عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 13 2021

ما هي تكلفة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث ديسمبر 21 2023

إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الكندية ، فيجب أن تعرف الخطوات في عملية التقديم وأن تكون متأكدًا من برنامج الهجرة الذي تختاره للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك. ال تسجيل الدخول السريع يعد كل من System و PNP طريقتين للحصول على ملف كندا العلاقات العامة. ولكن عليك أولاً التحقق مما إذا كنت تستوفي شروط الأهلية للتقدم لبرامج الهجرة الكندية. إذا قابلت متطلبات الأهلية، فيما يلي وصف موجز للخطوات التي يجب اتباعها:

  • احصل على تقييم مؤهلات التعليم (ECA)
  • أكمل اختبارات القدرة اللغوية الخاصة بك واحصل على درجة IELTS المطلوبة
  • قم بإنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بك واحصل على ملف التعريف الخاص بك مضمنًا في تجمع Express Entry
  • قدم طلبًا في المقاطعة أو المنطقة التي ترغب في الاستقرار فيها إذا اخترت خيار PNP
  • احسب نقاط CRS الخاصة بك
  • احصل على دعوتك للتقديم (ITA)
  • الخضوع لفحوصات طبية وجنائية إلزامية
  • تلقي تأكيدًا بحالة العلاقات العامة الخاصة بك

تكلفة التقدم للحصول على العلاقات العامة في كندا في عام 2022

يتم تحديد مبلغ المال الذي ستحتاجه للانتقال إلى كندا حسب حجم عائلتك وبرنامج الهجرة الذي تختاره. بالإضافة إلى ذلك ، يشمل أموال التسوية ورسوم المعالجة وترجمة المستندات والتكاليف الأخرى.

حتى قبل أن تختار برنامج الهجرة الذي ترغب في الهجرة بموجبه إلى كندا ، يجب أن تكون مستعدًا أولاً لتغطية نفقات معينة مثل تكلفة اختبارات الكفاءة اللغوية والتقييمات التعليمية وتكلفة الاختبارات الطبية.

في كندا ، يكلف اختبار CELPIP العام 280 دولارًا كنديًا شاملاً الضرائب. تبلغ تكلفة اختبار IELTS العام 300 دولار كندي مع الضرائب. التوافر والتكاليف تختلف من بلد إلى آخر.

قد تحتاج أيضًا إلى التحقق من صحة شهاداتك من قبل مؤسسة معتمدة من الحكومة الكندية. خدمات التعليم العالمية هي واحدة منها (WES). تبلغ تكلفة التحقق من الدبلوم حوالي 220 دولارًا كنديًا ، مع 100 دولار كندي إضافية لكل وحدة إضافية. يشمل السعر التوصيل الأساسي والضرائب.

هذه العملية مطلوبة ليس فقط لـ Express Entry و PNPs ، ولكن أيضًا لطلبات الإقامة المؤقتة (مثل تأشيرات الدراسة أو العمل). يتم إجراؤها فقط من قبل الأطباء الذين تمت الموافقة عليهم من قبل الحكومة الكندية.

 تعتمد التكلفة على الطبيب والمدينة والبلد ، بالإضافة إلى الفحوصات المطلوبة ، والتي تشمل عادةً تصوير الصدر بالأشعة السينية وفحص الدم واختبار البول. الخيار الأفضل هو الاتصال بأخصائي مؤهل بالقرب من منزلك والاستفسار عن التكاليف.

بعد تقديم ملف التعريف الخاص بك واستلام دعوة للتقديم (ITA) ، يجب على المرشح تسليم الأوراق والوثائق التي تشهد على دقة المعلومات المقدمة في الملف الشخصي.

تتراوح تكلفة الترجمات بين 350 دولارًا كنديًا و 450 دولارًا كنديًا.

تكلفة التقديم لبرنامج Express Entry

لا توجد تكلفة في إنشاء ملف تعريف Express Entry ، ولكن سيتعين عليك الدفع عندما تتلقى دعوة للتقديم (ITA). رسوم المعالجة هي نفسها لمقدم الطلب الرئيسي وزوجته / زوجها ورسوم منفصلة لكل طفل معال. ومع ذلك ، يُعفى الأطفال من دفع رسوم الإقامة الدائمة.

نوع مقدم الطلب الرسوم بالدولار الكندي
مقدم الطلب الرئيسي $825
الأزواج أو شركاء القانون العام $825
الأطفال المعالين $225
حق رسوم الإقامة الدائمة $500

تكلفة التقديم لبرنامج المرشح الإقليمي

تحدد كل مقاطعة وإقليم رسوم الطلب أو المعالجة الخاصة بها. هم بالإضافة إلى رسوم الهجرة الفيدرالية التي يجب على المرشحين الناجحين في المقاطعة دفعها من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في كندا. ومع ذلك ، فإن الرسوم لجميع أفراد الأسرة PNP تم إصلاح التطبيقات.

 والدليل على الأموال

يجب على مرشحي الهجرة تقديم دليل على الأموال التي تسمى أموال التسوية. مطلوب خطابات من البنوك حيث يتم إيداع الأموال كدليل. ومع ذلك ، فإن أولئك المرخص لهم بالعمل في كندا أو لديهم عرض عمل صالح من صاحب عمل في كندا غير مطالبين بتقديم هذا الإثبات.

ستختلف أموال التسوية اعتمادًا على عدد أفراد عائلة مقدم طلب الإقامة الدائمة الأساسي.

يجب أن تكون الأموال كافية لتغطية تكاليف المعيشة لأنفسهم وأفراد أسرهم في كندا. يجب على المتقدمين تقديم الدليل عند تقديم طلباتهم.

يعتمد مبلغ المال المطلوب على حجم عائلة المهاجر. تتم مراجعة المبالغ كل عام. متطلبات عام 2021 هي:

عدد أفراد الأسرة الأموال المطلوبة (بالدولار الكندي)
1 $13,213
2 $16,449
3 $20,222
4 $24,553
5 $27,847
6 $31,407
7 $34,967
كل فرد إضافي من أفراد الأسرة $3,560

لتحديد مبلغ المال الذي سيحتاجون إليه ، سيتعين على المتقدمين البحث عن تكلفة المعيشة في المكان الذي يرغبون في الهجرة إليه. ومع ذلك ، لا يمكنهم اقتراض هذه الأموال من الآخرين والمجيء إلى البلاد.

يمكن للمهاجرين إحضار هذه الأموال إلى كندا في شكل نقود أو أسهم أو سندات أو كمبيالات بنكية أو شيكات وما إلى ذلك.

يجب على المرشحين تقديم إثبات الأموال هذا بمجرد تلقيهم دعوة للتقديم (ITA) للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بهم.

ستكون التكلفة الإجمالية لتأشيرة الإقامة الدائمة الخاصة بك عبارة عن مجموع رسوم التقديم لك ولزوجك / زوجتك والمعالين ، ورسوم الفحص الطبي ، واختبار اللغة الإنجليزية ، ورسوم جمعية الطهاة المصريين ، ورسوم الفحص الطبي وما إلى ذلك.

الوسوم (تاج):

تأشيرة كندا PR

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!