عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 20 2022

كيف تهاجر من الإمارات إلى أستراليا عام 2022؟

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
بالنسبة للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعد أستراليا وجهة شائعة جدًا للانتقال إليها. ويصل العديد منهم من الإمارات العربية المتحدة إما للدراسة أو العمل في أستراليا. توفر أستراليا عدة فئات فرعية من التأشيرات لمقدمي الطلبات الذين لديهم معايير فريدة للأهلية. لقد ابتكرت الحكومة الأسترالية العديد من أنظمة الهجرة لتأشيرة الإقامة الدائمة من أجل تبسيط عملية الهجرة وتصفية المهاجرين وضمان حصول المتقدمين المؤهلين على تأشيرات. لكل برنامج هجرة متطلباته الخاصة فيما يتعلق بمعايير الأهلية والاختيار. * تحقق من أهليتك إلى أستراليا بمساعدة المحور الصادي أستراليا نقاط الهجرة حاسبة. متطلبات الهجرة إلى أستراليا أكثر الطرق شيوعًا للهجرة إلى أستراليا هي تأشيرات الهجرة الماهرة والتأشيرات المحددة / المكفولة. إذا كنت تختار أيًا منهما ، فيجب عليك تلبية متطلبات الأهلية التالية:
  • يجب أن تكون حاصلاً على درجة الفرق المطلوبة في اختبار IELTS لإتقان اللغة الإنجليزية
  • إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على تأشيرات معينة / مكفولة ، فيجب أن يكون لديك رعاية / ترشيح من الإقليم أو الولاية في أستراليا
  • يجب عليك تقديم تعبير الاهتمام - EOI عبر الإنترنت
  • يجب تأمين 65 نقطة على الأقل في نظام الهجرة المستند إلى النقاط على العوامل الأساسية - خبرة العمل ، إتقان اللغة الإنجليزية ، التعليم ، العمر ، إلخ.
  • الحصول على الشهادة المطلوبة لإثبات أنك بصحة جيدة وليس لديك سجل جنائي
الانتقال الى استراليا للعمل إذا كنت ترغب في الانتقال إلى أستراليا للعمل ، فعليك أولاً التحقق مما إذا كانت مهنتك تظهر في قائمة المهن الماهرة التي تتميز بالمهن التي تواجه نقصًا في المهارات أو مطلوبة في أستراليا. يمكنك التحقق من القوائم التالية لمعرفة ما إذا كانت مهنتك مطلوبة.
  • قائمة المهارات الإستراتيجية متوسطة وطويلة المدى (MLTSSL)
  • قائمة المهن الماهرة قصيرة المدى (STSOL)
يمكنك الانتقال إلى أستراليا بموجب Skilled Stream. إقامة دائمة لقد ابتكرت الحكومة الأسترالية العديد من برامج الهجرة للحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة. لكل برنامج هجرة متطلبات الأهلية الفريدة والشروط ومعايير الاختيار. عادةً ما يختار المهاجرون الراغبون في الانتقال إلى أستراليا أحد مساري الهجرة التاليين:
  1. تيار ماهر
  2. تيار الأسرة
تيار ماهر تحتاج أستراليا إلى المهاجرين المهرة الذين سيساهمون في الاقتصاد. ويجلب المهاجرون المهرة معهم مؤهلات تعليمية عالية وإمكانات توظيف أعلى. وهذا يحمل الوعد بمساهمة أفضل في الاقتصاد. يتمتع المهاجرون الذين يرعاهم موظفون بإمكانية أكبر لتحقيق النتائج المرجوة. فيما يلي وصف موجز لمتطلبات الأهلية لفئات التأشيرات الثلاث الرئيسية بموجب برنامج هجرة المهارات. تأشيرة المستقل الماهر (الفئة الفرعية 189): قبل تقديم طلبك ضمن هذه الفئة، يجب عليك التعبير عن الاهتمام من خلال SkillSelect. ويمكن القيام بذلك داخل أو خارج أستراليا. الطلبات تكون عن طريق الدعوة فقط، ولهذا يجب عليك:
  • لديك خبرة في مهنة معينة في قائمة المهن الماهرة في أستراليا
  • احصل على تقرير تقييم المهارة من قبل سلطة معينة لتلك المهنة
  • قدم إبداء الاهتمام
  • أن يكون عمرك أقل من 45 عامًا
  • تلبية المتطلبات الأساسية العامة للهجرة الماهرة
  • يسجل 65 على الأقل في اختبار النقاط
  • تلبية متطلبات الصحة والشخصية
بمجرد تلقيك دعوة لتقديم طلب للحصول على هذه التأشيرة ، يجب عليك القيام بذلك في غضون 60 يومًا. تأشيرة المرشحين المهرة (الفئة الفرعية 190): أنت مؤهل للحصول على هذه التأشيرة إذا تم ترشيحك من قبل ولاية أو إقليم أسترالي. الامتيازات الموجودة في هذه التأشيرة هي نفس التأشيرة المستقلة الماهرة (الفئة الفرعية 189). متطلبات التقديم متشابهة باستثناء أنه يجب أن يكون لديك خبرة في مهنة مرشحة في قائمة المهن الماهرة. تأشيرة العمل الماهر الإقليمية (المؤقتة) الفئة الفرعية 491: حلت هذه التأشيرة محل تأشيرة Subclass 489 كمسار للحصول على تأشيرة إقامة دائمة. بموجب هذه التأشيرة ، يجب على العمال المهرة وعائلاتهم العيش والعمل والدراسة في مناطق إقليمية محددة لمدة 5 سنوات. سيكونون مؤهلين للحصول على تأشيرة إقامة دائمة بعد ثلاث سنوات. متطلبات الأهلية هي نفسها لبرامج الترشيح الماهرة الأخرى.

برنامج المواهب العالمية

قدمت الحكومة أيضًا برنامج Global Talent Independent Visa (GTS) للمساعدة في سد النقص في المواهب التقنية في أستراليا. تهدف GTS إلى جذب عمال التكنولوجيا وتشجيع الابتكار في الصناعات التي تركز على المستقبل في الدولة. هناك خطط لتوسيع تأشيرة GTS لتوفير خيار الإقامة الدائمة. صاحب العمل برعاية الهجرة يهدف البرنامج إلى سد النقص في المهارات في سوق العمل الأسترالي من خلال مطابقة الوظائف الشاغرة مع المهاجرين الذين لديهم المهارات والخبرة المطلوبة. برنامج الابتكار التجاري والاستثمار يساعد برنامج تأشيرة العمل الأسترالي أصحاب الأعمال الأجانب وكبار المديرين التنفيذيين والمستثمرين على القدوم إلى هنا لأغراض تجارية وتطوير أعمال تجارية جديدة أو قائمة في أستراليا. يمكن أن يكون هذا أيضًا طريقًا إلى الإقامة الدائمة. تأشيرة المواهب المتميزة تم تصميم تأشيرة المواهب المتميزة للأفراد الذين حققوا شيئًا استثنائيًا في مهنة أو في الفنون أو الرياضة أو في المجالات البحثية أو الأكاديمية. تحتوي التأشيرة على فئتين فرعيتين - الفئة الفرعية 858 للداخل والفئة الفرعية 124 للخارج. تيار الأسرة ضمن تيار العائلة ، يمكنك الهجرة إلى أستراليا إذا كان أحد أفراد عائلتك المقربين مواطنًا أو مقيمًا دائمًا في أستراليا. يعطي تيار الأسرة الأفضلية للزوج / الشريك ، والأطفال المعالين ، وآباء المواطنين والمقيمين الدائمين في أستراليا. كما أنه يوفر فرصة لأفراد الأسرة الآخرين مثل الأقارب المسنين والمعالين ، ومقدمي الرعاية وما إلى ذلك للانتقال إلى أستراليا ليكونوا مع أسرهم.  أي تيار لديه فرص نجاح أفضل؟ كل عام ، تحدد الحكومة الأسترالية مستويات التخطيط للهجرة وتصلح عددًا معينًا من الأماكن في إطار كل برنامج هجرة. فيما يلي جدول بتفاصيل الأماكن المخصصة لكل برنامج هجرة في 2020-2021:
فئة التدفق الماهر 2020-21 مستويات التخطيط
جهة العمل المكفولة (نظام ترشيح صاحب العمل) 22,000
المستقل الماهر 6,500
الولاية / الإقليم (دائم المرشح المهرة) 11,200
إقليمي (صاحب عمل ماهر برعاية / عمل ماهر إقليمي) 11,200
برنامج الابتكار التجاري والاستثمار 13,500
برنامج المواهب العالمية 15,000
الموهبة المتميزة 200
الإجمالي 79,600
فئة تيار الأسرة 2020-21 مستويات التخطيط
شريك 72,300
العنصر الرئيسي 4,500
عائلة أخرى 500
الإجمالي 77,300
الأهلية الخاصة بالأطفال 3,100
كما ترون في الجدول، تم تخصيص أكبر عدد من الأماكن لفئة Skilled Stream التي تضم إجمالي 79,600 مكان للهجرة لعام 2020-21. لديك فرص أفضل ضمن هذا البث، بشرط استيفاء متطلبات الأهلية وتسجيل النقاط المطلوبة. شهد المسار العائلي أيضًا زيادة في عدد الأماكن بحوالي 61 بالمائة (زيادة من 47,732 إلى 77,300) منها 72,300 تأشيرة شريكة. لاختيار المسار المناسب الذي سيساعدك على الهجرة من الإمارات العربية المتحدة إلى أستراليا في عام 2021، استعن بمستشار الهجرة الذي سيقدم لك التوجيه الصحيح. إذا كنت تقيم حاليًا في الإمارات العربية المتحدة وتخطط لذلك تهاجر إلى أستراليا، اتصل بالمحور Y ، مستشار الهجرة رقم 1 في العالم في الهند إذا أعجبك ما قرأته ، فيرجى التحقق مما يلي أيضًا أستراليا - أرض الفرص للمهاجرين

الوسوم (تاج):

الهجرة إلى أستراليا

هجرة أستراليا من الإمارات العربية المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!

نشر على أبريل 19 2024

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!