عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 05 2022

عدد كبير من الوظائف في نيوزيلندا شاغرة ؛ مطلوب مهاجرين مهرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الأخبار

  • يُعد سيناريو الوظائف النيوزيلندية في عام 2022 مثيرًا للاهتمام في كيفية مساعدة المهاجرين بالفرص.
  • هناك حاجة إلى المزيد من العمالة الماهرة في البلاد ، ويأتي جزء كبير منها من المهاجرين.
  • يمكن للمهاجرين المهتمين بنيوزيلندا استغلال الفرصة الحالية للانتقال إلى البلاد.
  • تتخذ حكومة نيوزيلندا بنشاط خطوات للعثور على عدد كاف من العمال المهاجرين.

نيوزيلندا بحاجة إلى عمال ذوي خبرة. تحتاج البلاد إلى الكثير من العمال المهرة في الصناعات الرئيسية وينصب التركيز بشكل متزايد على مشهد الهجرة النيوزيلندي. يلعب المهاجرون دورًا رئيسيًا في حل أزمة العمال المهرة التي تؤثر على القطاعات الصناعية في نيوزيلندا.

تحتاج الوظائف في نيوزيلندا إلى أشخاص ذوي خبرة للعمل عليها. لكن البلاد تجد صعوبة كبيرة في العثور على أشخاص ذوي خبرة لملء الوظائف الشاغرة في مختلف الصناعات. تفاقم نقص الأشخاص المؤهلين والمهرة في البلاد بسبب تعليق الهجرة أثناء جائحة COVID-19. الانتعاش من تلك الأوقات يحدث ببطء.

اقرأ أيضا: هل أنت مستيقظ لأربعة أيام عمل في الأسبوع؟ دول العالم تفكر في ذلك!

مشهد الوظائف في نيوزيلندا

في الربع الثاني من عام 2 ، كان معدل البطالة في نيوزيلندا 2022٪ فقط. ومع ذلك ، ارتفعت الأجور في الربع الثاني من عام 3.3 بنسبة 2٪ مقارنة بعام 2022. وكان هذا أسرع ارتفاع في الأجور منذ 3.4 عامًا.

من أجل حل متطلبات الممرضات المسجلات في قطاع رعاية المسنين ، تحصل حكومة نيوزيلندا على توصيات لزيادة رواتبهم. من المعروف أن صناعات التمريض والزراعة في نيوزيلندا تعتمد بشكل كبير على المهاجرين.

في عام 2021 ، قررت حكومة نيوزيلندا تبسيط الهجرة. كذلك ، رفعت الحكومة الحواجز أمام المهاجرين ذوي الأجور المنخفضة من خلال تغييرات سياستها. كان هذا لتسهيل انتقال البلاد إلى اقتصاد عالي الأجور ومهارات عالية.

اقرأ أيضا: ما هي فوائد العمل في استراليا؟

تقوم حكومة نيوزيلندا بإجراء العديد من التغييرات على نظام الهجرة الخاص بها. هذا جزء من عملية "إعادة التوازن". تهدف الخطة إلى سد النقص في المهارات لإعطاء الزخم اللازم لاقتصاد البلاد بعد مراجعة القضايا المتعلقة بوباء COVID-19.

وقد نظرت الدولة في توصيات لوقف اعتمادها على المهاجرين لتلبية متطلبات العمال لأدوار وظيفية منخفضة الأجر. وضعت البلاد قواعد هجرة جديدة تهدف إلى التركيز على العمال ذوي المهارات العالية وكذلك المستثمرين الأثرياء.

اقرأ أيضا: تريد العمل في أوروبا؟ 1.2 مليون فرصة عمل مفتوحة الآن في السفر والسياحة

يتم بذل جهد متزايد حاليًا في شد الموظفين ذوي المهارات العالية وكذلك الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. من خلال هذه الخطوة ، تشير حكومة نيوزيلندا إلى أن فئات معينة من العمال الأجانب موضع ترحيب أكبر في البلاد ، مقارنة بالفئات الأخرى.

أزمة الموظفين في صناعة التكنولوجيا في نيوزيلندا

هناك قلق متزايد بين جميع أرباب العمل تقريبًا في قطاع التكنولوجيا في نيوزيلندا من أن نقص المهارات سيؤثر على عملياتهم في عام 2023. حوالي 60٪ من أرباب العمل في مجال التكنولوجيا مصممون على زيادة عدد العمال في عام 2022 نفسه. هذا يفتح فرصة كبيرة للمهاجرين المهرة في مجال التكنولوجيا لإيجاد موطئ قدم في سوق العمل في نيوزيلندا.

إذا كنت على استعداد ل الهجرة إلى الخارج، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

ستدير فنلندا قريبًا مشروعًا رائدًا لجواز السفر الرقمي في الاتحاد الأوروبي

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى الخارج

نيوزيلندا الهجرة

وظائف نيوزيلندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج