عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 30 2022

البحث عن المواهب العالمية للعمل في سنغافورة ؛ تصريح عمل جديد في عام 2023

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يسلط الضوء على الأخبار

  • تحرص سنغافورة على جلب أفضل المواهب الأجنبية في مجالات مثل التكنولوجيا والرياضة والفنون وغير ذلك.
  • تخطط الدولة المدينة لإنشاء مسار هجرة جديد لجذب أفضل المواهب عبر مختلف القطاعات للعمل في سنغافورة.
  • ستتيح بطاقة الدخول والخبرات الجديدة للشبكات الخارجية لحامليها العمل في سنغافورة لمدة 5 سنوات.
  • سوف تحصل الشبكات الخارجية وبطاقة الخبرة على راتب شهري لا يقل عن 30,000،21,400 دولار سنغافوري (XNUMX،XNUMX دولار أمريكي).

سنغافورة هي الوجهة المهنية الأولى في آسيا والآن ، قد يكون من الأسهل عليك أن تقرر العمل في سنغافورة. تضع الدولة طموحاتها الخاصة أعلى من خلال خطط لتجنيد المزيد من المواهب العالمية. السبب؟ إنها تعلم أنه في هذا العصر ، تتبع الشركات المواهب بقدر أو أكثر مما تتبعه المواهب.

قال لي هسين لونج ذلك!

كان رئيس وزراء سنغافورة ، لي هسين لونج ، يلقي خطاب سياسته السنوي. في هذه المناسبة ، أكد على أهمية بناء تجمع للمواهب في الدولة لا يقل عن المستوى العالمي.

كما لاحظ أن دول العالم تعمل بالفعل على تصعيد الهجرة الماهرة وأن سنغافورة لا يمكنها التراجع في هذه العملية الأساسية. شوهد هذا يحدث بشكل أكثر قوة بعد أن أصبح جائحة COVID-19 تحت السيطرة وانفتحت دول العالم وعادت إلى طبيعتها.

اقرأ أيضا: سنغافورة تخفف القيود على تنقل العمال المهاجرين

التحسينات المستهدفة في سنغافورة

أحد الأشياء التي لاحظتها حكومة سنغافورة واعترفت بها هو أن المواهب الماهرة والشركات التي توظفهم تتطلب بيئات مستقرة وآمنة للاستمرار والاستثمار والعمل. إنها ميزة لسنغافورة أن البلد بالضبط مثل هذا المكان.

نظرًا لأن سنغافورة تخطط لإدخال تحسينات مستهدفة على إطار عمل تصريح العمل ، فهناك بعض الإجراءات المهمة التي ستنفذها. أبرزها هو تقديم الشبكات الخارجية وبطاقة الخبرة.

ما هي الشبكات الخارجية وبطاقة الخبرة؟

سيتم تقديم الشبكات الخارجية وبطاقة الخبرة لجذب أفضل المواهب عبر مختلف القطاعات الصناعية للعمل في سنغافورة في مجموعة من المهن.

لكي تكون أكثر دقة ، سيتم تطبيق Pass على الأفراد الذين يحتفظون بشبكة مهنية قيمة ومهارات وخبرات عميقة. ستكون هذه العناصر عند استخدامها مفيدة في ضمان نمو سنغافورة.

على عكس تصريح العمل المنتظم في سنغافورة ، سيسمح الجواز الجديد لحامله بالبقاء والعمل لمدة تصل إلى خمس سنوات. سيكون لجواز العمل العادي في سنغافورة صلاحية تصل إلى عامين للمرشحين لأول مرة وما يصل إلى 2 سنوات لتصاريح الدخول المجددة.

إذا كنت ترغب في التأهل للحصول على تصريح للشبكات الخارجية وخبرة الخبرة ، فيجب أن تكسب ما لا يقل عن 30,000 دولار سنغافوري (21,400 دولار أمريكي) كحد أدنى للراتب الشهري. وفقًا لمعدل الدفعات الشهرية هذا ، ستكون في مستوى أعلى 5٪ من حاملي جوازات العمل في سنغافورة.

أفضل جزء!

دع معيار الراتب يكون مدعاة للقلق بالنسبة لك. هذا مجرد عامل واحد في تحديد الأهلية للتمريرة. هل لديك إنجازات بارزة باسمك في مجالات الرياضة والفنون والثقافة والبحث والعلوم والتكنولوجيا والأوساط الأكاديمية؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فستتاح لك الفرصة للتقدم بطلب للحصول على تصريح المرور حتى إذا كنت لا تفي بمتطلبات الراتب!

انتظر! هناك المزيد!

اعتبارًا من سبتمبر 2023 ، ستقدم سنغافورة تصريحًا مدته خمس سنوات مخصص بشكل خاص لبعض الوظائف في صناعة التكنولوجيا. حاليًا ، هناك تصاريح عمل صالحة لمدة سنتين إلى ثلاث سنوات. وبالتالي فإن التمريرة الجديدة ستكون صفقة أفضل من هذه التمريرات الحالية.

ومن المقرر أن تنتهي الهيئات الحكومية في سنغافورة في الأشهر المقبلة من القرار بشأن هذا التمرير الذي يمتد لخمس سنوات. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن يكسب العمال ما لا يقل عن 10,500 دولار سنغافوري (7,500 دولار أمريكي) كراتب شهري.

في تدابير أخرى ، ستخفض وزارة القوى العاملة السنغافورية الإطار الزمني لشركات الأعمال للإعلان عن وظائف. سيتم تقليل هذه الفترة من 28 إلى 14 يومًا. يعتبر سوق العمل في سنغافورة حاليًا سوقًا ضيقًا يتطلب المزيد من العمال. هذا يستدعي تسريع معالجة طلبات الحصول على تصريح عمل من حوالي 3 أسابيع إلى 10 أيام عمل. الغرض من وراء ذلك هو ضمان ممارسات التوظيف العادلة.

اقرأ أيضا: توقعات الوظائف في سنغافورة لعام 2022

ما هي أهداف سنغافورة؟

ما قاله وزير القوى العاملة السنغافوري يلخص ما تهدف سنغافورة من خلال الإصلاحات التي تخطط لها البلاد. وقال إن التمريرة الجديدة التي مدتها خمس سنوات ستوفر مزيدًا من اليقين للمهنيين ذوي الخبرة في مجال التكنولوجيا أثناء اتخاذ قرار الانتقال إلى سنغافورة. ستتاح للبلاد الفرصة لترسيخ القدرات التقنية بالتزامن مع تطوير مجموعة المواهب المحلية.

هناك اعتبار لمجالات أكثر من المؤهلات من الجامعات المرموقة عندما يتم اختيار الناس للهجرة إلى سنغافورة. هذا يخدم بشكل جيد في شد مجموعة من المرشحين المهرة للعمل في سنغافورة. سيكون هؤلاء مواهب محتملة بحكم خبرتهم وخبراتهم فوق الأكاديميين.

إذا بدا أنك تتناسب مع متطلبات سنغافورة ، فستكون يومًا ما جزءًا من القوة التي أدت إلى قفزة نوعية ستحققها الدولة. سيكون هذا تحقيقًا لخطة كبرى للتنمية الاقتصادية في فترة من 5 إلى 15 عامًا في المستقبل.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى سنغافورة، تحدث إلى Y-Axis ، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

زيادة سقف الهجرة لمعالجة العجز في القوى العاملة في أستراليا

الوسوم (تاج):

عمل في سنغافورة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج