عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 22 2021

سنغافورة 2021: أحدث الوظائف للعمال المهرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

دعنا نشارك بعض الحقائق والتوقعات المهمة والمثيرة للاهتمام حول مشهد العمل في سنغافورة. سنغافورة ، كما يجب أن تدرك ، هي واحدة من تلك الدول عالية التطور في آسيا التي يرغب الشباب في جميع أنحاء العالم في استكشافها من حيث التوظيف والاستثمار.

إذا كنت تبحث عن أسباب تجعلك تعتبر سنغافورة وجهة للعمل في الخارج ، فيمكن أن تساعدك العوامل التالية في اتخاذ القرار:

  • رواتب مربحة للغاية
  • أحد أكثر اقتصادات العالم عولمة
  • سهولة الحصول على تصريح إقامة / عمل
  • الاستقرار السياسي للبلاد
  • معدلات الجريمة منخفضة والفساد صفر
  • الاعتراف بأفضل قوة عاملة في العالم

لا شك أن حالة COVID-19 أثرت على سنغافورة أيضًا. في قطاع التوظيف ، أدى الاعتماد المتزايد على تكنولوجيا المعلومات إلى خلق حاجة لعدد كبير من الموظفين المهرة. ويشمل ذلك الأشخاص ذوي المهارات الفنية الذين يمكنهم الحفاظ على سير الأعمال والأنشطة اليومية بسلاسة من خلال ممارسات مثل العمل عن بُعد والإدارة عن بُعد.

بدأت الوظائف في المحاسبة والمالية والمبيعات والتسويق أيضًا في الاستفادة بشكل متزايد من الأنظمة الرقمية التي تتضمن الأتمتة والتطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي. الفرص متاحة لمن هم ماهرون في التكنولوجيا الرقمية.

كما أن الحاجة إلى موظفين مهرة في قطاع الخدمات لوظائف مثل أنشطة سلسلة التوريد والمشتريات مرتفعة أيضًا هذه الأيام في سنغافورة. سيكون العمال المهرة ذوو الخبرة في التكنولوجيا الرقمية في ميزة هنا.

https://youtu.be/SvdwWqjFZmY

إذا سجل أي قطاع من قطاعات الاقتصاد زيادة كبيرة في توظيف المهارات ، فهو الرعاية الصحية والضيافة. هناك طلب متزايد على أولئك الذين لديهم خبرة طبية حيث أن هناك حاجة لمزيد من الأطباء والممرضات في الخطوط الأمامية لمواجهة الأزمة المتفشية حاليًا في شكل COVID-19. الأمر نفسه ينطبق على المتخصصين الفنيين وغيرهم من المهنيين الذين يمكنهم فعل الكثير لمساعدة البلاد على تجاوز أزمة الوباء.

على الرغم من عدم اليقين بشأن مستقبل الوظائف التقليدية مثل تلك الموجودة في التمويل وتطوير الأعمال وخدمات العملاء في مواجهة COVID-19 ، فإن هذه الأدوار والوظائف لم تفقد أهميتها حتى الآن. تتمثل الخطوة الصحيحة الوحيدة للمواطنين والأجانب في هذه المجالات ، الذين يعملون في سنغافورة ، في تطوير مهاراتهم للطرق الرقمية لأداء هذه الوظائف.

فرص العمل للمهنيين المهرة مطلوبة في سنغافورة في القطاعات التالية:

  • المبيعات والتسويق
  • سلسلة التوريد والمشتريات ، و
  • علوم الحياة
  • تكنولوجيا المعلومات
  • الموارد البشرية ودعم الأعمال
  • الهندسة والتصنيع
  • المحاسبة والمالية

من المقرر أن يواصل القطاع المصرفي والمالي سياسة "الإصلاح والتحول". من المتوقع أن يشهد الربع الثاني من عام 2 زيادة في سوق العمل وأنشطة التوظيف. سيكون هذا نتيجة محاولة المؤسسات المصرفية استقطاب المواهب الجيدة التي يمكن أن تساعدها في الحصول على ميزة في عملياتها.

مجال العمل الآخر الذي من المتوقع أن يظهر تحسنًا مطردًا هو الموارد البشرية (HR). هناك طلب متزايد على أدوار مثل شريك أعمال الموارد البشرية ، ومدير مشروع HRIS ، والمدير التنفيذي التشغيلي للموارد البشرية ، ومحلل التعويضات والمزايا.

فرصة أخرى يمكن للعمال الدوليين اغتنامها في سوق العمل في سنغافورة هي في قطاع التصنيع الحيوي والمواد الكيميائية. سيتمكن أولئك الذين يمتلكون المهارات المطلوبة في هذا القطاع من التفاوض للحصول على راتب أعلى مما كان سائدًا في الوقت قبل COVID-19.

من المتوقع أن تكون صناعة تكنولوجيا المعلومات في سنغافورة أكثر نشاطًا في عام 2021. مع تزايد الطلب على العمال المهرة وذوي المهارات العالية في هذه الصناعة ، ستتاح المزيد من القوة لاختيار أصحاب العمل إلى أيدي الموظفين. تتراوح معدلات زيادة الرواتب للعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين يتطلعون إلى تبديل أصحاب العمل بين 8٪ و 12٪.

لذلك ، تقدم سنغافورة اتجاهات وظيفية إيجابية وسوف تخدم العمال المهرة في مجالات مختلفة مع فرص كبيرة للمضي قدمًا في مهنة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

دليل الهجرة: كيفية الانتقال إلى كندا من الإمارات العربية المتحدة

الوسوم (تاج):

تأشيرة عمل سنغافورة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تأشيرة H2B

نشر على أبريل 23 2024

لقد تم الوصول إلى الحد الأقصى لتأشيرات H2B في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ما التالي؟