عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 29 2022

يمثل المهاجرون 33٪ من جميع أصحاب الأعمال

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
وفقًا للإحصائيات الكندية، “بحلول عام 2036، قد ترتفع حصة المهاجرين من سكان كندا إلى 24.5% إلى 30.0% أو أكثر. وسيتم تسجيل هذه النسب على أنها الأعلى منذ عام 1871. وفقًا للإحصائيات، سيمتلئ معظم سكان كندا بالمهاجرين بحلول عام 2036. وذلك لأن العديد منهم يعتبرون من المهاجرين وأفراد الجيل الثاني. يُقصد بفرد الجيل الثاني ضمنيًا أنه غير مهاجر مع أحد الوالدين على الأقل مولود في الخارج. لا يزال عدد المهاجرين الذين يساهمون في الاقتصاد والمجتمع الكندي بلا هوادة. وبصرف النظر عن هذا، فمن المتوقع أن ترتفع مساهمتهم بسبب تقاعد السكان في كندا. ومن ثم تركز IRCC على الهجرة، والتي تعتبر عاملاً أساسيًا للنمو الديموغرافي في كندا. * تحقق من أهليتك إلى كندا بمساعدة المحور الصادي حاسبة نقاط الهجرة إلى كندا. ووفقاً لهيئة الإحصاء الكندية، "بدءاً من عام 2031، من المتوقع أن يأتي أكثر من 80% من هذا النمو من الهجرة، مقارنة بنحو 67% في عام 2011". وللحفاظ على ذلك، لديها أكثر من 60 مسارًا للهجرة الاقتصادية مما يسمح للعديد من المواطنين الأجانب بدخول البلاد معهم العلاقات العامة. كما تستثمر الدولة حوالي مليون دولار فقط لتوطين الوافدين الجدد. الوضع الدائم - فئات الهجرة الكندية برامج الهجرة الشائعة إلى كندا مذكورة أدناه: تلعب كل هذه السياسات دورًا هائلاً في الحفاظ على النمو الاقتصادي في كندا، على الرغم من تضررها بشدة من تأثير الوباء. يلعب المهاجرون والوافدون الجدد دورًا مهمًا في سد الفجوات في احتياجات سوق العمل في كندا، ودعم أصحاب العمل من خلال ملء الوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات. وفقًا للمسح الذي أجراه الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة (CFIB) تقرير هجرة العمال بلا حدود - 9٪، أبلغ أصحاب الأعمال الصغيرة في كندا عن توظيف عمال أجانب مؤقتين لمعالجة الوظائف الشاغرة خلال العام السابق للمشاركة في الاستطلاع. خطة مستويات الهجرة 2022-2024 أعلنت IRCC عن خطة مستويات الهجرة 2022-2024 في 14 فبراير 2022. وفقًا لخطط الهجرة هذه ، تخطط الدولة لاستقبال 432,000 ألفًا في عام 2022 ، و 445,000 ألفًا في عام 2023 ، و 451,000 ألفًا في عام 2024.
السنة الوافدين الجدد الذين سيتم دعوتهم
2022 431,645
2023 447,055
2024 451,000
  الاقامة الدائمة في كندا يتعين على دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) منح حوالي 108,500 إقامة دائمة في كندا من خلال الحكومة الفيدرالية نظام الدخول السريع. إلى جانب ذلك ، من المتوقع أن يحصل ما يقرب من 80,800 على العلاقات العامة الكندية في عام 2021 من خلال برنامج المرشح الإقليمي (PNP)، يشار إليها عادة باسم الكندية PNP. مسارات الهجرة المختلفة إلى كندا هناك أكثر من 80 مسارًا مختلفًا للهجرة أو `` تدفقات '' ضمن PNP لكندا ، والعديد منها مرتبط بـ IRCC تسجيل الدخول السريع. يضمن الترشيح - من خلال أي تدفقات PNP ذات الصلة بـ IRCC Express Entry - دعوة للتقديم من قبل IRCC.
  • التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الكندية من خلال IRCC Express Entry يكون عن طريق الدعوة فقط.
  • كلما زادت درجة CRS لديك ، زادت فرص حصولك على ITA من IRCC. هنا ، من خلال "CRS" يعني ضمنيًا نظام التصنيف الشامل (CRS) المكون من 1,200 نقطة والمستخدم في تصنيف الملفات الشخصية أثناء التواجد في مجموعة IRCC للمرشحين.
  • يستحق ترشيح PNP 600 نقطة CRS لمرشح IRCC Express Entry ، وبالتالي ضمان دعوة إلى التقدم بطلب للحصول على العلاقات العامة في كندا.
  • مسارات الهجرة الكندية الأخرى لـ a عامل ماهر تشمل - البرنامج التجريبي للهجرة الريفية والشمالية (RNIP) والبرنامج التجريبي للهجرة الأطلسية (AIP).
  • كندا لديها طلب كبير على المهاجرين في قطاع الرعاية الصحية.
تيار ريادة الأعمال في كندا يُقدر أن قطاع الأعمال في كندا يوظف أكثر من 12 مليون فرد. تشير التقديرات إلى أن حوالي 33 ٪ من جميع أصحاب الأعمال في كندا هم من المهاجرين.
قطاع نسبة الملاك المهاجرين
وسائل النقل 56%
المحلات التجارية 53%
المعلومات والتكنولوجيا 51%
مطاعم 50%
خدمات البيانات 40%
الرعاية الصحية 36%
تطبيقات الكمبيوتر 30%
لقد أصبح رواد الأعمال جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الكندي وقطاع الأعمال في كندا على وجه الخصوص. أكثر من 2.7 مليون كندي يعملون لحسابهم الخاص. وفقًا للإحصاءات الرسمية، اعتبارًا من عام 2016، كان هناك 600,000 مهاجر يعملون لحسابهم الخاص في البلاد. كان هؤلاء يوظفون أكثر من 260,000 كندي. في عام 2019، بلغ معدل مشاركة المهاجرين الجدد في سوق العمل 71%. ومن ناحية أخرى، بلغت نسبة المهاجرين الجدد 76%. في حين أن المهاجرين الجدد هم أولئك الذين وصلوا إلى كندا خلال السنوات الخمس الأخيرة أو أقل، فإن المهاجرين الجدد هم أولئك الذين هاجروا في السنوات الخمس إلى العشر السابقة. وفقًا لتقرير مركز دراسة مستويات المعيشة (CSLS) – تحسين أداء سوق العمل للمهاجرين الجدد إلى كندا، 5-10 – “المهاجرون الجدد في المتوسط ​​أصغر سناً وأفضل تعليماً من المولودين في كندا”. ونتيجة لذلك، كانت مشاركة المهاجرين في القوى العاملة ومعدلات توظيفهم على قدم المساواة مع المولودين في كندا. ووفقا للتقرير، "خلال الفترة من 2006 إلى 2019، تمتع المهاجرون الجدد بتحسن مطلق ونسبي في جميع المؤشرات الأربعة". مؤشرات سوق العمل الأربعة هذه هي: المشاركة، ومعدلات التوظيف، والبطالة، ومتوسط ​​الأجر في الساعة الذي يحصل عليه المهاجرون. ويقارن التقرير الاتجاهات في نتائج سوق العمل بين المهاجرين الجدد، والمهاجرين الجدد، والعمال المولودين في كندا. علاوة على ذلك، تبين أن أصحاب الأعمال المهاجرين أكثر انفتاحاً على الابتكار. وفقًا لورقة بحثية – الابتكار في الشركات المملوكة للمهاجرين في كندا – صدرت في 2006 يونيو 2019، "يبدو أن الشركة المملوكة للمهاجرين أكثر احتمالًا إلى حد ما لتنفيذ ابتكار منتج أو عملية". وفقًا لورقة البحث، فإن هذا بغض النظر عما إذا كان المالك المهاجر قد وصل مؤخرًا إلى كندا أو كان في البلاد لفترة أطول من الوقت. علاوة على ذلك، فإن حقيقة أن العمل يتعلق بالصناعة القائمة على المعرفة (KBI) على وجه الخصوص أو الاقتصاد الكندي بشكل عام ليس له أي تأثير على النتائج. باستخدام بيانات من دراسة استقصائية للشركات الكندية في الأعوام 9 و2020 و2011، تتساءل الورقة البحثية عما إذا كانت الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للمهاجرين أكثر عرضة لتنفيذ الابتكار من تلك المملوكة للمهاجرين الكنديين. العوامل التي لها علاقة مباشرة بالابتكار. بشكل عام، هناك احتمال متزايد أن يحصل رواد الأعمال المهاجرون على تعليم عالٍ في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). كما يُنظر إلى رواد الأعمال المهاجرين هؤلاء على أنهم أكثر عرضة لتقديم براءات الاختراع. ولضمان وجود منافسة واختيار المستهلك للمنتجات والخدمات، يلعب رواد الأعمال دورًا رئيسيًا في الاقتصاد الكندي. وبالنظر إلى المستقبل، سيكون لأصحاب المشاريع وقادة الأعمال المهاجرين مساهمة كبيرة في نمو ونجاح الاقتصاد الكندي.
نوع السكان العدد أو النسبة المئوية
أصحاب الأعمال في كندا مهاجرون 33%
المهاجرون العاملون لحسابهم الخاص في كندا +600,000
الموظفين بأجر 260,000
المهاجرون في مناصب الإدارة العليا +47,000
  * جميع الإحصائيات الواردة في هذه المقالة مأخوذة من إحصاء كندا لعام 2016. يلعب رواد الأعمال دائمًا دورًا رئيسيًا في الاقتصاد الكندي على أساس المنافسة واختيار المنتجات والخدمات من قبل العملاء. هل لديك خطط ل يهاجرون إلى كندا من أستراليا؟ تواصل مع Y- المحور الرائد والشعبي  وكالة استشارية للهجرة في استراليا? إذا وجدت هذه المدونة ممتعة ، فيمكنك أيضًا قراءة ... كندا تحطم الرقم القياسي على الإطلاق ، من خلال الترحيب بـ 450,000 طالب في عام 2021

الوسوم (تاج):

أصحاب الأعمال

اقتصاد كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 24 2024

#294 قرعة Express Entry تدعو 2095 مرشحًا