عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 27 2021

اتجاه إيجابي في كندا الأطلسية بفضل AIP

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

إذا كان هناك أي شيء يتعلق بمنطقة كندا الأطلسية ، فإن مهمة الاحتفاظ بالمهاجرين الذين استقروا هناك. بدأ برنامج الهجرة الأطلسي كبرنامج تجريبي في عام 2017 لمعالجة قضايا اكتساب واستبقاء العمال المهاجرين في الأقاليم الأطلسية بكندا.

مؤخرًا ، في مراجعة أجرتها IRCC ، تم تقييم أداء AIP للفترة من 2017 إلى السنة المالية 2019-20. كان الهدف هو فهم ما إذا كانت AIP قد نجحت في زيادة عدد السكان وتلبية متطلبات العمل في مقاطعات كندا الأطلسية. كانت النتائج مشجعة للغاية ويبدو أن الطيار يسير على الطريق الصحيح.

AIP هو برنامج يحركه صاحب العمل ، ويوفر مسارًا لتوظيف العمال المهرة من الدول الأجنبية دون تأخير ونفقات LMIA المعنية. من خلال AIP ، يصل مرشحو الهجرة للعمل في كندا بوظيفة في متناول اليد وخطة تسوية من مزود خدمة معين.

كان جدول الأعمال الرئيسي لبرنامج AIP التجريبي هو الاحتفاظ بالمهاجرين في منطقة كندا الأطلسية. في هذا الصدد ، كان البرنامج ناجحًا. وجدت IRCC أن معظم الأشخاص البالغ عددهم 5,590،2 شخصًا الذين استجابوا لاستطلاع IRCC وهاجروا إلى كندا الأطلسية عبر AIP ، لا يزالون يعيشون في المقاطعة التي وصلوا إليها منذ عامين.

تم العثور أيضًا على العديد من مهاجري AIP للعمل لدى نفس صاحب العمل في كندا أثناء الاستطلاع الذي أجرته IRCC لفهم أداء AIP. حتى أولئك الذين غيروا أصحاب عملهم ما زالوا يعيشون ويعملون في نفس المقاطعة. أثبت هذا حقيقة أن AIP لديها معدل أعلى للاحتفاظ بالمهاجرين من البرامج الاقتصادية الأخرى لـ الهجرة كندا في كندا الأطلسية.

كندا الأطلسية هي موطن لمقاطعات نيو برونزويك ، نوفا سكوتيا, جزيرة الأمير إدوارد، ونيوفاوندلاند ولابرادور.

45 ٪ من المشاركين في الاستطلاع يعيشون في نيو برونزويك. يعيش 34٪ من المستجيبين في نوفا سكوشا. 10٪ من المشاركين جاءوا من جزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور لكل منهما.

كان معظم الذين أجابوا على الاستطلاع على استعداد للبقاء في مقاطعة إقامتهم. السبب الرئيسي الذي قدموه لهذا هو أنهم أحبوا مجتمعهم. وشملت الأسباب الأخرى الرضا الوظيفي والمعيشة بأسعار معقولة. قال حوالي ثلث المبحوثين إن لديهم أصدقاء أو أقارب في المحافظة.

أشار أولئك الذين أرادوا مغادرة مقاطعتهم الحالية إلى الحاجة إلى كسب المزيد من المال في مقاطعة مختلفة كسبب رئيسي. قال 40٪ من هؤلاء المجيبين إنهم لم يتمكنوا من العثور على فرص عمل أخرى في المقاطعة التي وصلوا إليها في الأصل.

من بين التوصيات التي قدمتها IRCC لتحسين البرنامج ، كان وضع استراتيجية لجعل المتقدمين للهجرة في إطار AIP على دراية بخدمات الاستقرار المتاحة لهم ولأفراد أسرهم.

تم منح برنامج AIP التجريبي حاليًا تمديدًا حتى ديسمبر 2021.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أسرع الطرق للانتقال إلى كندا في عام 2021

ملحوظة:

AIP - برنامج الهجرة الأطلسي

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

LMIA - تقييم تأثير سوق العمل

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج