عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 26 2017

تمسح دبي 5.7 مليون طلب تأشيرة عبر الإنترنت حتى العام المنتهي في أغسطس 2017

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023
تم منح حوالي 5.7 مليون تأشيرة زيارة وطلب إقامة في دبي من خلال نظام الخدمة عبر الإنترنت للسنة المنتهية في أغسطس 2017، حسبما صرح مسؤولون في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في 23 سبتمبر. تكشف أحدث الأرقام أن العديد من الشركات الكبرى في دبي كانت تستخدم الخدمة عبر الإنترنت لمنح موظفيها تأشيرات إقامة، مما ساعد على تقليل زيارات العملاء لفروع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي. ونقلت صحيفة جلف نيوز عن اللواء محمد أحمد المري، المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، قوله إن التحول إلى المنصة الإلكترونية كان جزءًا من جهودهم لتحسين الخدمات الرقمية من أجل راحة العملاء. قم بالتسجيل للحصول على استشارة مجانية وبحسب قوله، فقد تعاملت المديرية مع 5.7 مليون طلب حتى نهاية أغسطس 2017، منها 4.6 مليون تصريح دخول لموظفي الشركات و1.9 مليون تأشيرة إقامة. وقال المري أنهم يتطلعون باستمرار إلى تبني أحدث المعايير التكنولوجية بهدف توفير الوقت والجهد لعملائهم. وقال إنهم ملتزمون برؤية قيادتهم الحكيمة الطموحة لخفض عدد المتعاملين في جميع مراكز الخدمة الحكومية بنسبة 80 بالمائة حتى عام 2018 وهو الهدف الذي كانوا يطمحون إلى تحقيقه كجزء من التزامهم بتوجيهات صاحب السمو. الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وأضاف أنهم سيحققون هدف خطة دبي الذكية لعام 2021 في جعل دبي أسعد دولة في العالم. وبحسب المري، كانت الشركات الكبرى في السابق تحتاج إلى الوقت والجهد لإنجاز أعمالها مثل إصدار تصاريح التأشيرات وإصدار وتجديد تأشيرات الإقامة لموظفيها، لكن الخدمة الإلكترونية ساهمت في تقليل الوقت والنفقات. وكانت الشركات تنهي معاملاتها في مكاتبها الخاصة دون الحاجة لزيارة المقر الرئيسي أو أي فرع من فروع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. وقال إنه لاستخدام خدمة GDRFA، كان يتعين على الشركات التسجيل في الأنظمة الإلكترونية قبل أن تتمكن من استخدامها. وذكر أن الحكومة المبدعة تتخلص من الروتين لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق أفضل المستويات المعيشية والمرضية لمواطني دبي. وأشاد اللواء المري بضباطه لإنجازهم المعاملات الإلكترونية للشركات من خلال العمل على مدار 24 ساعة في اليوم. قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بمعالجة 5,700,203 طلبات تصاريح ذكية عبر الخدمة الإلكترونية، بما في ذلك 4,609,228 تصريح تأشيرة و1,090,975 تصريح إقامة. إذا كنت تتطلع للعمل في دبي، تواصل مع Y-Axis، a شركة بارزة لخدمات الهجرة، إلى التقدم للحصول على تأشيرة عمل.

الوسوم (تاج):

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

برنامج منحة المواطنة والاندماج

نشر على أبريل 25 2024

الولايات المتحدة تفتح أبوابها: تقدم بطلبك الآن لبرنامج منحة المواطنة والاندماج