عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 07 2022

وظائف شاغرة عديدة شاغرة ؛ هناك حاجة إلى المزيد من العمل في كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

قدمت هيئة الإحصاء الكندية مؤخرًا بيانات مهمة للغاية تعكس الوضع الحالي لسوق العمل في كندا. وفقًا لتقريرهم ، تم فتح عدد كبير من الوظائف الشاغرة في قطاعات تشمل الرعاية الصحية والبناء. تبحث كندا عن المزيد من العمال المهرة للعمل في كندا والذين يمكنهم ملء الوظائف الشاغرة وإنقاذ سوق العمل.

وفقًا لتقارير هيئة الإحصاء الكندية ، هناك 874,700 وظيفة شاغرة في كندا. توضح هذه الأرقام أن هناك متطلبات كاملة للمواطنين الأجانب المهرة في كندا. أحدث عدد من الوظائف الشاغرة يزيد بنسبة 72٪ عما كان عليه في الربع الرابع من عام 2019 ، قبل ظهور COVID-19 في عام 2020.

معدل الوظائف الشاغرة هو عدد الوظائف الشاغرة الممثلة كنسبة من إجمالي الوظائف الشاغرة والوظائف المشغولة. كان هذا 5.1 ٪ في نوفمبر 2021 ، وهو ما يزيد بنسبة 2.1 ٪ عما كان عليه قبل حدوث جائحة COVID-19. تم الكشف عن هذه المعلومات أيضًا من قبل هيئة الإحصاء الكندية.

سجل قطاع النقل والتخزين عددًا كبيرًا من الوظائف الشاغرة على الإطلاق حيث بلغ 51,500 وظيفة شاغرة في نوفمبر 2021. وكان هذا القطاع (المعدل الشهري) هو الأعلى المسجل منذ جمع البيانات اعتبارًا من أكتوبر 2020.

https://youtu.be/Bnj3Z1Udk7Y

الرعاية الصحية والإقامة وخدمات الطعام والبناء هي القطاعات الرئيسية للاقتصاد التي تعاني من ارتفاع عدد الوظائف الشاغرة. معدلات الشواغر في هذه القطاعات هي كما يلي:

  • قطاع السكن والغذاء - 9.9٪
  • قطاع الرعاية الصحية - 5.2٪
  • قطاع البناء - 5.6٪

حدث هذا العدد الكبير من الوظائف الشاغرة حتى بعد حدوث انخفاض كبير في إجمالي الوظائف الشاغرة في نوفمبر 2021 ، في جميع القطاعات تقريبًا.

بالنظر إلى أكبر انخفاض في عدد الوظائف الشاغرة حسب المقاطعات ، حدث أكبر انخفاض في كيبيك ونيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور. لكن في المقابل ، سجلت مانيتوبا زيادة قياسية في الوظائف الشاغرة. تم خلق 27,300 فرصة عمل جديدة. ومع ذلك ، كان معدل الوظائف الشاغرة في المقاطعة 4.5٪ فقط. وكان هذا أقل من المعدل الوطني الذي بلغ 5.1٪.

تُظهر بيانات مسح الرواتب في هيئة الإحصاء الكندية أنه تم شغل 37,200 وظيفة في نوفمبر 2021. وكان هذا أعلى بنسبة 0.4٪ من المستويات التي كانت موجودة قبل جائحة COVID-19. وشملت القطاعات التي سجلت الزيادة الإدارة العامة وخدمات الإيواء والغذاء والخدمات العلمية والمهنية والفنية.

في نوفمبر 2021 ، كان هناك تغيير طفيف في متوسط ​​ساعات العمل الأسبوعية والأجور. أولئك الذين حصلوا على متوسط ​​أجر بالساعة عملوا ما يقرب من 31 ساعة في الأسبوع. يعمل الموظفون بأجر حوالي 37 ساعة في الأسبوع. وصل متوسط ​​الدخل الأسبوعي في نوفمبر 2021 إلى 1,131 دولارًا كنديًا.

مع الأداء العام الذي يشير إلى الانتعاش والتحسن على الصعيد الاقتصادي ، أصبح من الواضح أنه يوصى بشدة بالعمل في كندا.

تعرف على أهليتك ل الهجرة كندا. استخدم ال حاسبة النقاط الكندية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

نظرة إلى الوراء على سحوبات كندا PNP التي جرت في يناير 2022

الوسوم (تاج):

العمل في كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

سحب BCPNP

نشر على أبريل 17 2024

أصدرت قرعة BCPNP 84 دعوة لهجرة المهارات في الأسبوع الثالث من أبريل 3