عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 04 مايو 2022

ألبرتا ترفع القيود المفروضة على برنامج TFW ، وتسعى لحل أزمة العمال المهرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

بهدف تلبية متطلبات القوى العاملة لأصحاب العمل في المقاطعة ، رفعت ألبرتا قيودها على توظيف العمال الأجانب المؤقتين TFWs اعتبارًا من 1 مايو 2022.

قبل تقديم هذا الإجراء الجديد ، كان لدى حكومة ألبرتا "رفض معالجة" قائمة المهن. احتوت هذه القائمة على الوظائف ، والتطبيقات التي لم يتمكن أصحاب العمل من تقديمها إلى حكومة كندا لتوظيف TFWs في المقاطعة عبر ألبرتا PNP يرسم.

فهم التغيير

رفضت حكومة ألبرتا معالجة الطلبات بموجب TFWP لمهن معينة ، وفقًا لسياسة حكومة ألبرتا. رفضت الحكومة السماح لأصحاب العمل بالسعي إلى وصول العمال الأجانب إلى المحافظة عبرها ألبرتا PNP مشيرة إلى أنه بالنسبة لتلك المهن كان هناك فائض من العمالة. كانت الخطة تحث أرباب العمل على توظيف المواطنين العاطلين عن العمل في ألبرتا.

ثم دفعت الاتجاهات على أرض الواقع حكومة ألبرتا إلى تخفيف القيود المفروضة على أرباب العمل في ألبرتا الذين يجندون مواطنين أجانب. لعب النقص الحاد في العمالة الماهرة لتسهيل تقدم اقتصاد المقاطعة وعدم القدرة على العثور على عدد كافٍ من المرشحين الكنديين دورًا رئيسيًا في القرار الجديد.

لهذا الغرض ، تولى TFWP مهمة تمكين أصحاب العمل في ألبرتا من توظيف مواطنين أجانب مهرة لملء الوظائف الشاغرة التي يزيد عددها حاليًا عن 88,000. ما يتعين على صاحب العمل القيام به هو تقديم طلب LMIA إلى حكومة كندا.

* اعرف أهليتك إلى الهجرة إلى كندا، من خلال Y-Axis Canada حاسبة نقاط الهجرة.

ستقوم حكومة كندا بعد ذلك بإجراء تقييم لما إذا كان تعيين المواطن الأجنبي سيكون له تأثير إيجابي أم لا على سوق العمل الكندي. يجب إثبات عدم وجود عمال مؤهلين في كندا متاحين للانضمام إلى المهنة.

* لمزيد من أحدث تحديثات الهجرة يرجى زيارة هنا

في حالة منح LMIA إيجابي / محايد ، فقد حان الوقت للعامل الأجنبي للتقدم وتقديم طلب للحصول على تصريح عمل إلى IRCC للعامل الأجنبي المحدد.

سيعزز الإجراء الأخير لتخفيف القيود المفروضة على برنامج TFW في ألبرتا تدفق الرعايا الأجانب المهرة. يمكنهم الهجرة إلى كندا عبر Alberta PNP. تنبع أهمية العمال الأجانب المهرة أيضًا من حقيقة أن الوافدين الجدد في ألبرتا يمكن أن يخلقوا بيئة يمكن فيها توفير فرص عمل لعدد أكبر من مواطني ألبرتا.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا, التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

العمال الأجانب المؤقتون في كندا يرون ارتفاع في الأجور

الوسوم (تاج):

ألبرتا PNP

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج