عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 28 2020

يخطط الاتحاد الأوروبي للعودة من أدنى مستويات الوباء

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث نوفمبر 22 2023

من الإغلاق إلى الإحياء ، تأمل دول العالم في العودة من الأوقات العصيبة لـ COVID-19 في وقت أقرب. كان الاتحاد الأوروبي مركز الوباء خلال الشهرين الماضيين. بعد وقت عصيب من الجهود الجماعية التي بذلتها دول الاتحاد الأوروبي لاحتواء الوباء والقضاء عليه ، بدأت في رسم مسار للعودة إلى الحياة الطبيعية.

نظرًا لأن مبالغ كبيرة من الخسائر الاقتصادية تضرب دول الاتحاد الأوروبي ، فإن العودة المنسقة والحازمة أمر لا مفر منه. بالطبع ، ستكون الخطوة الأولى في ذلك هي فتح الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي وما بعدها. وهذا يعني أن النقل سيبدأ من جديد بين الحدود ، والتي سيكون السفر الجوي جزءًا رئيسيًا منها.

النقل بين الولايات ، تمامًا مثل الهجرة إلى الخارج ، له قدر كبير من الأهمية الاقتصادية والاجتماعية. ولكن مرة أخرى ، نظرًا لأن الوباء لا يزال كامنًا في جميع أنحاء العالم ، فإن الحذر الشديد والحذر جنبًا إلى جنب مع الانضباط الكبير سيشكلان نجاح أي خطة.

أعلنت مفوضة النقل في الاتحاد الأوروبي ، السيدة أدينا فاليان ، أن المبادئ التوجيهية لرفع قيود السفر سيتم وضعها بحلول منتصف مايو. وعلى الرغم من ذلك ، سيتم تبني استراتيجية الخروج المعلنة من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي مع مراعاة كل حالة من أوضاعها الصحية في ذلك الوقت.

سيكون العامل المهم في تمرين العودة بأكمله هو المشاركة المتناغمة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. تشمل التدابير العملية الرئيسية المقررة لكل فرد أثناء السفر التباعد الاجتماعي والنظافة والتطهير وارتداء معدات الحماية مثل الأقنعة. ستكون هذه مهمة للغاية في حالة السفر الجوي.

السيدة فاليان لم تكشف عن أي موعد لوضع الخطة موضع التنفيذ. لقد كانت أكثر قلقًا بشأن كيفية تنسيق الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للعمل جنبًا إلى جنب. إنها تعتقد بحق أنه بدون خطة متفق عليها وتنفيذ متناغم ، ستكون النتائج إلى حد كبير رد فعل عنيف على الجبهات الصحية والسياسية.

ومع ذلك ، هناك إجماع بين دول الاتحاد الأوروبي على أن منطقة شنغن وحدودها تظل مغلقة حتى سبتمبر. وهم يرون أن فتحه قبل ذلك لن يكون خطوة حكيمة. الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون هو مؤيد رئيسي لهذا الاقتراح. إنه يؤيد إبقاء منطقة شنغن مغلقة للمواطنين والمقيمين من خارج الاتحاد الأوروبي حتى سبتمبر.

لذلك ، عندما يقف الاتحاد الأوروبي على قدميه أخيرًا وتستأنف برامج السياحة وعملية الهجرة ، ستجد تجربة جديدة ومكالمة جديدة من الاتحاد الأوروبي.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيف تتحول دائرة الضوء إلى كندا في مجال الهجرة

الوسوم (تاج):

رحلة أوروبا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج