عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 22 2022

ما أسهل برنامج PNP للحصول على العلاقات العامة الكندية في عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 21 2023

يعتمد برنامج المرشح الإقليمي (PNP) على المجال الذي يتخصص فيه الشخص ولديه ميل إليه. إذا كنت تتطلع للحصول على الإقامة الدائمة الكندية في عام 2022، فعليك أن تعلم أن أسهل PNP يعتمد على معايير الأهلية لكل شخص. إنه ليس مقاسًا واحدًا يناسب الجميع حقًا.

تهدف مبادرة PNP، التي أطلقتها الحكومة الكندية، إلى الترحيب بالمهاجرين للوصول والاستقرار في المقاطعات التي تعاني من نقص معين في المهارات. كما قامت برامج PNPs أيضًا بتمكين المقاطعات/الأقاليم من اختيار المرشحين المهاجرين الذين يتمتعون بالكفاءة والكفاءة في المساهمة في النمو الاقتصادي لكل مقاطعة/إقليم.

https://www.youtube.com/watch?v=JALuna1zLew

* تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي كندا حاسبة نقاط الهجرة.

كل مقاطعة أو إقليم تابع للحزب الوطني التقدمي لديه تياراته الخاصة التي تهدف إلى اختيار المهاجرين من فئات معينة. تقدم المقاطعات والأقاليم التي تشارك في PNPs 80 مسار ترشيح للمهاجرين. يجب على المهاجر المحتمل الذي يرغب في التقدم عبر برنامج PNP للحصول على الإقامة الدائمة أن يركز على تلك المقاطعة التي ستوفر له/لها المسار المناسب الذي يناسب معايير ذلك الشخص أو خبرته العملية. ويجب أيضًا أن تكون خبرة ومعرفة هؤلاء الأشخاص مناسبة لاحتياجات السوق. يحتاج الأشخاص الذين يجدون المناسبين إلى التقديم من خلال PNP محدد للحصول على تأشيرة العلاقات العامة.

إجمالاً ، تشارك مقاطعات كندا التسع وإقليمان في PNP.

باستثناء نونافوت وكيبيك ، يشارك جميع الآخرين في PNP لتقديم ترشيح إقليمي. من ناحية أخرى ، تدعو كيبيك المهاجرين الطموحين من خلال برنامجها الفريد المعروف باسم برنامج العمال المهرة في كيبيك (QSWP). 

ترتبط بعض برامج PNP بامتداد نظام الدخول السريع. يُسمح للمقاطعات التي لديها PNPs بترشيح عدد معين من المرشحين بموجب نظام Express Entry الذي يلبي احتياجات المهارات المحلية الخاصة بهم.

يحصل المرشحون الذين حصلوا على ترشيح PNP من إحدى المقاطعات من خلال مجموعة Express Entry على 600 نقطة بموجب نظام التصنيف الشامل (CRS) من إجمالي 1,200،XNUMX.

من خلال الحصول على هذه النقاط الإضافية ، هناك ضمان لملفاتهم الشخصية للحصول على دعوة للتقديم (ITA) في السحب القادم لمجموعة Express Entry.

 إذا أرادوا ، يُسمح للمقاطعات / الأقاليم بإضافة أي مؤهلات أخرى لتدفقات الهجرة في مناطقهم.

PNPs مختلفة

 بناءً على المقاطعة، يمكن للمرشحين المؤهلين للانضمام إلى مجموعة Express Entry التقديم في المجموعة في البداية ثم الحصول على ترشيح من مقاطعة أو إقليم أو الحصول على ترشيح المقاطعة قبل اختيار الانضمام إلى مجموعة Express Entry عبر الإنترنت من خلال استكمال الملف الشخصي الخاص بهم ثم إجراء ذلك لاحقًا الدخول إلى تيار Express Entry.

على سبيل المثال ، ترشح مقاطعة ألبرتا مرشحين من تيار Express Entry و Alberta Opportunity Stream و تدفق المزارعين العاملين لحسابهم الخاص. تسمح بريتيش كولومبيا للمهاجرين بموجب برنامج Skills Immigration Express Entry BC و Entrepreneur Immigration. تدعو مانيتوبا المرشحين تحت مجموعات من العمال المهرة في مانيتوبا ، والعمال المهرة في الخارج ، وتيار التعليم الدولي.

تسمح نيو برونزويك للمرشحين المهاجرين بالتقدم بطلب للحصول على برنامج PNP الخاص بها ضمن رواد الأعمال، والخريجين الدوليين، والعمال المهرة الذين يدعمهم أصحاب العمل، والعمال المهرة ضمن مسار EE. تسمح مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور لمرشحي الهجرة بموجب Express Entry والعمال المهرة والخريجين الدوليين ورجال الأعمال. تدعو نوفا سكوتيا المهاجرين للتقدم ضمن Express Entry، والعمال المهرة، وتصنيفات رواد الأعمال. وفي الوقت نفسه، تسمح أونتاريو بالمرشحين فقط ضمن جدول أولويات رأس المال البشري.

جزيرة الأمير إدوارد تختار دعوة المهاجرين تحت تيارات رواد الأعمال والخريجين الدوليين من Express Entry. ساسكاتشوان تدعو المرشحين تحت Express Entry والعاملين المهرة تدفقات احتلال تحت الطلب. أخيرًا ، تسمح الأقاليم الشمالية الغربية ويوكون للمرشحين في إطار الأعمال التي يقودها صاحب العمل والعمال الأجانب ومرشح الأعمال.

كان الحزب الوطني التقدمي قد دعا ، في عام 1996 ، 233 مرشحًا فقط ، والآن تم تحديد هدف القبول لعام 2022 عند رقم 86,000.

من عام 2022 إلى عام 2024 ، تستعد كندا لاستقبال أكثر من 260,000 مقيم دائم جديد فقط من خلال برنامج PNP.

أسهل PNP في كندا

إذا لم يكن مقدم طلب PNP قد حصل على عرض عمل بعد ، فيمكنه / يمكنها الاختيار من التدفقات التالية:

يحتوي تيار أولويات رأس المال البشري لبرنامج أونتاريو للمهاجرين على ثلاث فئات: مرتبط بـ Express Entry ، ويجب أن يكون لدى المرشحين المتقدمين له ملف تعريف Express Entry نشط ، إلى جانب خبرة العمل المعترف بها للوصول إلى هذا الدفق.

للحصول على خيار آخر، يمكنهم الاطلاع على فئة العمال المهرة الدولية في ساسكاتشوان، حيث يوجد مساران لا يتطلبان من المرشحين الحصول على عروض عمل. أحدهما هو الدفق المرتبط بـ Saskatchewan Express Entry والذي يتطلب من المتقدمين البحث عن ملفات التعريف النشطة في نظام Express Entry ليتمكنوا من التقديم. بالتناوب ، في ظل تيار المهنة تحت الطلب في ساسكاتشوان ، يحتاج المتقدمون إلى خبرة عمل لا تقل عن عام واحد في أحد المناصب المدرجة في قائمة المهن المطلوبة في ساسكاتشوان.

يمكن للعاملين في مجال التكنولوجيا اختيار تدفقات PNP مثل تدفق أولوية رأس المال البشري في أونتاريو وتدفق Tech Pilot في كولومبيا البريطانية. للتأهل لجدول أولوية رأس المال البشري في أونتاريو ، يحتاج الأفراد إلى خبرة عملية في أي واحدة من المهن التكنولوجية الست المحددة. من ناحية أخرى ، يحتاج برنامج BC Tech Pilot إلى المتقدمين للحصول على عرض عمل من إحدى المهن التقنية الـ 29 المعينة.

يمكن للمهاجرين المحتملين الذين أكملوا دراستهم أو خبرتهم العملية في إحدى المقاطعات أو الأقاليم الحصول بسرعة على ترشيح PNP. وينطبق هذا على المرشحين ضمن تيارات العمال المهرة في مانيتوبا وتدفقات العمال المهرة في الخارج في مانيتوبا PNP.

المتقدمون ذوو الكفاءة في اللغة الفرنسية هم في وضع أفضل من غيرهم في الحصول على ترشيح PNP بموجب برنامج العمال المهرة الناطقين بالفرنسية التابع لبرنامج Express Entry في أونتاريو PNP.

وفي الختام 

لتلخيص ذلك ، ستعتمد أسهل PNP للحصول على تأشيرة إقامة عامة على المهارات والخبرة العملية للمهاجرين. عليهم أن يختاروا بعناية التدفق المناسب بناءً على مواهبهم وخبراتهم للحصول على تأشيرات العلاقات العامة.

إذا كنت مقيمًا حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى كندا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم.

إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا....

نظرة إلى الوراء على سحوبات كندا PNP التي جرت في فبراير 2022 

الوسوم (تاج):

كندا العلاقات العامة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!