عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في نوفمبر 25 2021

الهجرة إلى ألمانيا - رابع أكبر اقتصاد في العالم

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تعد ألمانيا رابع أكبر اقتصاد في العالم، وتتمتع ببيئة آمنة وعلاج طبي عالي الجودة، مما يجعلها جذابة للعديد من الأجانب. الميزات البارزة الأخرى للبلاد هي:

  • تتضمن قائمة "المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم" باستمرار المدن الألمانية.
  • البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أوروبا الغربية وأكبر اقتصاد في القارة.

 توفر الحكومة فرصًا لتصبح مقيمًا دائمًا إذا كنت تستوفي مؤهلات محددة. إذا كنت قد عشت في الدولة لمدة خمس إلى ثماني سنوات ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. يمكنك التقديم ل إقامة دائمة إذا كنت تقيم بتصريح إقامة قانوني للعمل أو الدراسة.

فوائد الحصول على تأشيرة العلاقات العامة في ألمانيا

  1. من خلال تصريح الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم للحصول على أي نوع من الوظائف أو البحث عن أي نوع من الوظائف على الرغم من أنه قد لا يكون مرتبطًا بدراستك. إذا كنت في ألمانيا بتأشيرة عادية أو تأشيرة باحث عن عمل ، فلن يُسمح لك بالتقدم أو تولي وظيفة لا علاقة لها بمهنتك.
  2. مع تأشيرة العلاقات العامة ، أنت مؤهل لبدء مشروعك التجاري أو بدء مشروعك التجاري في ألمانيا. الخبر السار هو أن الحكومة الألمانية تقدم الكثير من الحوافز للشركات الناشئة.
  3. مع تأشيرة الإقامة الدائمة ، يحق لك الحصول على مزايا اجتماعية مثل مزايا رعاية الأطفال ومزايا الرعاية الصحية ومزايا الرعاية الاجتماعية إذا فقدت وظيفتك أو تم تسريحك.
  4. يستفيد حامل تأشيرة العلاقات العامة من القدرة على دراسة أي دورة من اختياره في إحدى الجامعات الألمانية والتي يمكنه من خلالها الحصول على منحة دراسية أو مساعدة مالية إذا لزم الأمر.
  5. حرية التنقل داخل دول الاتحاد الأوروبي ممكنة لدول تأشيرة الإقامة الدائمة. لا يحتاجون إلى تأشيرة للزيارة أو العمل في أي دولة أوروبية أخرى في إطار الاتحاد الأوروبي.
  6. يتمتع حاملو تأشيرة الإقامة الدائمة بسهولة الوصول إلى القروض المصرفية في حالة رغبتهم في شراء منزل في ألمانيا.
[تضمين]https://youtu.be/ufIF03QZ3JM[/embed]

فرص العمل في ألمانيا

تفتخر ألمانيا باقتصاد سريع النمو ، ومجموعة متنوعة من الخيارات الوظيفية ، والأرباح الجذابة. هذا يجعله خيارًا مرغوبًا للباحثين عن عمل من البلدان الأخرى.

البلد بحاجة إلى محترفين موهوبين في مجموعة متنوعة من المجالات ويقدم تعويضات جذابة لأولئك الذين يختارون العمل هنا.

يتمتع مواطنو الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بمجموعة متنوعة من بدائل التأشيرات للمجيء والعمل في ألمانيا. يجب عليك التقدم للحصول على تصريح عمل وإقامة قبل القدوم إلى ألمانيا للعمل. يجب أن يكون لديك عرض عمل من شركة ألمانية من أجل القيام بذلك.

البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي: أنت مؤهل للحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إذا كان لديك شهادة جامعية أو جامعية من جامعة معترف بها وحصلت على وظيفة بمتوسط ​​الراتب السنوي المنصوص عليه في ألمانيا قبل الانتقال إلى هناك.

يمكنك الحصول على البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي إذا كنت قد تخرجت من جامعة ألمانية أو كنت محترفًا من ذوي المهارات العالية في مجال الرياضيات أو تكنولوجيا المعلومات أو علوم الحياة أو الهندسة أو كنت متخصصًا في الطب. يجب أن يكون دخلك على مستوى مماثل للعمال الألمان.

تأشيرة الباحث عن عمل: تسمح هذه التأشيرة للعمال المهرة من دول أخرى بالقدوم إلى ألمانيا والبحث عن وظيفة. تم تقديم هذه التأشيرة لحل مشكلة نقص المهارات في عدة مجالات.

مع هذه التأشيرة ، يمكنك البقاء في ألمانيا لمدة ستة أشهر والبحث عن وظيفة هناك. متطلبات الأهلية لهذه التأشيرة هي:

  • لديك ما لا يقل عن 5 سنوات من الخبرة العملية في مجال متعلق بدراستك
  • إثبات لمدة 15 عامًا من التعليم النظامي
  • إجادة اللغة الإنجليزية أمر إلزامي للتأهل للحصول على هذه التأشيرة ، ولكن يُنصح بتعلم اللغة الألمانية أيضًا للعيش في ألمانيا
  • يجب أن يكون لديك أموال كافية للإقامة لمدة ستة أشهر في ألمانيا
  • يجب عليك إبراز إثبات الإقامة لمدة ستة أشهر

تحقق من أهليتك هنا

المستقبل الوظيفي

سيكون الطلب على المتخصصين في العلوم والهندسة والأعمال والرعاية الصحية والتدريس مرتفعًا في السنوات القادمة ، وفقًا لتوقعات الوظائف. يُقدَّر أن المهنيين رفيعي المستوى في هذه التخصصات يمثلون 25٪ من الوظائف.

بمجرد العثور على وظيفة ، يمكنك التقدم فورًا للحصول على بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء أو تصريح الإقامة. بعد بضع سنوات من الإقامة والعمل بنجاح في ألمانيا ، يمكنك إحضار أفراد عائلتك وحتى التقدم للحصول على الإقامة الدائمة.

خيارات الدراسة في ألمانيا

هناك العديد من الجامعات في ألمانيا التي تقدم دورات في مجموعة متنوعة من المجالات. هذه الجامعات لديها رسوم دراسية منخفضة ، وبعضها مجاني. يمكن للطلاب الدوليين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من تخصصات الهندسة والطب والعمارة والأعمال.

إن USP للمؤسسات الألمانية عبارة عن بيئة ثقافية مميزة وخبرة مقترنة بتعليم عالي الجودة. يفضل العديد من الطلاب الأجانب ادرس في المانيا بسبب هذه العوامل.

قانون الهجرة المهرة

سيتمكن المهاجرون المهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي من العمل في ألمانيا بعد تمرير قانون الهجرة الماهرة في عام 2020. اللوائح الجديدة تجعل الأمر أسهل بالنسبة للمهاجرين المهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي ممن لديهم تعليم ومؤهلات مناسبة للانتقال إلى ألمانيا لأنهم لديها قيود أقل.

 بموجب القانون الجديد ، يمكن لأي مواطن من خارج الاتحاد الأوروبي حاصل على درجة علمية أو تدريب مهني ذي صلة وعقد عمل العمل في ألمانيا.

يمكن للشركات في ألمانيا الآن توظيف عمال أجانب من أي صناعة ، بينما كان يُسمح في السابق فقط لبعض الصناعات بالقيام بذلك.

سيتم منح الأفراد الذين يتم اختيارهم بموجب القانون الجديد عقدًا مدته أربعة أشهر.

 يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة بعد أربع سنوات إذا كانوا قد دفعوا في نظام المعاشات التقاعدية الألماني لمدة 48 شهرًا على الأقل ، ولديهم الموارد المالية الكافية لإعالة أنفسهم ، ولديهم المهارات اللغوية المناسبة.

يمكن للأجنبي بعد الانتهاء بنجاح من برنامج التدريب المهني التقدم للحصول على PR بعد عامين.

وقد أدى هذا الإجراء إلى تقصير عملية منح تصاريح الإقامة للعمال المهرة ، والتي كانت تستغرق في السابق ستة أشهر. يجب الآن الاعتراف بالشهادة المهنية في غضون شهرين ، بدلاً من ثلاثة أشهر كما هو مطلوب سابقًا. يجب أن تقدم وكالة العمل الفيدرالية موافقة مبدئية في غضون أسبوع. يجب اتخاذ قرار بشأن طلب التأشيرة في غضون ثلاثة أسابيع من استلام نموذج الطلب.

لن يساعد هذا الموهوبين في الانتقال بسرعة إلى ألمانيا فحسب ، بل سيساعد أيضًا الشركات الألمانية في سد النقص في المهارات.

تقدم ألمانيا العديد من الفرص للمهاجرين للعمل والدراسة هنا. الفرصة الإضافية للتقدم للحصول على الإقامة الدائمة تجعله خيارًا مرغوبًا للمهاجرين.

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى ألمانيا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تعلن أستراليا عن متطلبات جديدة للغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة وتأشيرة الطالب

نشر على مسيرة 27 2024

تعلن أستراليا عن متطلبات جديدة للغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة وتأشيرة الطالب