عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 30 مايو 2022

ارتفاع عدد الوظائف المدفوعة الأجر لحاملي تأشيرة العمل الكندية يضع آمالا جديدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الأخبار

  • لوحظ ارتفاع كبير في العمالة مدفوعة الأجر عبر تأشيرة العمل الكندية في كندا
  • وجد أن حالة سوق العمل بعد الجائحة أفضل من حالة ما قبل الجائحة
  • تعلن هيئة الإحصاء الكندية عن سيناريو سوق عمل نشط للغاية

في مارس 2022 ، وصل عدد الوظائف الشاغرة إلى مستوى قياسي في كندا حيث تجاوز عدد الوظائف مدفوعة الأجر في معظم المقاطعات الكندية الأرقام خلال فترة ما قبل COVID.

باستثناء مقاطعتين كنديتين ، نيوفاوندلاند ولابرادور وألبرتا ، تجاوزت جميع المقاطعات الكندية مستوى التوظيف في كشوف المرتبات في فبراير 2. كان ذلك قبل حدوث جائحة COVID-2020.

في ألبرتا ، كان هناك انخفاض في العمالة مدفوعة الأجر بمقدار 12,700 وفي نيوفاوندلاند ولابرادور ، كان الانخفاض في أعداد الوظائف مدفوعة الأجر 1,700. هذا ما كشفته هيئة الإحصاء الكندية.

تجاوز الهدف من الوظائف الشاغرة المراد شغلها من قبل أرباب العمل الكنديين مليون وظيفة. لقد كانوا يحاولون جاهدين تحقيق الهدف حيث زادت الوظائف الشاغرة بنسبة 1٪ (22.6 وظيفة) في مارس 186,400. وارتفع عدد الوظائف الشاغرة بنسبة 2022٪ (60.5 وظيفة) مقارنة بمارس 382,000.

وبلغ معدل الشغور الوظيفي في مارس 2022 5.9٪ والذي وصل إلى مستوى سبتمبر 2021.

أفضل الأوقات التي جاءت بعد رفع قيود كوفيد -19

إليك ما توصلت إليه وكالة الخدمات الإحصائية والديموغرافية في كندا فيما يتعلق بارتفاع العمالة مدفوعة الأجر في البلاد على خلفية إزالة قيود COVID-19.

"ارتفع عدد الموظفين الذين يتلقون رواتب أو مزايا من صاحب العمل ، الذي تم قياسه من خلال مسح التوظيف ، والرواتب والساعات (SEPH) كموظفين ، بمقدار 118,100 ، أو بنسبة 0.7٪ ، في مارس."
إحصاءات كندا

كان التناسب المباشر مع التخفيف المستمر للتدابير الصحية لـ COVID-19 هو الزيادة في التوظيف في كشوف المرتبات في المقاطعات الكندية. تم رفع القيود في الغالب في الأسبوعين الأخيرين من مارس 2 ، حتى في حين أن بعض الولايات القضائية حافظت على مستوى من متطلبات الإخفاء والتطعيم والاختبار.

كانت نوفا سكوشا ومانيتوبا وساسكاتشوان هي المقاطعات الوحيدة التي أبلغت بالكاد عن أي تغيير في عدد الوظائف المدفوعة الأجر في مارس 2022.

بالنسبة إلى كيبيك ، سجلت المقاطعة إضافة 20,400 وظيفة مدفوعة الأجر في قطاع الإقامة والخدمات الغذائية في مارس 2022.

حدثت الزيادة الإجمالية في وظائف قطاع الخدمات في كندا بمقدار 103,400 وظيفة. جاء هذا إلى نمو بنسبة 0.7 ٪. فيما يلي معدلات إضافة الوظائف مدفوعة الأجر إلى مختلف القطاعات الصناعية اعتبارًا من مارس 2022:

  • تجارة التجزئة - 46,200
  • إنتاج السلع - 9,400
  • التصنيع - 5,100
  • التعدين واستغلال المحاجر واستخراج النفط والغاز - 2,100

حصلت جميع المقاطعات باستثناء مانيتوبا وأونتاريو على وظائف أكثر في قطاع البيع بالتجزئة في مارس 2022 مقارنة بشهر فبراير 2020.

دفعت ندرة العمالة الماهرة أرباب العمل الكنديين إلى محاولة البحث عن مثل هؤلاء المرشحين في الخارج بشكل محموم ، بل وجعل العرض أكثر إغراءً بأجور أعلى. في مارس 2022 ، زاد متوسط ​​الدخل الأسبوعي للعامل في كندا بنسبة 0.9٪ (1,170 دولارًا). أدى ذلك إلى زيادة أجر العامل العادي في كندا بنسبة 4.3٪ على أساس سنوي في مارس 2022.

الشيء الوحيد الذي أثر على زيادة الأجور هو التضخم المتزايد. ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 6.7٪ في مارس 2022.

من بين جميع القطاعات ، سجلت المرافق أكبر زيادة على أساس سنوي في متوسط ​​الأرباح الأسبوعية في مارس ، بزيادة 11.7٪ إلى 2,011 دولارًا ، يليها التمويل والتأمين ، بزيادة 12.1٪ إلى 1,625 دولارًا ، والخدمات المهنية والعلمية والتقنية التي ارتفعت 8٪ إلى 1,633 دولارًا أمريكيًا ".
إحصاءات كندا

مسارات لأصحاب العمل الكنديين لتوظيف مواطنين أجانب

TFWP و IMP هما مساران للهجرة يمكّنان أرباب العمل الكنديين من توظيف مواطنين أجانب يتمتعون بالمهارات والموهبة في مجالات العمل المختلفة. يمكن لـ Global Talent Stream (GTS) ، وهو جزء من TFWP ، معالجة طلبات تأشيرة العمل الكندية في ظل المواقف العادية في غضون أسبوعين.

دخول كندا السريع هو مسار آخر يمكن من خلاله لأصحاب العمل الكنديين جلب مواطنين أجانب لملء الوظائف الشاغرة المتاحة. سيتم تقديم EOI من قبل المتقدمين المؤهلين بموجب أحد برامج الهجرة الفيدرالية الثلاثة أو المشاركين كندا PNP، إلى مجمع الدخول السريع.

يتم تعيين هذه الملامح الرتب وفقًا لـ CRS ، وهو نظام قائم على النقاط. المرشحون الذين يحتلون المرتبة الأعلى يتم إرسال ITAs لهم كندا العلاقات العامة. يتعين على هؤلاء المرشحين تقديم طلب كامل في غضون 90 يومًا من استلام ITA.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

أهلية كندا Express Entry لرؤية إدراج المزيد من فئات الوظائف

الوسوم (تاج):

دخول كندا السريع

تأشيرة عمل كندا

كندا العلاقات العامة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج