عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 28 2020

ميثاق الهجرة الجديد للاتحاد الأوروبي لتسهيل حركة المهاجرين

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

لجذب المزيد من المهاجرين المهرة والرائعين إلى أوروبا ، اقترح الاتحاد الأوروبي ميثاق هجرة جديد. تم وضع هذا الاتفاق لتمكين الأشخاص المتميزين من البلدان الثالثة للعيش والعمل في الاتحاد الأوروبي.

يهدف الاتفاق الجديد إلى تحديث لوائح الاتحاد الأوروبي المطبقة على الهجرة النظامية. هذا لتسهيل وصول المهاجرين المهرة إلى أوروبا. تعتبر الخطوة الجديدة مهمة بالنسبة لأوروبا حيث يتعين عليها تحسين قدرتها على جذب هؤلاء المهاجرين مقارنة بدول مثل أستراليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. بالنظر إلى أن عدد السكان المسنين في أوروبا يتقلص ويواجه نقصًا حادًا في المهارات ، فإن معالجة القضايا ذات الأولوية لها أولوية قصوى.

يمكّن مخطط البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي العمال المؤهلين تأهيلا عاليا من دول خارج الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية من العيش والعمل في أي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. الآن ، تم التخطيط لجعلها جذابة وسهلة لمواطني الدول الثالثة ذوي المهارات العالية.

تم التخطيط لشيء مشابه لتوجيه الاتحاد الأوروبي للتصريح الفردي ، وهو عبارة عن لائحة تهدف إلى إنشاء إجراء لتقديم طلب للحصول على تصريح واحد لمواطني الدول الثالثة للعيش والعمل في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. سيوفر مجموعة مشتركة من الحقوق لعمال البلدان الثالثة الذين يقيمون بشكل قانوني في دولة عضو.

مع الإجراءات الجديدة في طور الإعداد ، سيتم تحديد أوجه القصور والتناقضات في تنفيذ التوجيهات لتبسيط تشريعات الاتحاد الأوروبي وتبسيطها وإكمالها وتحسينها.

ستتم مراجعة تعليمات الإقامة طويلة الأمد لتعزيز حقوق المقيمين في العمل والسفر في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. أيضًا ، سيتم العمل على مجموعة المواهب في الاتحاد الأوروبي التي اقترحتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2019. وستتم إزالة العقبات التي تقف في طريق جعل المجمع مكانًا جذابًا للمهاجرين الدوليين.

أظهر مسح القوة العاملة في الاتحاد الأوروبي أن ما يقرب من 31٪ من المهاجرين في سن العمل يشكلون القوة العاملة الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. ومن ثم سيتم اتخاذ الإصلاحات الجديدة لتحسين الوضع في منطقة أداء المهاجرين في الاتحاد الأوروبي.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى أوروبا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يجب على حاملي تأشيرة شنغن العالقة مغادرة ألمانيا في سبتمبر

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى أوروبا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج