عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 26 2021

لماذا لا مالطا؟ تحديث حول اقتصاد مالطا والوظائف في عام 2021 وما بعده

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أصغر اقتصاد في منطقة الاتحاد الأوروبي ، مالطا لديها اقتصاد صناعي وقائم على الخدمات. تظهر أحدث التقارير عن اقتصاد البلاد أن القطاع الزراعي في البلاد قد تقلص بنسبة 12.5٪ في عام 2020. والسبب الرئيسي لذلك هو الأزمة التي أحدثها جائحة COVID-19.

يعمل 18٪ من القوى العاملة في الدولة في القطاع الصناعي. يمثل هذا القطاع 12.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي. يعتمد اقتصاد الدولة بشكل أساسي على تصنيع المنتجات الدوائية والرقائق الدقيقة. يساهم قطاع الصناعات التحويلية بنسبة 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي للدولة. في عام 2020 ، انخفض إلى 5 ٪ بسبب أزمة COVID-19.

يمثل القطاع الثالث 75.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد. يعمل 81٪ من القوى العاملة بالدولة في قطاع التعليم العالي. قطاع السياحة في البلاد هو المحرك للاقتصاد المالطي. يساهم هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي بواحد من أعلى المعدلات في الاتحاد الأوروبي. مع أزمة COVID-19 ، تأثر هذا القطاع بشدة. كان هناك انخفاض بنسبة 75٪ في عدد زوار الدولة في الفترة من يناير 2020 إلى نوفمبر 2020.

وبالمثل ، شهد قطاع الإقامة والخدمات الغذائية انخفاضًا بنسبة 65.5٪. وكان الانخفاض 31.1٪ للنقل والتخزين و 18.1٪ لتجارة الجملة والتجزئة.

لكن التوقعات الخاصة باقتصاد مالطا لعام 2021 التي أعدتها المفوضية الأوروبية بها بعض الأخبار المثيرة للاهتمام. فيما يلي الملاحظات الرئيسية:

  • سينمو اقتصاد مالطا بنسبة 4.5٪ في عام 2021.
  • على الرغم من انكماش اقتصاد مالطا بمعدل ثالث أكبر معدل في الاتحاد الأوروبي ، إلا أن تأثيره تم تخفيفه جزئيًا من خلال تدابير التحفيز التي اتخذتها حكومة مالطا.
  • يستمر الضغط على اقتصاد مالطا المفتوح في الربع الأخير من عام 2020 في الربع الأول من عام 2021.
  • من المتوقع أن يؤدي تنفيذ لقاح COVID-19 والرفع التدريجي للقيود في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة صناعة السياحة في مالطا إلى مسارها الصحيح.
  • في عام 2022 ، من المتوقع أن يتوسع اقتصاد مالطا بنسبة 5.4٪. عند هذه النقطة ، سيكون صافي الصادرات مرة أخرى المساهم الرئيسي في نمو الناتج المحلي الإجمالي. الطلب المحلي سوف يقدم مساهمة ثابتة ولكن أبطأ.
  • توقعات النمو لمالطا هي الأكبر بالنظر إلى جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ستكون صناعة السياحة هي المساهم الرئيسي في الانتعاش الاقتصادي.
  • في عام 2021 ، من المتوقع أن يرتفع التضخم إلى 1.3٪ على خلفية تعافي الطلب المحلي وكذلك زيادة الطلب على الخدمات في قطاع السياحة.
  • في عام 2022 ، مع انتعاش اقتصادي أقوى ، سيرتفع التضخم إلى 1.6٪.

لذلك ، يبدو بالتأكيد أن مالطا سيكون لها اتجاه إيجابي في النمو الاقتصادي مما سيفتح بالتأكيد فرصًا أكبر للعمال الدوليين المهرة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

سنغافورة 2021: أحدث الوظائف للعمال المهرة

الوسوم (تاج):

وظائف في مالطا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!