عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 14 2020

يضع ترامب قواعد جديدة لتأشيرة H-1B ، مع منح التسهيلات

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

في وقت سابق من هذا العام ، كان هناك قرار من إدارة ترامب بتعليق إصدار H-1B وتأشيرات العمل الأخرى في الولايات المتحدة للفترة المتبقية من عام 2020. الآن ، هناك شيء إيجابي نسمعه من الولايات المتحدة في هذا الصدد.

منحت إدارة ترامب الاسترخاء في بعض قواعد تأشيرة H-1B. مع القرار الجديد ، سيتم النظر في المتقدمين الموجودين الآن خارج الولايات المتحدة للحصول على تأشيرة في حالة استيفائهم لمجموعة معينة من المعايير. صدر هذا الإعلان من قبل وزارة الخارجية الأمريكية.

يُسمح الآن للمتقدمين الذين يحاولون استئناف الوظائف الجارية في الولايات المتحدة في نفس التعيين مع نفس أصحاب العمل وتصنيف التأشيرة في البلاد. يتم اتخاذ هذا الإجراء لتجنب الصعوبات المالية التي قد يواجهها العمال إذا اضطر أصحاب العمل إلى استبدالهم.

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية مجموعة جديدة من الإعفاءات. يمكن تطبيق إرشادات مماثلة لهذه على المتقدمين للحصول على تأشيرة L1 أيضًا.

هذه هي المرة الأولى التي يسري فيها تخفيف القواعد المتعلقة بتأشيرة H-1B منذ أن وقع رئيس الولايات المتحدة إعلانًا بتعليق دخول فئات معينة من تأشيرات غير المهاجرين. وشمل ذلك تأشيرات H-1B و L1. كان التعليق إجراء لحل مشكلة ارتفاع معدلات البطالة في سوق العمل الأمريكية التي وصلت إلى مستويات قياسية.

ستساعد القواعد الجديدة الموظفين رفيعي المستوى في قطاعات مثل تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية. يجب أن تكون أدوارهم حيوية لإدارة ونجاح الأعمال التي يشاركون فيها. يجب أن تكون رواتبهم أعلى بنسبة 15٪ على الأقل من المعدل القياسي للأجور. سيتم النظر في ذلك ، بشرط أن يثبت أنه في حالة رفض تأشيرة العامل ، فسيؤدي ذلك إلى ضرر مالي كبير لصاحب العمل.

أصدرت الوزارة مجموعة من 5 إرشادات يجب على المتقدمين تلبية 2 منها على الأقل. عندها فقط سيتم النظر في طلباتهم للحصول على تأشيرة بموجب الهجرة الأمريكية.

سيُسمح للباحثين والمتخصصين في الرعاية الصحية بالتأشيرة إذا كانوا كذلك

  • القيام بعمل متعلق بـ COVID-19 ، أو
  • السفر بناءً على طلب من وكالة تابعة للحكومة الأمريكية ، أو
  • السفر للوفاء بالالتزامات التعاقدية

سيكون الأشخاص الذين تحددهم الوكالات الحكومية على أنهم يقدمون دعمًا لتكنولوجيا المعلومات أو خدمات مماثلة ، أو يقومون بإجراء بحث حيوي للوكالة جزءًا من أولئك الذين سيُسمح لهم بالتأشيرة.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

لماذا أصبحت أستراليا الآن أفضل في هجرة الطلاب وكيف

الوسوم (تاج):

تأشيرة H-1B

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 24 2024

#294 قرعة Express Entry تدعو 2095 مرشحًا