عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 27 2021

نصائح لمساعدة الباحثين عن عمل الجدد والجاهزين للحصول على وظيفة في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

البحث عن وظيفة في كندا هو خطوتك الأولى في عملية الهجرة إلى الدولة التي تحتاج إلى المزيد من المهاجرين المهرة وذوي الحيلة لرعاية اقتصادها. إذا كنت متعلمًا وماهرًا ومؤهلاً ومستعدًا للعمل في كندا ، فقد حان الوقت للبحث عن عمل في كندا.

سترغب في البحث عن وظيفة تشارك فيها بالفعل ولديك الخبرة لدعم مهاراتك. إذا كنت جديدًا في كندا ، فستكون تجربة جديدة بالنسبة لك للحصول على الكثير من المدخلات والتوجيهات من شركة استشارية للعمل بالخارج.

في هذه الأيام ، مع انتشار جائحة COVID-19 في كل مكان ، سوف يجعلك تضع المزيد من الاستعداد والجهد لتحقيق حلمك في الحصول على وظيفة في كندا. لذا ، ابق على اطلاع بآخر الأحداث في سوق العمل الكندي ودوائر الهجرة إلى كندا.

هنا ، سنقدم لك بعض النصائح السريعة للعثور بنجاح على وظيفة ترضيك وتختارها في كندا.

صقل وتحديث سيرتك الذاتية

لا نحتاج إلى إخبارك أن السيرة الذاتية تحدث فرقًا كبيرًا في كيفية نظر صاحب العمل إليك حتى قبل مقابلته. لذلك ، من المهم أن تقوم بصقل سيرتك الذاتية بشكل جيد بما يكفي لجذب اهتمام وانطباع صاحب العمل الكندي. هنا بعض النصائح:

  • يفضل الكنديون السير الذاتية المنسقة بطريقة تقليدية
  • إعطاء النقاط البارزة في تجربة عملك
  • قم بإعداد سيرة ذاتية مركزة مخصصة للمنشور الذي تبحث عنه بدلاً من سيرة ذاتية عامة وأرسلها بالمثل إلى أصحاب العمل المختارين وفرص العمل
  • يوصى بإضافة خطاب تغطية مكتوب جيدًا

تضييق نطاق البحث عن وظيفة

اختر الوظائف التي تريد التقدم لها بناءً على ما يتناسب مع خبرتك ومهاراتك. وبالطبع دع هذه الفرصة تثيرك. إن البحث عن فرص عمل بمثل هذه الخصوصية قد يستغرق وقتًا طويلاً ومجهودًا كبيرًا. لكن ثق بهذا ، سيكون الأمر أكثر جدارة بكثير من نشر سيرتك الذاتية في كل فرصة مدرجة في مواقع العمل الكندية.

أيضًا ، سيكون من الحكمة اختيار المنطقة في كندا حيث تريد عرض سيرتك الذاتية. على سبيل المثال ، إذا كنت خبيرًا في تكنولوجيا المعلومات ، فحاول العثور على وظيفة والاستقرار في مدن مثل فانكوفر أو تورنتو.

اعثر على الموارد المناسبة

أنت تعمل لأول مرة ومن الطبيعي أن تشعر بالارتباك بشأن مكان العثور على وظيفة شاغرة مدرجة على الإنترنت. يمكنك البحث عن فرص عمل حقيقية ومناسبة في:

  • بنك الوظائف للحكومة الكندية - هذا موقع رسمي لقوائم الوظائف في كندا. حتى أنه يحتوي على قوائم للوظائف المتعلقة بـ COVID-19 والتي من الواضح أنها مطلوبة الآن.
  • موارد الهجرة الكندية - تمتلك الحكومة الكندية جميع موارد الهجرة التي ستحتاجها للحصول على رقم التأمين الاجتماعي الخاص بك جنبًا إلى جنب مع تقييم بيانات الاعتماد الخاصة بك.

تعلم التواصل

تأخذك هذه النصيحة إلى ما وراء مواقع البحث عن الوظائف. تعد منصات الوسائط الاجتماعية مثل LinkedIn و Facebook ذات موارد كبيرة في توسيع شبكتك المهنية. هناك عدد لا يحصى من المجندين ينشرون ويشاركون فرص العمل على منصات الوسائط الاجتماعية هذه حيث يجب عليك إنشاء ملف تعريف جذاب.

بدلاً من مجرد طرح سيرتك الذاتية للاستماع إليها ، استمر في نشر محتوى احترافي وإثراء ملفك الشخصي بما يكفي لجذب انتباه صاحب العمل المحتمل في كندا. أيضًا ، تواصل مع محترفين في المجال الذي اخترته واحصل على فرصة للحصول على عرض العمل في كندا.

استمع إلى البودكاست

المدونة الصوتية مفيدة للغاية في الحصول على فكرة عن التجربة الكندية في مكان العمل وفي المجتمع. استمع إلى المدونات الصوتية لأولئك الذين لديهم معرفة مباشرة بعملية الهجرة إلى كندا.

احصل على موافقات قوية

من الأصول دائمًا الحصول على خطابات توصية من أصحاب العمل السابقين. حافظ على علاقات صحية معهم ومن يدري ، إذا كان لصاحب العمل القديم أي علاقات مع شركات التوظيف الكندية ، فقد تحصل على فرصة للحصول على وظيفة مناسبة! هذا أيضًا مع صاحب العمل السابق الذي يضمن لك!

تحسين مهارات المقابلة الخاصة بك

نعم بالتأكيد! ربما يكون الاقتراح الأكثر قيمة الذي يمكن أن يأتي في طريقك. هذا لأنه حتى لو قمت بتسمية سيرتك الذاتية عندما يتعلق الأمر بمقابلة شخصية ، فإن الكثير من الناس يفجرونها ويعودون إلى المربع الأول.

تعرف على النصائح حول التواصل الواثق والعرض التقديمي الممتاز الذي يتضمن لغة جسد خالية من العيوب من أدلة الخبراء من خلال البودكاست أو الندوات. من المهم مراقبة قواعد لباسك للمقابلة. إذا كنت ذاهبًا لإجراء مقابلة ، فمن الأفضل أن تكون ملابسك رسمية حتى تبدو جادًا بشأن الفرصة المتاحة.

ابق في المحادثة مركزة ودقيقة وموجزة وواثقة. من الجدير بالاهتمام أن تتذكر أن سلوكك وموقفك وثقتك هي العوامل التي تم تقييمها حتى قبل أن تبدأ بدرجاتها لمعرفتك ومؤهلاتك. لا تخجل أبدًا من إظهار اهتمام حقيقي بالشركة لأن الصفات التي رأيتها كانت رائعة. تحتاج الشركات إلى موظفين سيبقون ويساهمون بدلاً من الانتهازية للقفز للحصول على حزمة أفضل فقط.

إلى جانب كل ذلك ، سيساعدك كثيرًا على العمل على مهارات العمل عن بُعد. هذا لأنه في المستقبل ، سيتم إجراء الكثير من الاتصالات والعروض التقديمية والترويج عبر أدوات الاتصال عبر الإنترنت مثل Zoom. في الواقع ، لقد كان هذا بالفعل هو القاعدة تقريبًا خلال جائحة COVID-19. كونك ماهرًا في التعامل الشخصي ومهارات العمل عن بُعد سترفع من آفاقك في الشركة عدة مرات.

ولإعطائك فرصة فراق ، فإن المثابرة هي أعظم فضيلة يمكنك تحقيقها وممارستها في العثور على وظائف في كندا. تعلم دائمًا من الأشياء المفقودة ، وقم بتقوية مهاراتك ، وتغلب على نقاط ضعفك. النجاح سيكون لك.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

2021 ، الوقت المناسب لتجربة Express Entry ؛ إليكم السبب

ملحوظة:

SIN - رقم التأمين الاجتماعي

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا

نشر على أبريل 18 2024

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا