عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 19 2020

يجد حاملو التأشيرات منتهية الصلاحية فرصتهم في العفو الإماراتي

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

سمحت دولة الإمارات العربية المتحدة بالعفو قصير الأجل لأولئك الذين يعيشون في الدولة بشكل غير قانوني حيث انتهت صلاحية تأشيراتهم قبل 1 مارس 2020. وتم تمديد إقامتهم لمدة 3 أشهر.

بدأت خطة العفو في 18 مايو 2020. المخطط الذي كان من المقرر أن ينتهي في 18 أغسطس 2020 ، سيستمر الآن حتى 17 نوفمبر 2020. لن يضطر هؤلاء الأشخاص لدفع غرامات تجاوز مدة الإقامة أيضًا ، بشرط أن يكونوا مغادرين الإمارات العربية المتحدة.

اعتبرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (FAIC) فترة العفو واحدة من بين العديد من المبادرات السخية لقادة دولة الإمارات العربية المتحدة. إن اهتمامهم بالإنسانية وأولوياتهم التي تم تحديدها بالمثل وسط الأزمة التي أحدثها COVID-19 هي موضع تقدير كبير.

وقد دعا المدير العام لهيئة الاتحاد للطيران المدني اللواء سعيد راكان الرشيدي المخالفين إلى استغلال الفرصة ومغادرة الإمارات دون مواجهة عقوبات.

كان الأشخاص المؤهلون للحصول على العفو يقيمون في الإمارات العربية المتحدة بعد انتهاء صلاحية تأشيرة دبي السياحية أو تأشيرة الزيارة أو الإقامة الإماراتية قبل 1 مارس 2020.

لن يفيد البرنامج السائحين أو الزوار الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم بعد 1 مارس 2020. كما أن السكان الذين فقدوا وظائفهم بعد 1 مارس 2020 ، وتم إلغاء تأشيرات إقامتهم لن يكونوا مستفيدين من البرنامج.

طلبت السلطات من المخالفين الراغبين في مغادرة الإمارات العربية المتحدة بموجب خطة العفو أن يحملوا جواز سفر ساري المفعول بخلاف تذكرة الطيران للذهاب إلى بلدانهم الأصلية.

كانت مخططات العفو السابقة بحاجة إلى التسجيل مسبقًا في مراكز العفو. لكن هذه المرة على أولئك الذين حصلوا على العفو أن يتوجهوا مباشرة إلى المطار.

يجب على طالبي العفو الذين يغادرون الإمارات العربية المتحدة عبر مطار دبي الدولي زيارة إدارة الهجرة في المحطات قبل 48 ساعة من موعد الرحلة.

يجب على المغادرين من مطارات الشارقة ورأس الخيمة وأبو ظبي الوصول قبل 6 ساعات من موعد رحلتهم.

يجب على أولئك الذين يغادرون الإمارات العربية المتحدة بموجب العفو التأكد من أن جميع المعالين وأفراد الأسرة يغادرون البلاد معًا في نفس الوقت.

يُعفى الأطفال دون سن 15 عامًا وأصحاب الهمم من الخضوع لعملية العفو في المطارات.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الإمارات العربية المتحدة ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

يضع ترامب قواعد جديدة لتأشيرة H-1B ، مع منح التسهيلات

الوسوم (تاج):

هجرة الإمارات

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!