عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 30 2021

الهجرة إلى دولة السويد وأوروبا المبتكرة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تشتهر بحيرات السويد الرائعة والجزر الساحلية والجبال والغابات. ينجذب الناس من البلدان الأخرى إلى البلاد ليس فقط بسبب جمالها الطبيعي ، ولكن أيضًا لأنها واحدة من أكثر الأماكن أمانًا للعيش فيها.

يبلغ عدد سكان السويد 10.3 مليون نسمة.

الأسباب الرئيسية للهجرة إلى السويد هي:

  • العمل: توفر الدولة فرص عمل في مختلف المجالات. يمتلك قطاع الشركات الناشئة والتكنولوجيا المزدهر فيه فرصًا للعمال الأجانب.
  • العائلة: سبب آخر للهجرة إلى البلد هو الانضمام إلى أفراد العائلة المقربين المقيمين بالفعل في السويد. في الواقع ، هذه واحدة من أكبر المجموعات التي تهاجر إلى السويد.
  • الدراسة: يأتي الكثيرون إلى السويد للدراسات العليا. يأتي معظمهم من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

اعرف المزيد عن الدراسة في السويد.

https://www.youtube.com/watch?v=EMC3_yXT4Nk

تصريح العمل

يوجد في الدولة فرص عمل في القطاعات التالية:

  • التصميم
  • الهندسة
  • الرعاية الصحية
  • IT

المهاجرين الذين يرغبون في الهجرة هنا للعمل توفر الدولة ظروف عمل مواتية. يتم إصدار تصاريح عمل للعاملين من دول أخرى صالحة لمدة عامين ويمكن تجديدها لمدة عامين آخرين. إذا كانوا يرغبون في الاستقرار في السويد ، فيمكنهم التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد أربع سنوات من العمل بموجب تصريح عمل.

 إذا وجد الفرد عملاً لدى صاحب عمل جديد في السويد خلال السنتين التي يكون فيها تصريح العمل ساري المفعول، فيجب عليه التقدم بطلب للحصول على تصريح جديد. يمكنه تغيير الوظائف وطلب التمديد بمجرد انتهاء صلاحية تصريح العمل.

يُسمح للأفراد الحاصلين على تصريح عمل بإحضار أزواجهم / شريكهم المسجل ، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا ، والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا والذين يعتمدون عليهم ماديًا إلى السويد. يجب عليهم التقدم للحصول على تصاريح الإقامة إما كجزء من طلبهم الأصلي أو بشكل منفصل.

الرعاية الصحية الشاملة ، إجازة مدفوعة الأجر للآباء والأمهات الذين لديهم طفل حديث الولادة أو طفل مريض ، رعاية الأطفال المدعومة ، قبل وبعد المدرسة ، والتعليم الممول من الضرائب هي من بين السياسات الصديقة للأسرة في السويد.

تصريح الإقامة

أول شيء يجب عليك فعله هو التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة قبل القدوم للعمل أو الدراسة هنا خاصة إذا كنت تخطط للبقاء في البلد لأكثر من ثلاثة أشهر. يُعفى الأشخاص من دول الاتحاد الأوروبي من الحصول على تصريح إقامة بينما يعد هذا مطلبًا أساسيًا لمن هم من دول خارج الاتحاد الأوروبي ويجب أن يكون لديهم وظيفة في السويد قبل التقدم للحصول على تصريح إقامة.

 هناك نوعان من تصاريح الإقامة:

  1. تصريح الإقامة المؤقتة
  2. تصريح إقامة دائمة

تصريح الإقامة المؤقتة ساري المفعول لمدة عامين ويمكن بعد ذلك جعله دائمًا. تصريح الإقامة الدائمة صالح لمدة أقصاها خمس سنوات.

إقامة دائمة

يجب أن تكون قد أقمت في السويد لمدة خمس سنوات على الأقل قبل التقدم بطلب للحصول عليها إقامة دائمة. سيتم منح مواطني الاتحاد الأوروبي الإقامة في نهاية فترة الخمس سنوات ، حتى لو كان بعض ذلك الوقت قد قضى عاطلاً عن العمل. يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي إثبات أنهم عملوا لمدة خمس سنوات كاملة (حتى لو كان ذلك العمل لحسابهم الخاص) وكانوا قادرين على إعالة أنفسهم وعائلاتهم.

يمكنك السفر داخل وخارج السويد إذا كان لديك تصريح إقامة دائمة ، ولكن يجب أن يكون معك جواز سفر ساري المفعول وبطاقة تصريح إقامتك عند عودتك. يسمح لك تصريح إقامتك بمغادرة السويد لمدة عام دون أن يؤثر ذلك على صلاحية تصريحك.

إمكانية إحضار أفراد الأسرة إلى السويد بموجب التشريع السويدي للم شمل الأسرة هي ميزة أخرى. يمكن لأفراد العائلة الانضمام إليك في السويد بتأشيرة مؤقتة ، ولكن يجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرة خاصة بهم.

الوسوم (تاج):

الهجرة السويدية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا

نشر على أبريل 18 2024

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا