عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يونيو 02 2021

يدعو سحب Express Entry 5,956،XNUMX مهاجرًا ، ويقدم كندا PR

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أجرت كندا تسجيل الدخول السريع قرعة بدعوة 5,956،31 مرشحًا في 2021 مايو XNUMX. وصدرت دعوات للمرشحين للتقديم كندا العلاقات العامة.

دعت IRCC المرشحين الذين حصلوا على درجة CRS لا تقل عن 380 نقطة. يهدف هذا السحب إلى إيجاد مرشحين مؤهلين ليكونوا مقيمين دائمين تقبلهم كندا بموجب CEC. كان يُطلب من المرشحين الذين تمت دعوتهم أن يكون لديهم خبرة عمل ماهرة لا تقل عن سنة واحدة في كندا. أيضًا ، يشترط أن يكون لديهم مهارات لغوية رسمية للمستوى المتوسط.

كان سحب الهجرة هذا ثالث أكبر سحب يتم إدارته بواسطة Express Entry على الإطلاق. تميز السحب بثاني أدنى CRS في عام 2021. دعا IRCC عددًا قياسيًا من مرشحي CEC (27,332،2 مرشحًا) في قرعة أجريت في فبراير. كما تم عقد جولتين من الدعوات التي رحبت بـ 6,000 مرشح من CEC في كل قرعة. حدث هذا في أبريل 2021.

[تضمين]https://www.youtube.com/watch?v=pyvE4Ts06VQ[/embed]

مقارنة بالسحب السابق الذي كان مخصصًا لـ CEC فقط ، والذي تم إجراؤه قبل أسبوعين ، أرسلت كندا دعوات إلى 2 مرشحًا آخر في هذا السحب. أيضًا ، كانت متطلبات الدرجة أقل بمقدار 4,114 نقطة. عقدت كندا أيضًا قرعة CEC منذ 17 أسابيع ، حيث تم إرسال الدعوات إلى المرشحين الذين حصلوا على درجات منخفضة تصل إلى 3.

الأولوية للمرشحين في كندا

أعطت كندا مؤخرًا مزيدًا من الأولوية للمرشحين الذين ربما يقيمون بالفعل في البلاد منذ بداية عام 2021. نظرًا لقيود السفر المتعلقة بـ COVID المعمول بها حاليًا ، لا يمكن لأولئك الذين حصلوا على الموافقة السفر من وطنهم إلى الخارج. وبالتالي ، فهم غير قادرين على إكمال الإجراءات المتعلقة بهبوطهم في كندا للحصول على الإقامة الدائمة. ومن ثم ، فإن الحكومة الكندية تجد أنه من الأكثر منطقية التعامل مع المرشحين المحليين.

وفقًا لبيانات IRCC من 6 مايو 2021 ، كان ما يقرب من 95 ٪ من مرشحي CEC قد شاركوا بالفعل في تسجيل الدخول السريع حمام سباحة. تجري IRCC سحوبات CEC كل أسبوعين تقريبًا. الاستثناء الوحيد كان لهذا الربيع الذي استمر 2 أسابيع. جاء ذلك بعد تعادل مفاجئ في 3 مايو 20.

أيضا، الهجرة كندا يعقد القسم قرعة كل أسبوعين تستهدف مرشحي PNP.

حتى مع انتشار الوباء ، تواصل كندا الترحيب بعدد قياسي من المهاجرين الجدد على مدى 3 سنوات. في عام 2021 نفسه ، من المتوقع وصول 108,500 مهاجر جديد إلى كندا عبر برامج الهجرة التي تديرها Express Entry.

حتى الآن ، أصدرت IRCC دعوات إلى 74,773 مرشحًا لبرنامج Express Entry. هؤلاء المرشحون مدعوون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة علاقات عامة مع كندا للاستقرار في الدولة.

وأدى القرعة التاريخية التي أجريت في 13 فبراير 2021 إلى هذا العدد الكبير. في قرعة 13 فبراير ، دعت IRCC جميع المرشحين في المجموعة الذين كانوا مؤهلين لـ CEC. وصل هؤلاء المرشحون إلى ما مجموعه 27,332 فردًا.

في هذا السحب نفسه ، قام 23,877،90 مرشحًا تلقوا دعوات بملء الطلبات قبل انتهاء الموعد النهائي البالغ XNUMX يومًا.

تحافظ سحوبات CEC فقط و PNP فقط على متطلبات مختلفة جدًا لنتائج تأهيل CRS. والسبب هو أن مرشحي PNP يحصلون افتراضيًا على 600 نقطة CRS إضافية بموجب الترشيحات التي يتم منحها لهم.

لا يتنافس مرشحو CEC للحصول على دعوات من برامج الهجرة الأخرى. ينتج عن هذا سحب IRCC المزيد من المرشحين من الصدارة مما يؤدي إلى انخفاض درجة القطع. في سحب CEC فقط الذي تم إجراؤه سابقًا ، انخفض شرط الحصول على درجة CRS إلى 397.

حول الدخول السريع

Express Entry هو نظام EOI يعمل كنظام قائم على النقاط. وهي مكلفة بإدارة الطلبات المقدمة من مرشحي الهجرة. يتقدم هؤلاء المرشحون للبرامج الفيدرالية ذات المهارات العالية الثلاثة وهي: CEC و FSTP و FSWP.

تستخدم بعض برامج PNPs أيضًا تسجيل الدخول السريع نظام للعثور على مرشحي الهجرة إلى كندا ودعوتهم لتقديم طلب للحصول على ترشيح إقليمي.

إذا كان المرشح مؤهلاً لبرنامج الهجرة الذي تديره Express Entry ، فسيتم منح هذا المرشح درجة بناءً على CRS. يمنح CRS نقاطًا على أساس عوامل مثل التعليم وخبرة العمل الماهرة والمهارات اللغوية الرسمية والعمر وعوامل أخرى.

تعقد IRCC جولات الدعوة بانتظام. يحصل المرشحون الذين يحصلون على أعلى الدرجات على ITA كندا العلاقات العامة. هذه هي الفرصة التي يُعرض عليك فيها الحصول على إقامة دائمة في كندا.

بمجرد تقديم الطلب ، الأمر متروك لموظف الهجرة في IRCC ليقرر الموافقة عليه أم لا. في حالة الموافقة ، ستكون الخطوة الأخيرة هي إكمال عملية الهبوط في كندا والهجرة إلى كندا رسميًا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا, التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

مزيد من الوضوح بشأن برامج الهجرة الكندية الستة الجديدة

ملحوظة:

PR - الإقامة الدائمة / المقيم الدائم

CRS - نظام الترتيب الشامل

ITA - دعوة للتقديم

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

FSWP - برنامج العمال المهرة الفيدرالي

FSTP - برنامج المهارة الفيدرالية

CEC - فئة الخبرة الكندية

الوسوم (تاج):

قرعة الدخول السريع إلى كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

المهاجرون في كندا

نشر على أبريل 16 2024

وفر 2,000 دولار كمهاجر جديد إلى كندا كضرائب