عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 24 2020

تمنح تركيا جولات بدون تأشيرة للسياح من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

تركيا هي أرض الدراويش موقع سياحي رائع. ستمنح الدولة الآن امتيازات للسياح الأوروبيين من خلال تغييرات سياسة التأشيرات. ستعمل هذه الخطوة على تحسين العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأوروبية.

قررت تركيا تقديم السفر بدون تأشيرة إلى 6 دول أوروبية أخرى. هذه الدول هي هولندا وبولندا وبلجيكا وإسبانيا والنمسا والمملكة المتحدة. سيتم تنفيذ التغيير الجديد اعتبارًا من 2 مارس 2020. ومن المقرر أن تكون هذه الخطوة خطوة مهمة لتحسين التصرف مع أوروبا.

يتم تطبيق متطلبات إزالة التأشيرة على الدول الأعضاء في منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. سينطبق هذا على الجولات التي يتم إجراؤها إلى تركيا كل 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

بموجب النظام الحالي ، يجب على المسافرين البريطانيين إنفاق 35 دولارًا (27 جنيهًا إسترلينيًا) للحصول على تصريح للسفر إلى تركيا. يمكنهم التقدم بطلب عبر الإنترنت للحصول على التصريح. اعتبارًا من مارس 2020 ، لن يحتاج السياح البريطانيون إلى تأشيرات لزيارة تركيا.

يهدف الإجراء الجديد إلى تعزيز صناعة السياحة في تركيا. سيزيد من إمكانات البلاد مع الدول الأوروبية حيث سيحصل السياح على قوة دافعة للسفر إلى تركيا. كما ستفيد العلاقات مع الدول الأوروبية في مجالات الثقافة والاقتصاد والتجارة.

يجب على المسافرين الأوروبيين التأكد من أن جوازات سفرهم صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول إلى تركيا. أيضًا ، يجب أن تكون هناك صفحة فارغة كاملة لوضع طوابع الدخول والخروج.

وفي عام 2018، أصدر وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي عمر جيليك إعلانًا مهمًا في هذا الصدد. وذكر أن أنقرة استوفت جميع المتطلبات الـ 72 لتأمين سفر مواطنيها بدون تأشيرة إلى منطقة شنغن. وأضاف المسؤولون الأتراك أن أنقرة قدمت جميع الوثائق ذات الصلة إلى مسؤولي الاتحاد الأوروبي لتنفيذ عملية تحرير التأشيرة.

ومن المتوقع حدوث زخم جديد في علاقة تركيا مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة مع تحرير متطلبات التأشيرة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى أوروبا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يجب على المهاجرين الآن كسب المزيد لدخول المملكة المتحدة

الوسوم (تاج):

تأشيرة زيارة تركيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!

نشر على أبريل 19 2024

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!