عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 31 2020

تجذب كندا المزيد من محترفي الذكاء الاصطناعي بفضل سياسات الهجرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

كندا لديها مسارات واضحة للمرشحين المهرة والموهوبين في مجالات الذكاء الاصطناعي (AI) وتكنولوجيا المعلومات (IT) للوصول إلى وظائف محتملة والإقامة الدائمة.

في يونيو 2020 ، أجرى مركز الأمن والتكنولوجيا الناشئة دراسة. حاولت الدراسة فحص كيف تساعد سياسات الهجرة في دعم قطاع الذكاء الاصطناعي وقدرته التنافسية في 5 دول. كانت هذه الدول هي فرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة وكندا.

من نتائج الدراسة ، كان من المفهوم أنه بالمقارنة مع البلدان الأربعة الأخرى ، من حيث الهجرة الى كندا خرج ليكون الأكثر مرونة وتنوعًا. وُجد أيضًا أن كندا مناسبة تمامًا لدعم الجهود المبذولة لجذب العمال الدوليين ذوي المهارات العالية والتنافس على مواهب الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم.

هناك أسباب واضحة وراء احتلال كندا صدارة كفاءتها في جذب مواهب ذكاء اصطناعي جديدة من بلدان أخرى. وتشمل هذه:

  • على عكس فرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة ، لا تفرض الهجرة إلى كندا قيودًا على المدة التي يمكن للعمال الأجانب المؤقتين البقاء فيها في البلاد. يتم تحديد مدة تصريح العمل من قبل صاحب العمل ويعمل العامل في كندا وفقًا لذلك.
  • بينما تستغرق معالجة التأشيرات المؤقتة وتصاريح العمل من 2 إلى 8 أسابيع في كندا ، فإن الأمر نفسه يستغرق شهورًا في البلدان الأربعة الأخرى. يعتمد وقت المعالجة على البلد الذي يتقدم منه العامل والوظيفة التي يحاول العامل شغلها. أيضًا ، يتم إصدار تصاريح العمل على مدار العام في كندا.
  • كندا هي الدولة الوحيدة من بين الدول الخمس التي تسمح للعمال الأجانب الحاصلين على تصريح عمل أو تأشيرة مؤقتة بالتقدم للحصول على إقامة دائمة على الفور. في البلدان الأخرى ، لا يمكن إجراء مثل هذه الخطوة إلا في غضون 5 إلى 3 سنوات وتعتمد أيضًا على الحصص.
  • هناك أكثر من 100 مسار هجرة تقدمه كندا للعمال المهرة. قد تكون المواهب الدولية مدللة للاختيار.

بالنسبة إلى سياسات الهجرة الكندية ، فإن لديها أنظمة هجرة مثل Express Entry وهي بوتقة تنصهر فيها المرشحين المحتملين الذين يتطلعون إلى الهجرة إلى كندا. يأتون من أجزاء مختلفة من العالم.

سيكون لبرنامج Express Entry ، وهو نظام لإدارة طلبات الهجرة ، ملفات تعريف مرشحين من جميع أنحاء العالم. يتم تصنيفهم على أساس عوامل مثل التعليم والخبرة العملية والعمر والكفاءة في اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية. لا يحتاج المرشحون الذين يتقدمون من خلال Express Entry إلى عرض عمل من كندا للتقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في الدولة.

قناة أخرى للدخول إلى كندا وعلى وجه التحديد مقاطعاتها هي PNP (برنامج المرشح الإقليمي). هنا ، يمكن للمقاطعات ترشيح العمال بالمؤهلات والمهارات التي يحتاجونها في سوق العمل ومن قبل أرباب العمل في المحافظة.

مقاطعات مثل كولومبيا البريطانية وأونتاريو هي النقاط المحورية لقطاع التكنولوجيا في كندا. سيهدف الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات أيضًا إلى الهجرة إلى هذه المقاطعات.

يقام سحب Ontario Tech Pilot للعثور على عمال أجانب لديهم خبرة في أي من المهن التقنية الست المدرجة. تدعو BC PNP Tech Pilot المرشحين المستعدين للهجرة بعرض عمل في أي من الوظائف التقنية الـ 6 المدرجة. إنهم مدعوون لتقديم طلب ترشيح إقليمي.

كندا لديها برنامج هجرة يسمى Global Talent Stream ، والذي بدأ في عام 2017. وهو يوفر تأشيرات العمل في غضون أسبوعين للعمال الدوليين المؤهلين.

يوجد في كندا أيضًا شركات ومنظمات الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في العالم. إنهم يعملون في جميع أنحاء البلاد من فانكوفر ومونتريال. تلعب هذه الشركات دورًا رئيسيًا في بناء الصورة العالمية وتحسين مكانة كندا كشركة رائدة في صناعة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أحدث سحب للجنة الانتخابات المركزية (CEC) ينشر البساط لـ3,343 مرشحاً

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج