عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في فبراير 23 2021

الهجرة بالأرقام - قصة ملهمة عن أفضل الجهود التي تبذلها كندا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هل تشك في ما إذا كانت كندا ستحقق أهدافها المرتفعة للهجرة إلى كندا المحددة خلال العامين المقبلين وما بعد ذلك؟ دعنا نخبرك لماذا يجب أن تفكر بشكل أكثر إيجابية. يجب أن تتوقع في الواقع أن هدف الترحيب بـ 401,000 مهاجر جديد في السنوات التي تبدأ من عام 2021 يمكن أن يكون قابلاً للتحقيق تمامًا مثل الأداء في الهجرة الى كندا يظهر يشير.

في 13 فبراير 2021 ، أجرت كندا سحبًا على برنامج Express Entry مع دعوات للتقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة الكندية التي تم إرسالها إلى 27,332 مرشحًا. يُظهر هذا الحدث المفاجئ نفسه أن الحكومة الكندية تعني ذلك عندما تتحدث عن تحقيق هدف ضخم مثل الهدف الذي تملكه.

حتى مارس 2020 ، كانت كندا تدعو حوالي 3,500 مرشح جديد للهجرة في كل قرعة Express Entry. كانت متطلبات درجة CRS حوالي 470. ومع ذلك ، قرب نهاية عام 2020 ، دعت كندا 5,000 مرشحًا حطم الرقم القياسي في قرعة Express Entry. حتى عيد الميلاد 2020 ، تكرر هذا 4 مرات.

تقدم سريعًا إلى 13 فبراير قرعة الدخول السريع. كان القرعة استثنائيًا ليس فقط من حيث الحجم ، ولكن أيضًا بأقل متطلبات CRS على الإطلاق: 75 نقطة. علاوة على ذلك ، تم إجراء القرعة يوم السبت على عكس الممارسة المعتادة لإجرائها في أيام الأسبوع.

كل من حصل على الدعوة لديه 90 يومًا لتقديم طلب كامل للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة في كندا.

الآن ، هناك سبب للعدد الهائل من الدعوات الصادرة في قرعة 13 فبراير. حوالي 90٪ من المرشحين الذين تلقوا دعوات في هذا السحب كانوا من مرشحي لجنة الانتخابات المركزية. هؤلاء هم الأشخاص الذين يعيشون بالفعل في كندا ، ولديهم خبرة في القيام بذلك العمل في كندا، ومتاح بسهولة دون أي متاعب من قيود السفر كما هو الحال مع المرشحين الأجانب.

ومن ثم ، من منظور تشغيلي ، فإن اختيارهم يعني صعوبات أقل في الإجراءات بعد تلقي ITA ، والتي تشمل:

  • جمع وتقديم المستندات
  • تقديم القياسات الحيوية
  • الحصول على موافقات من الشرطة والمسؤولين الصحيين
  • السفر الى كندا

قبل COVID-19 ، كان على أولئك الذين يعيشون في كندا الذين يتلقون ITA الخروج أولاً من الحدود الكندية وإعادة دخول البلاد لتفعيل العلاقات العامة الكندية الجديدة. نظرًا للصعوبات في القيام بكل ذلك خلال فترة COVID-19 ، اتخذت قرعة 13 فبراير قرارًا ذكيًا للغاية لاختيار المرشحين المتاحين في كندا.

علاوة على ذلك ، مع خبرة كافية للدراسة والعمل في كندا ، فإن هؤلاء المرشحين على استعداد للبقاء كمقيمين في كندا. سيكون اندماجهم في المجتمع الكندي والبيئة أسهل بكثير. سيكون الانتقال سلسًا.

تخطط خطة مستويات الهجرة في كندا لجذب المهاجرين بالطريقة التالية في السنوات القادمة:

  • 60٪ من الطبقة الاقتصادية
  • 25٪ من فئة العائلة
  • 15٪ من فئة اللاجئين والعاملين في المجال الإنساني

لذلك ، بالنظر إلى هذا ، قد نتمكن من شرح كيفية تحقيق هدف الهجرة المرتفع.

تخطط كندا هذا العام لدعوة 108,500 مهاجر جديد عبر السحب السريع. بالفعل ، أصدرت IRCC 37,986،30,000 ITAs. إذا تمكنت IRCC من إصدار 2،2021 ITAs أخرى خلال الشهرين المقبلين ، فلديهم فرصة قوية لتحقيق هدفهم بحلول نهاية عام 5,000. لهذا ، سيتعين على IRCC إصدار 2021 ITAs في سحوبات الهجرة نصف الأسبوعية حتى أبريل XNUMX من الآن.

إجمالاً ، لتحقيق هدف 401,500،XNUMX ، يجب دعوة مهاجرين جدد بالأرقام التالية في إطار برامج الهجرة المختلفة:

  • PNP - 80,800
  • AIP والبرامج الفيدرالية المماثلة - 15,500
  • مهاجرو الطبقة الاقتصادية في كيبيك - 30,000

مع زيادة مخصصات PNP التي تمنحها IRCC ، يمكن للمقاطعات دعوة أكبر عدد ممكن من المرشحين من أولئك الذين يقيمون بالفعل في كندا. ستتم دعوتهم عبر تدفقات PNP المتوافقة مع Express Entry.

باستثناء AIP ، تستغرق المقاطعات الأخرى من 6 أشهر (معظم برامج الطبقة الاقتصادية) إلى عامين (PNP & Quebec) لمعالجة طلبات الهجرة. وهذا يعني أنه ستكون هناك حاجة إلى تسريع معالجة الملفات التي لا تنتمي إلى هجرة Express Entry البحتة الواردة من المرشحين في كندا.

يمكن لإعادة صياغة معايير الأهلية أن تفعل الكثير نحو تحسين محاولات الوصول إلى أهداف الهجرة العالية.

بالنسبة للهجرة من فئة اللاجئين والعائلات ، حددت كندا هدفًا يبلغ 103,500،2021 مهاجر جديد لعام 66,000. والعدد المستهدف للاجئين والفئات الإنسانية هو XNUMX،XNUMX.

نظرًا لأن فئة العائلة معفاة من قيود السفر ، فمن الأسهل تحقيق هدف فئة العائلة. ومع ذلك ، فإن تسريع معالجة طلبات الهجرة الزوجية يمكن أن يكون خطوة ضرورية لكندا. السبب؟ تشكل الطلبات الزوجية غالبية الطلبات من فئة الأسرة التي تتلقاها IRCC. ولهذا أيضًا عالجت كندا 6,000 طلب زواج شهريًا في نهاية عام 2020.

ومع ذلك ، قد يكون تحقيق الهدف المتعلق بالأهداف الإنسانية وأهداف اللاجئين أمرًا صعبًا لأن قيود السفر ستكون بمثابة عائق رئيسي أمام هؤلاء المهاجرين من المواقع الخارجية.

قد يكون إنشاء مسارات جديدة للطبقة الاقتصادية لأولئك الذين لديهم خبرة في العمل في كندا طريقة جيدة لمعالجة مخاوف الهجرة في كندا. يمكن مساعدة أولئك بمن فيهم طالبو اللجوء في الانتقال إلى أن يصبحوا مقيمين دائمين في كندا. أطلقت كندا مؤخرًا برنامجًا للطبقة الاقتصادية لطالبي اللجوء الذين كانوا نشطين على الخطوط الأمامية ، ويعملون في مكافحة COVID-19.

ومع ذلك ، تتوقع كندا أيضًا عددًا كبيرًا من المرشحين المهرة في الخارج. تعلم كندا أن هؤلاء الأفراد سيثبتون أنهم يساهمون بشكل كبير في حشد الدعم لأهداف الدولة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

التأشيرة الذهبية - تذكرتك للبقاء لفترة طويلة في الإمارات العربية المتحدة

ملحوظة:

العلاقات العامة - الاقامة الدائمة

ITA - دعوة للتقديم

CRS - نظام الترتيب الشامل

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

AIP - طيار الهجرة الأطلسي

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!