجانب الذين يتخرجون من جامعة معترف بها في المملكة المتحدة حتى بدون عرض عمل.

على الرغم من أن الأمر يتطلب بعض القوة الحقيقية للتغلب على كندا في لعبة الهجرة الخاصة بها ، إلا أنه لا يمكن تجاهل بعض الملاحظات حول الهجرة إلى الولايات المتحدة ، والهجرة إلى المملكة المتحدة ، الهجرة الى استراليا، وحتى الهجرة في الإمارات. المنافسة الرئيسية في مجال فرص العمل بعد التخرج وإمكانية الهجرة في هذا المسار.

https://www.youtube.com/watch?v=QelyIvoJkzo

معقل كندا

يعد برنامج PGWP في كندا أحد أسهل البرامج حيث يمكن للمواطنين الأجانب الذين أكملوا دراساتهم المتقدمة في كندا البقاء لمدة تصل إلى عامين والعمل في البلاد. في أبريل 2 ، أصدر وزير الهجرة الكندي جو فريزر إعلانًا مهمًا في هذا الصدد. وأعلن أنه سيتم تقديم سياسة مؤقتة جديدة ستمنح الطلاب الدوليين الذين أكملوا دراساتهم مؤخرًا ولديهم وضع مؤقت منتهي الصلاحية لتمديد إقامتهم في البلاد. وبهذه الطريقة يمكنهم اكتساب المزيد من الخبرة العملية ويمكنهم التأهل بشكل أفضل لها كندا العلاقات العامة.

العداد من قبل المملكة المتحدة

تم تحدي مخطط PGWP في كندا من قبل المملكة المتحدة من خلال مسار الخريجين بعد الدراسة الذي تم تقديمه في عام 2021. يسمح هذا المسار للمرشحين المؤهلين للبقاء في المملكة المتحدة لمدة لا تزيد عن 3 سنوات بعد تخرجهم من مؤسسة في المملكة المتحدة .

وهناك خطوة أخرى تتمثل في إطلاق تأشيرة HPI (لشخص عالي الإمكانيات) في مايو 2022. وبهذه التأشيرة ، يمكن لخريجي الجامعات الأجنبية ذوي المهارات العالية البقاء في المملكة المتحدة والعمل لمدة 2 أو 3 سنوات. يعتمد الوقت الذي يمكنهم البقاء فيه على مستوى شهادتهم.

هنا أيضًا ، لا يُطلب من المتقدمين امتلاك عرض عمل أو رعاية. يمكن لأولئك الذين يحملون هذه التأشيرة القدوم إلى المملكة المتحدة للعمل أو العمل لحسابهم الخاص أو التطوع.

* اعرف أهليتك إلى الهجرة إلى المملكة المتحدة ، من خلال Y-Axis UK حاسبة نقاط الهجرة.

ماذا تقدم أستراليا؟

أستراليا هي لاعب رئيسي آخر في الهجرة. تقدم الدولة الآن تأشيرات عمل مرنة للطلاب الدوليين. قد يكونون طلاب UG في مدن أسترالية مثل ملبورن وسيدني وبريسبان. مع هذه التأشيرة ، يمكنهم العمل في أستراليا لمدة عامين بعد إكمالهم دراسة في أستراليا. إذا أكملوا دورة الماجستير ، يمكنهم العمل في أستراليا لمدة 4 سنوات.

أيضًا ، يُسمح للطلاب الدوليين الذين يدرسون في مدن أسترالية مثل كانبرا وبيرث وأديلايد بتمديد تأشيرات دراسة العمل الخاصة بهم لمدة تصل إلى عامين آخرين. سيكون هذا ممكنًا بالنسبة لهم بناءً على مسار الدراسة والموقع.

تعرف على أهليتك للهجرة إلى أستراليا ، من خلال Y-Axis Australia حاسبة نقاط الهجرة.

الإمارات تدخل!

قد يفاجئك أن الإمارات تدخل إلى الساحة وتتنافس مع الدول التي ذكرناها بالفعل! ولما لا؟ كما يحدث ، فقد اكتسبت دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها بين وجهات الهجرة الرئيسية الأخرى ، لا سيما في مجال التعليم في الخارج والوظائف في الخارج. هناك العديد من الجامعات الأمريكية والبريطانية في دبي. تكلفة الحصول على درجات علمية عالمية في هذه الجامعات أقل بكثير مما ستُفرض عليه في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

يجد الطلاب الدوليون أن التخرج من هذه المؤسسات في دبي ومناطق أخرى من الإمارات العربية المتحدة ميسور التكلفة للغاية ومع ذلك فهو مصدر إمكانات للتوظيف المحتمل. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة نفسها فرصًا متزايدة للتوظيف في مجالات متخصصة. في الإمارات العربية المتحدة ، تحصل على فرصة لبناء حياة مهنية متقدمة بعد الدراسة.

اعرف أهليتك ل الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

إذن ماذا يقول السيناريو؟

يمكنك الاستفادة من هذا السيناريو العالمي الجديد حول الهجرة للاختيار بين البلدان للدراسة والاستقرار فيها. بينما لا تزال كندا متقدمة في سباق الهجرة ، لديك الآن دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا والإمارات العربية المتحدة للنظر فيها واستكشافها كفرص للتقدم والازدهار تتزايد هناك أيضًا.

لمزيد من أحدث تحديثات الهجرة يرجى زيارة هنا.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا, التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

الذهاب بتأشيرة زيارة سويسرا واليونان! تم رفع قيود السفر بالكامل الآن!

الوسوم (تاج):

الهجرة الاسترالية

الهجرة الكندية

كندا العلاقات العامة

الهجرة إلى المملكة المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج