عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 20 2021

السير الذاتية التي تقودك للعمل في كندا - كيف تكتبها

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث سبتمبر 01 2023

دعنا نلقي نظرة على بعض النصائح المفيدة للغاية حول كتابة سيرة ذاتية عندما تريد اغتنام فرصة للعمل في كندا. نحن على ثقة من أنك على اطلاع دائم بسوق العمل في كندا وأنت تعرف الشركات الأنسب لمهاراتك وخبراتك المهنية.

سنناقش هنا النصائح مثل ما يجب وما لا يجب فعله. أولاً ، دعنا نتحقق من الأخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية التي يجب عليك تجنبها.

والنواهى

  • ما لم تكن ممثلًا أو عارضة أزياء ، لا يلزمك تضمين صورتك في سيرتك الذاتية.
  • لا تشارك معلومات شخصية مثل العمر والعرق وبلد المنشأ والحالة الاجتماعية والدين والتفاصيل المماثلة التي لا يهتم بها أصحاب العمل. فقط أعط اسمك وتفاصيل الاتصال بك.
  • لا تكتب سيرة ذاتية مطولة. اجعله بحد أقصى صفحتين بينما ستكون الصفحة الواحدة هي الأفضل. ما يبحث عنه صاحب العمل في سيرتك الذاتية هو خبرتك العملية الأفضل والأخيرة والأكثر صلة. اجعل سيرتك الذاتية قصيرة بالتمسك بهذه المعلومات المهمة وذات الصلة فقط.
  • لا تقم بتضمين المراجع في السيرة الذاتية. يمكنك تقديم المراجع بمجرد إجراء مقابلة مع صاحب العمل المحتمل كما هو مطلوب من قبلهم.
  • لا تعطي بريدًا إلكترونيًا فاخرًا في السيرة الذاتية للتواصل. اجعل بريدك الإلكتروني مناسبًا يحتوي على اسمك. لا تعطي صاحب العمل المحتمل سببًا للتخلي عن سيرتك الذاتية للوهلة الأولى من خلال إرسال رسائل بريد إلكتروني مثل hotguysandy@email.com.

الآن ، دعنا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي نوصيك بها لجعل سيرتك الذاتية تعمل بشكل أفضل.

المهام

  • اكتب سيرة ذاتية خاصة بالمنشور الذي تتقدم إليه. ابتعد عن عادة إرسال السير الذاتية العامة إلى كل فرصة عمل تصادفها.
  • استخدم الأرقام لتوضيح ما حققته وكيف أحدث عملك فرقًا. حدد إنجازاتك بالأرقام والنسب المئوية.
  • اكتب سيرتك الذاتية بصيغة الغائب وقدم معلومات في جمل قصيرة وواضحة دون أخطاء في الإملاء أو القواعد.
  • يجدر تضمين خبرة العمل التي لم تدفع لك. إذا كنت قد قمت ببعض التطوع ، فذكر ذلك في السيرة الذاتية. ستظل تعني أنك نشط وواسع الحيلة.
  • قم بتضمين خطاب تغطية. يمكن كتابة خطاب الغلاف بصيغة الشخص الأول ويجب عليك محاولة التواصل مع المجند. يجب أن يوضح هويتك وسبب اختيارك للتقدم لوظيفة معينة. أخبرهم كيف يمكن لكونك جزءًا من الشركة حل مشاكلهم وجعل المؤسسة أفضل.

لقد احتفظنا بأفضل نصيحة حتى الآن. بناء شبكة في كندا تضم ​​الأصدقاء والأقارب وهيئات الشبكات الصناعية. احصل على تحديثات بشأن فرص العمل وأفضل الممارسات من هذه الجهات التي لديها خبرة مباشرة في الأمور المتعلقة بسوق العمل. شارك في أحداث شبكات الصناعة من خلال مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي واحصل على موطئ قدم في كندا. سيساعدك هذا على أن تكون أكثر ثقة وأن تبدو أكثر استعدادًا للعمل في كندا على أرض الواقع.

أيضًا ، لا تتردد في التقدم لوظيفة يبدو أنك غير مؤهل لها. إذا تمكنت من إقناع المجند أنك مستعد للتعلم في الوظيفة وتحسين نفسك ، فقد تكون لديك فرصة جيدة لأن يتم اختيارك.

تعرف على أهليتك ل الهجرة كندا. استخدم ال حاسبة النقاط الكندية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

  1. الهجرة إلى فرنسا من أجل نوعية حياة أفضل
  2. ما هي تكلفة التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في عام 2022؟

الوسوم (تاج):

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا

نشر على أبريل 18 2024

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا