عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 07 2020

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة الكندية عبر نظام Express Entry - جولة سريعة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يعيش المستقبل في كندا. لقد تم وضع الطريق أمام الهجرة إلى كندا ليقودك إلى الفرصة المناسبة في انتظارك على الجانب الآخر. هناك العديد من المسارات التي تؤدي إلى كندا. للحصول على الإقامة الدائمة (PR) ، يوجد مسار الهجرة مثل Express Entry لمساعدتك على تقديم نفسك والنتيجة للفوز بفرصة الحصول على العلاقات العامة.

لذلك ، بعد أن افترضنا الآن أن لديك رغبة في الهجرة إلى كندا ، يجب أن تكون على دراية ببعض أو أكثر عن Express Entry. لقد حددت الهجرة الكندية بوضوح الإجراءات التي تكون واضحة ومباشرة ولا تحتاج إلا إلى تفهمك ومشاركتك في الوقت المناسب لتجاوز هذه العملية. بالطبع ، الحصول على خدمات وكالة الهجرة الكندية هو الخيار الأكثر حكمة.

لكن الفهم الأساسي لعملية الحصول على العلاقات العامة عبر Express Entry سيساعدك على التعاون بشكل أفضل والقيام بالمطلوب دون متاعب. لذلك نلخص هنا عملية الدخول السريع للعلاقات العامة في كندا.

تعرف على وظيفتك ورمز شهادة عدم الممانعة الخاص بك

أولاً ، تعرف على رمز NOC (تصنيف المهنة الوطنية) الخاص بك. NOC هي ، بعبارات بسيطة ، قائمة رسمية لجميع المهن في سوق العمل الكندي. سيكون لكل وظيفة مدرجة رمز شهادة عدم ممانعة. تحقق من هذه الرموز وتعرف على الكود المطبق في مجال عملك. يمكّنك الرمز أيضًا من التحقق مما إذا كانت تجربتك تجعلك مؤهلاً للدخول إلى كندا من خلال Express Entry. سوف يندرج نوع المهارة الخاصة بك تحت أي نوع من الأنواع أي 0 أو A أو B أو C أو D. ما عليك سوى التحقق منه لبرنامج الهجرة.

احصل على تقييم الاعتماد التعليمي الخاص بك

يدور اختبار ECA (تقييم المؤهلات التعليمية) بشكل أساسي حول التحقق مما إذا كانت مؤهلاتك التعليمية الأجنبية مثل الدبلوم أو الشهادة أو الدرجة العلمية صالحة وتساوي النظام التعليمي الكندي. وبالتالي ، يعد هذا التقييم ضروريًا لكي تكون عادلاً حتى يتم قبولك بمهاراتك الممنوحة أكاديمياً.

اختبر لغتك

هذا الجزء مألوف لدى الكثير. في الواقع ، يمكنك تحديد IELTS في وقت أقرب من أي شيء يمكن أن نخبرك عنه هنا. يعد اختبار الكفاءة اللغوية إلزاميًا للهجرة عبر برنامج Express Entry. يساهم أداء ملفك الشخصي كثيرًا في نتيجة اختبار اللغة الخاص بك.

تحقق من أهلية الدخول السريع

الآن ، يجب عليك التحقق مما إذا كنت قادرًا على تلبية الحد الأدنى من المتطلبات لتصبح مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة دائمة عبر برنامج Express Entry.

تحقق من تصنيف ملف تعريف Express Entry الخاص بك ضمن CRS (نظام التصنيف الشامل)

استخدم حاسبة CRS لهذا الغرض. سيكون من الجيد لك أن تعرف كيف تحصل على أوراق اعتمادك مثل خبرة العمل ، والكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، ودرجات العمر في نظام تصنيف CRS.

ادخل إلى تجمع Express Entry

بعد كل هذه الخطوات ، حان الوقت لإنشاء ملف تعريف للدخول إلى تجمع Express Entry. سيحتوي الملف الشخصي على جميع العناصر التي ناقشناها حتى الآن وسيقدم مستوى أهليتك ليتم اختيارك في جولة Express Entry أو PNP draw.

الحصول على ITA (دعوة للتقديم)

في قرعة الهجرة ، إذا استوفيت درجة القطع CRS ، فستحصل على ITA. يسمح لك ITA بتقديم طلبك إلى IRCC مع جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة كندا PR. يجب أن يتم ذلك في غضون 60 يومًا من استلام ITA.

انتظر الأخبار الجيدة

عند تقديمك ، ستحصل على AOR (إقرار بالاستلام) الذي يشير إلى أن طلبك قيد المعالجة. يمكن أن تستغرق العملية من 6 إلى 8 أشهر.

الخطوة الأخيرة للحصول على الإقامة الدائمة في كندا

بعد التقييم الناجح لطلبك ، سيُصدر لك (تأكيد الإقامة الدائمة) CoPR. هذا يؤكد أنك أصبحت مقيمًا دائمًا في كندا.

لذا ، أنت تعرف الآن ما يجري في عملية الحصول على العلاقات العامة الكندية عبر Express Entry. هذا البلد لا يفشل أبدًا في إدهاشك ، سواء كانت فرصة للدراسة أو عمل مستثمر في كندا. والأكثر من ذلك هو نوع الفرصة التي يمنحها لكي تصبح مقيمًا دائمًا هناك.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تمتلك جزيرة الأمير إدوارد أكبر PNP على الإطلاق في أغسطس

الوسوم (تاج):

قرعة الدخول السريع إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

لا يلزم LMIA للحصول على تصريح عمل الابتكار الكندي الجديد. تحقق من أهليتك!

نشر على أبريل 20 2024

لا يلزم LMIA للحصول على تصريح عمل الابتكار الكندي الجديد. تحقق من أهليتك!