عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 08 2020

كيف تحافظ وسائل الإعلام على الإنترنت على الهجرة في عالم يتفشى فيه فيروس كورونا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

في العالم المتأثر بـ COVID-19 ، تغير كل شيء عن التفاعل الاجتماعي والتواصل ، من المشي إلى البقالة إلى السفر الدولي. تتم ممارسة التدابير الوقائية للتباعد الاجتماعي والعزلة المنزلية على مستوى العالم. الدول أغلقت الحدود وقيدت المسافرين. ولكن من خلال كل هذا الألم ، جاءت التكنولوجيا للإنقاذ لتخفيف الصعوبات.

كظاهرة عالمية ، يعد السفر هو الأكثر تضرراً من فيروس كورونا. توجد طرق عديدة للتواصل ، مثل الهواتف ومكالمات الفيديو للتحدث مع الناس. لكن يبدو أنه من المستحيل القيام ببعض الأنشطة المتعلقة بالسفر.

خذ الهجرة على سبيل المثال. عندما يتعلق الأمر بالهجرة إلى الخارج للاستقرار في بلد ما ، يصبح التواجد الشخصي مهمًا. في وضع اليوم المحفوف بالمخاطر ، بالكاد يوجد مثل هذا الاحتمال. ولكن هل فعلت دول العالم ما يكفي لمساعدة المتقدمين للحصول على تأشيرات الإقامة الدائمة أو حتى الجنسية؟

خذ أستراليا كمثال. آخر الأخبار من الدولة هي أنها أعلنت عن إقامة احتفالات المواطنة عبر الإنترنت. تعمل أستراليا على ضمان أن أولئك الذين يرغبون في أن يصبحوا مواطنين في البلاد يجب ألا ينتظروا بسبب الوباء.

يثبت الإجراء الجديد قوة تنفيذ التكنولوجيا عبر الإنترنت في الهجرة. جاء القرار استجابة لطلبات الآلاف للحكومة الأسترالية. لقد أرادوا جميعًا إصدار الجنسية للمتقدمين المعتمدين.

أدلى وزير الهجرة والمواطنة وخدمات المهاجرين وشؤون التعددية الثقافية بالإنابة ، آلان تودج بملاحظة مهمة للغاية. وقال إنه مع حالة COVID-19 ، لا يمكن عقد احتفالات المواطنة الشخصية التقليدية. ومن ثم ، ستجري الحكومة احتفالات المواطنة عبر الإنترنت. سيتم ذلك عبر رابط فيديو آمن. سيمكن هذا الأشخاص من الاستمرار في أن يصبحوا مواطنين أستراليين حتى في هذه الأوقات الصعبة.

قررت الحكومة الأسترالية العمل مع من هم في أمس الحاجة إليها. مع التنفيذ الكامل لهذا المرفق ، سيكون من الممكن لـ 750 شخصًا يوميًا الحصول على الجنسية. مع انتظار 85,000 شخص لحفل المواطنة ، ستثبت الطريقة عبر الإنترنت أنها فعالة للغاية.

كانت الطريقة الجديدة بمثابة خبر سار للمتقدمين. لقد جاء إليهم بالإضافة إلى قرار أستراليا بالسماح لعمال التأشيرات المؤقتة الذين لم يتم تسريحهم بالاحتفاظ بتأشيراتهم.

يمكن لمثل هذه التدابير بمساعدة التكنولوجيا أن تبدأ اتجاهًا جديدًا للحلول التقنية القابلة للتطبيق في مجال الهجرة حتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا. يمكن أن يساعد ذلك المهاجرين في الحصول على الخدمات بشكل أسرع وأكثر ملاءمة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيف تهتم الحكومة الأسترالية بالأطفال الذين يدرسون

الوسوم (تاج):

أخبار الهجرة إلى أستراليا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

سحب BCPNP

نشر على أبريل 17 2024

أصدرت قرعة BCPNP 84 دعوة لهجرة المهارات في الأسبوع الثالث من أبريل 3