عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 10 2022

أكثر الدول قبولاً للمهاجرين في عام 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

وفقًا لتقرير الهجرة العالمي لعام 2022 الصادر عن الأمم المتحدة ، سيكون هناك ما يقرب من 281 مليون مهاجر دولي في العالم في عام 2020 ، وهو ما يمثل 3.6 ٪ من سكان العالم.

على مدى العقود الخمسة الماضية ، زاد العدد المتوقع للمهاجرين الدوليين. في عام 2020 ، سيكون هناك 281 مليون شخص يقيمون في دول غير بلدانهم الأصلية ، بزيادة 128 مليونًا عن عام 1990.

بالنسبة للعديد من البلدان حول العالم ، كانت الهجرة هي القوة الدافعة وراء التقدم الاقتصادي والاجتماعي.

توضح البيانات طويلة المدى أن الهجرة الدولية ليست موحدة في جميع أنحاء العالم ، ولكنها تتأثر بعوامل اقتصادية وطبوغرافية وديموغرافية وعوامل أخرى ، مما يؤدي إلى ظهور أنماط هجرة مختلفة مثل "ممرات" الهجرة التي ظهرت بمرور الوقت.

من المهم فهم اتجاهات الهجرة العالمية ودور البلدان المختلفة في هذه العملية. من المهم أيضًا أن نفهم مدى تقبل كل بلد لفكرة المهاجرين الذين يستقرون في بلدهم. هذا جانب مهم لأن الكثير يعتمد على مدى ملاءمة البلد المضيف للمهاجرين لمساعدتهم على الاستقرار.

https://youtu.be/j4AR3ZF9Maw

 في عام 2015، تم إنشاء مؤشر قبول الهجرة أو MAI بواسطة مؤسسة غالوب لقياس قبول الناس الشخصي للمهاجرين، ليس فقط في أوروبا ولكن على مستوى العالم. يعتمد مؤشر قبول المهاجرين على ثلاثة أسئلة يتم طرحها على الأشخاص عندما يقتربون من المهاجرين. يُطلب من المشاركين الحكم على سيناريوهات مثل بقاء المهاجرين في بلادهم، أو تحول المهاجرين إلى جيرانهم، أو زواج المهاجرين من أسرهم، باعتبارها "جيدة" أو "سيئة".

استنادًا إلى MAI لعام 2019 ، إليك قائمة بأهم البلدان التي لديها أكثر المواقف قبولًا تجاه المهاجرين. يتم تضمين ما لا يقل عن 1,000 فرد في استطلاع رأي غالوب العالمي النموذجي. في بعض البلدان الكبيرة - مثل روسيا والصين - يبلغ حجم العينة 2,000 على الأقل.

استطلاع جالوب العالمي 2019
الدولة مؤشر قبول المهاجرين
كندا 8.46
آيسلندا 8.41
نيوزيلاندا 8.32
أستراليا 8.28
سيراليون 8.14
US 7.95
بوركينا فاسو* 7.93
السويد 7.92
تشاد * 7.91
أيرلندا * 7.88
* ليس في القائمة في 2016-17.

المصدر غالوب

كندا

على مر السنين ، أصبحت كندا وجهة شهيرة للأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلى بلد آخر.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع كندا بتقليد طويل في الترحيب بالوافدين الجدد ودعمهم في التكيف مع المجتمع. منذ عام 1993 ، كان عدد المهاجرين في أعلى مستوياته على الإطلاق ، ويستمر في الارتفاع. أكثر من 90٪ من المهاجرين يفضلون العيش في المدن الكبرى أو بالقرب منها مثل فانكوفر أو تورنتو أو مونتريال. ال برنامج كيبيك للمهاجر المستثمر وكانت برامج المهاجرين رواد الأعمال من أشهر برامج الهجرة للأجانب الأغنياء.

وفقًا لدراسة أجريت على بلدان المهاجرين الأصلية ، كان الجزء الأكبر من المهاجرين إلى كندا في السبعينيات من الدول الأوروبية. ومع ذلك ، يأتي المهاجرون الآن من حوالي 1970 دولة. وفقًا لدراسة أجريت عام 20 حول أمة السكان المهاجرين ، تساهم الهند في معظم المهاجرين ، تليها الصين والفلبين. تعتزم كندا الحفاظ على سياستها في الترحيب بالوافدين الجدد مع تقدير مساهمتهم في التنمية الاقتصادية للبلاد.

 زادت كندا أهدافها المتعلقة بالهجرة وقامت باستثمارات كبيرة في جذب المزيد من المهاجرين إلى البلاد. في الربع الأول من عام 2020 ، أعلنت الحكومة الفيدرالية الكندية في خططها للهجرة دعوة 1.2 مليون مهاجر بحلول عام 2023. لتحقيق أهداف الهجرة هذه ، خططت الحكومة للتركيز على البرامج الاقتصادية. أعلنت سلطات الهجرة الكندية بعض القرارات التي يجب أن تعرفها إذا كنت تخطط لذلك الهجرة الى كندا.

تستثمر كندا في برامج تجعل من الأسهل والأكثر راحة للمغتربين الاستقرار في البلاد ، ويزداد جاذبية البلاد.

عندما يتعلق الأمر بالترحيب بالمهاجرين، تواصل كندا الريادة. بلغ مؤشر قبول الهجرة في كندا 8.46 في عام 2019، ولا تزال البلاد في صدارة تصنيفات الهجرة. وكانت درجة مؤشر الولايات المتحدة 7.95 وهي أقل بستة مراكز من كندا.

آيسلندا

السكان المحليون في أيسلندا ودودون ومنفتحون ومرحبون، ويتحدثون الإنجليزية بطلاقة، ويحبون قضاء الوقت مع زوارهم الدوليين، بغض النظر عن مدة إقامتهم. علاوة على ذلك، تعد ريكيافيك عاصمة كلاسيكية وجذابة، ومركزًا حضريًا صاخبًا يحافظ على أجواء المدينة الصغيرة، ووتيرة حياة هادئة، والتزامًا بالتحسين الاجتماعي والثقافة على الرغم من حجمها. لم يتعافى اقتصاد أيسلندا فحسب، منذ الأزمة المالية عام 2008. وهذا يشير إلى فرص عمل أفضل.

 نيوزيلاندا

تجتذب نيوزيلندا المهاجرين من جميع أنحاء العالم بسبب جودة الحياة العالية التي تتمتع بها، ويفخر النيوزيلنديون بالترحيب بالوافدين الجدد. بالإضافة إلى السكان المحليين الذين يسهل الوصول إليهم، ستواجه الكثير من المبتدئين الآخرين الذين يمكنك مشاركة تجاربك معهم. ولأن البلاد ذات طابع عالمي للغاية، فقد اعتاد السكان على الاختلاط مع الناس من جميع الأعراق واللهجات. تم استخدام تأشيرة المستثمر النيوزيلندية في المقام الأول من قبل الأجانب الأثرياء للحصول على الإقامة الدائمة في البلاد على مر السنين.

أستراليا

لطالما عُرفت أستراليا كدولة متأثرة بالنمو السكاني السريع ، حيث تمثل الهجرة الخارجية الصافية حصة أكبر من إجمالي النمو السكاني مقارنة بالمواليد الجديدة السنوية.

وفقًا لتقييم دولي جديد ، عززت أستراليا مكانتها كواحدة من أفضل الأماكن للعيش أو الدراسة أو العمل أو الزيارة.

إنها وجهة هجرة ممتازة ، مع قواعد واضحة للإقامة الدائمة على أساس نظام النقاط في إطار برنامج تحديد مهارات الهجرة العامة الماهرة ، بالإضافة إلى مركز تعليمي للمتقدمين المؤهلين من جميع أنحاء العالم.

الولايات المتحدة الأميركية

تظل الولايات المتحدة واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للمغتربين، سواء كان ذلك من أجل مهنة، أو من أجل أحبائهم، أو ببساطة الحلم الأمريكي. تتمتع أمريكا، "بوتقة الانصهار" الأصلية، بتاريخ طويل من الترحيب بالأفراد من جنسيات وخلفيات عديدة، وهي وجهة ممتازة للعيش كمغترب. إنها لا تزال أرضًا حيث كل شيء ممكن. تم استخدام تأشيرة المستثمر EB-5 من قبل العديد من الأجانب الأثرياء للحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة.

وفقًا لمسح أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، يتمتع الأمريكيون بأعلى متوسط ​​دخل للأسرة في العالم. تعد أمريكا أيضًا مفاجأة سارة عندما يتعلق الأمر بالسفر منخفض التكلفة. احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في مؤشر الأمن الغذائي العالمي من حيث القدرة على تحمل تكاليف الغذاء والأمن.

 السويد

تتفوق السويد على بقية دول العالم في مؤشرات "الحياة الأفضل" الأحد عشر لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، بما في ذلك التوازن بين العمل والحياة، والدخل، والثروة. يعد الانتقال إلى الطفل الملصق للنموذج الاسكندنافي بمثابة خطوة حلم للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في تجربة نمط الحياة الاسكندنافي. ونتيجة لذلك، وُلد أكثر من مليوني سويدي خارج السويد.

أيرلندا

غالبًا ما تحتل أيرلندا مرتبة عالية في العديد من استطلاعات الرأي والاستشارات الخاصة بالوافدين. صنفت الأمم المتحدة دبلن على أنها سادس أفضل دولة في العالم للعيش فيها ، بناءً على أنماط الحياة الصحية والطويلة ، ومستوى المعيشة ، والفرص التعليمية. للراغبين في الانتقال إلى أيرلندا ، تقدم الدولة برنامج المهاجر المستثمر.

سويسرا

إنها دولة فريدة من نوعها يمكن أن تحتل المرتبة الثالثة في كل من مؤشر الأداء البيئي لعام 2020 الصادر عن جامعة ييل وتقرير السعادة العالمي لعام 2021، بالإضافة إلى احتلالها المرتبة الأولى في استطلاع آراء المغتربين الذي أجراه بنك HSBC.

 علاوة على ذلك ، يعتقد 92٪ من المغتربين في سويسرا أن بلدهم المختار سيظل مستقرًا خلال الـ 12 شهرًا القادمة ، مما يزيل ضغوط الاستعدادات. يمكنك ، على سبيل المثال ، عبور الحدود إلى فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا والبدء في الاستكشاف.

 الدنمارك

ثاني أسعد دولة في العالم وأيضًا الدولة الأقل فسادًا في جميع أنحاء العالم ، مما يعني أنه على الرغم من دفع ضرائب أعلى من معظمها ، يسعد السكان بالمساهمة - لأنهم يرون الفوائد.

يحصلون على رعاية صحية شاملة مجانية ، وتعليم جامعي مجاني (وراتب لتغطية تكاليف المعيشة) ، ورعاية أطفال مدعومة ، ورعاية مجانية للمسنين.

 هولندا

هولندا هي الوافد الجديد على قائمتنا لعام 2022 ، بسبب عقليتها التقدمية والانتعاش الاقتصادي السريع بعد الانكماش الناجم عن الوباء.

وفقًا لمؤشر إتقان اللغة الإنجليزية ، فإنها تتمتع أيضًا بأعلى تصنيف للناطقين باللغة الإنجليزية في أي بلد لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسمية فيه.

وفقًا لمجلة غالوب ، فإن هذه هي الدول التي لديها موقف ترحيبي تجاه المهاجرين. يمكنك اعتبار أي منها خيار الترحيل لعام 2022.

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى الخارج

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

سحب BCPNP

نشر على أبريل 17 2024

أصدرت قرعة BCPNP 84 دعوة لهجرة المهارات في الأسبوع الثالث من أبريل 3