عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في 05 مايو 2022

احصل على البطاقة الخضراء الأمريكية بشكل أسرع ، واستكشف أفضل الخيارات للهجرة إلى الولايات المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يناير 24 2024

يجذب الحلم الأمريكي الملايين من جميع أنحاء العالم ممن يتمتعون بالبراعة المهنية والمؤهلين للعمل لبناء مستقبل مهني واعد. البطاقة الخضراء هي التأشيرة التي تمكنك أنت وهؤلاء الملايين من إدراك الهجرة الأمريكية الخطط.

هناك طرق للشروع في الحصول على البطاقة الخضراء. من المعروف أنه من الصعب الحصول على البطاقة الخضراء ، لكن الجهد والصبر يستحقان العناء. بعد كل شيء ، بمجرد حصولك على البطاقة الخضراء الخاصة بك الهجرة الأمريكية تجد الجهود نجاحًا وتجعلك مقيمًا دائمًا قانونيًا في البلاد.

في حين أن العديد من طرق الحصول على البطاقة الخضراء صعبة ، إلا أن هناك خيارات أسهل أيضًا يجب أن تهتم بها إذا كنت مهتمًا أكثر بهذه المقالة. نحن هنا لنشجعك ونقدم لك بعضًا من أسرع الطرق للحصول على البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة.

ما هي البطاقة الخضراء حقًا؟

البطاقة الخضراء أو بطاقة الإقامة الدائمة ، بالطريقة التي تُعرف بها رسميًا ، هي تصريحك للعيش والعمل في الولايات المتحدة بشكل دائم ، مما يجعلك عمليًا مقيمًا دائمًا. إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء ، فسيتعين عليك اتخاذ خطوات مختلفة حسب وضعك الفردي.

فيما يلي الفئات الرئيسية ، والتي قد تكون مؤهلاً للحصول عليها عند التقدم للحصول على البطاقة الخضراء.

  • البطاقة الخضراء من خلال الأسرة
  • البطاقة الخضراء كمهاجر خاص
  • البطاقة الخضراء من خلال التوظيف
  • البطاقة الخضراء لضحايا الجريمة والاتجار بالبشر
  • البطاقة الخضراء من خلال وضع اللاجئ أو طالب اللجوء
  • البطاقة الخضراء لضحايا الانتهاكات
  • البطاقة الخضراء من خلال التسجيل
  • البطاقة الخضراء من خلال الفئات الأخرى

بعض هذه الطرق أسرع للحصول على البطاقة الخضراء. دعونا نرى أي منها وكيف.

البطاقة الخضراء من خلال كفالة أحد أفراد الأسرة في الولايات المتحدة

يمكن للمقيمين الدائمين والمواطنين في الولايات المتحدة رعاية أنواع معينة من الأقارب حتى يتمكنوا من الحصول على البطاقات الخضراء. سيقومون برعاية أقاربهم الذين تم تحديدهم على أنهم قريبون يفضلون الأسرة أو قريبون من الدرجة الأولى.

من هم الأقارب المباشرين؟

يعتبر الوالد أو الزوج أو الأبناء (غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا) لمواطن أمريكي أقارب مباشرين. في هذا الخيار ، يمكن للمواطنين الأمريكيين فقط رعاية مثل هذا الأقارب. إذا كانوا يكفلون أطفالًا تزيد أعمارهم عن 21 عامًا ، وأطفالًا متزوجين ، وإخوة ، يُعرف هؤلاء الأقارب باسم الأقارب الذين يفضلون الأسرة.

في الحالات التي يقوم فيها المقيمون الدائمون الشرعيون في الولايات المتحدة برعاية أزواجهم وأطفالهم (غير المتزوجين والذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا) ، سيتم معاملتهم أيضًا كأقارب يفضلون الأسرة.

عدد البطاقات الخضراء الممنوحة والصادرة لأقارب العائلة المفضلين محدود لكل عام. ولكن بالنسبة لأفراد الأسرة المباشرين، هناك عدد غير محدود من التأشيرات المتاحة كل عام.

نظرًا لأن الأقارب الذين يفضلون العائلة لديهم عدد محدود من البطاقات الخضراء المتاحة ، يتعين عليهم الانتظار حتى تصبح التأشيرات متاحة. سيعتمد وقت الانتظار على عوامل مثل بلدهم الأصلي ، والعلاقة مع الراعي ، وحجم الطلبات المتراكمة.

لذا ، فإن المحصلة النهائية هي أنه إذا كنت قريبًا مباشرًا لمواطن أمريكي ، فستحصل على واحدة من أكثر الوسائل موثوقية ، وأسرع ، ومباشرة للحصول على البطاقة الخضراء.

البطاقة الخضراء من خلال تأشيرة EB-1A

هل لديك مجموعة مهارات في مجال عملك يمكن اعتبارها "قدرة غير عادية"؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يكون طريقك إلى البطاقة الخضراء أسهل. التأشيرة المطبقة عليك هي تأشيرة EB-1A. للحصول على هذه التأشيرة ، عليك أن تثبت أنك قد حققت هذا التميز والإشادة. أيضًا ، عليك إثبات أن إنجازاتك قد حصلت على تقدير من محترفين آخرين في مجالك.

لا يحتاج المتقدمون للحصول على تأشيرات EB-1A إلى عروض عمل دائمة وبالتالي لا يحتاجون إلى شهادات عمل. حقيقة أخرى هي أن USCIS تضع طلبات تأشيرة EB-1A على رأس أولوياتها. إلى جانب ذلك ، فإن العدد الأقل من الطلبات لهذه الفئة من التأشيرات يجعل الأمر يستغرق وقتًا أقل بكثير في المعالجة والحصول على الموافقة.

تتم معالجة الطلبات في فترة زمنية مدتها 8 أشهر في كثير من الحالات. يمكن أن يؤدي الدفع مقابل المعالجة المتميزة إلى تسريع المعالجة بشكل أكبر.

البطاقة الخضراء من خلال تأشيرة EB-2A

إذا كنت مؤهلاً لفئة تفضيل برنامج EB-2 ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تنازل عن المصلحة الوطنية. إذا تم منحك التنازل ، فسيُسمح لك بالحصول على تأشيرة دون عرض توظيف.

يمكنك التأهل لفئة البطاقة الخضراء EB-2 عن طريق القيام بأحد الإجراءات التالية:

  • إظهار قدرة "استثنائية" في المجال الذي تختاره
  • حاصل على درجة متقدمة (أي درجة الماجستير أو ما يعادلها الأجنبية)
  • حاصل على درجة البكالوريوس مع خبرة عمل ذات صلة لا تقل عن 5 سنوات

إذا كنت ترغب في التأهل للحصول على تنازل عن المصلحة الوطنية ، فأنت مطالب بإثبات أن العمل الذي ستقوم به في الولايات المتحدة له "أهمية وطنية" و "ميزة كبيرة". عليك أيضًا إثبات أن لديك المؤهلات للقيام بالعمل الذي تقترح القيام به.

البطاقة الخضراء من خلال تأشيرة EB-5

هل أنت مستثمر تحاول الهجرة الأمريكية؟ إذا كان بإمكانك إجراء استثمار بحد أدنى 900,000 دولار (اعتبارًا من ديسمبر 2021) ووضع مواردك في TEA (منطقة التوظيف المستهدفة) بواسطة USCIS. في أي حالة أخرى ، يجب أن يكون استثمارك على الأقل 1,800,000،XNUMX،XNUMX دولار.

غالبًا ما تتم معالجة طلبات تأشيرة EB-5 في أقل من 24 شهرًا. عند الحصول على الموافقة ، ستحصل على بطاقة خضراء مشروطة بعد الانتهاء من المعالجة القنصلية. تنتهي صلاحية هذه البطاقة الخضراء خلال عامين. ومع ذلك ، إذا أظهرت أن استثمارك قد أدى إلى إنشاء 2 وظائف على الأقل في الولايات المتحدة ، فيمكنك الحصول على "شروط إزالة" مطبقة على البطاقة الخضراء.

تتم معالجة هذه التأشيرة ومنحها بشكل أسرع نسبيًا من خيارات التأشيرة الأخرى.

البطاقة الخضراء من خلال يانصيب تأشيرة التنوع

في كل عام ، تختار الولايات المتحدة بشكل عشوائي 50,000 مهاجر وأسر هؤلاء المهاجرين المباشرة لمنحهم البطاقات الخضراء عبر يانصيب تأشيرة التنوع.

كيف يمكنني الدخول في اليانصيب؟

يجب استيفاء الشروط التالية للتأهل لـ:

  • يجب أن تكون من بلد لا يرسل الكثير من المهاجرين إلى الولايات المتحدة
  • يجب أن تمتلك أيضًا واحدًا على الأقل مما يلي:
    • شهادة الثانوية العامة
    • 2 سنوات من الخبرة في العمل الماهر

يجب على الفائزين باليانصيب التقدم للحصول على تأشيرات. تتم معالجة الالتماسات المقدمة بشكل عام في فترة أقل من 14 شهرًا.

إذا كنت على استعداد ل تهاجر إلى الولايات المتحدة, التحدث إلى المحور ص، المستشار الرائد في مجال الهجرة والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا:

الذهاب بتأشيرة زيارة سويسرا واليونان! تم رفع قيود السفر بالكامل الآن!

الوسوم (تاج):

البطاقة الخضراء

البطاقة الخضراء الأمريكية

الهجرة إلى الولايات المتحدة

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تعلن أستراليا عن متطلبات جديدة للغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة وتأشيرة الطالب

نشر على مسيرة 27 2024

تعلن أستراليا عن متطلبات جديدة للغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة وتأشيرة الطالب