عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 19 2020

مع تهديد COVID-19 ، قررت عمان إلغاء التأشيرات السياحية

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

مع انتشار فيروس كورونا الذي يؤثر على الهجرة العالمية إلى الخارج ، تتخذ كل دولة الاحتياطات لحماية سكانها. في هذا الاتجاه ، علقت عمان جميع التأشيرات السياحية لمدة شهر. سيبدأ هذا الإجراء الوقائي ضد فيروس كورونا اعتبارًا من 15 مارس 2020.

تم اتخاذ هذا القرار الهام بعد عقد اجتماع لجنة خاصة. تم تشكيل اللجنة للتصدي لتفشي COVID-19. وناقشت مختلف جوانب التعامل مع مكافحة الوباء واتخذت قرارات من أجل:

  • التوقف عن إصدار التأشيرات السياحية لجميع الدول
  • تعليق جميع أنواع الأنشطة الرياضية
  • وقف جميع الأنشطة الطلابية غير الصفية. يمكن تنفيذ الإجراءات الإضافية اللازمة لاحقًا حسب الاقتضاء عند تحديث بيانات الجائحة
  • - وقف دخول سفن الرحلات البحرية لموانئ السلطنة
  • الحد من حضور جلسات المحكمة. سيتم السماح للأطراف المعنية فقط بالحضور
  • حظر تقديم الشيشة في المنافذ المرخصة مثل الصالات والمقاهي والمطاعم

كما أوصت اللجنة الأشخاص بعدم السفر للخارج في حالات غير ضرورية. كما تم اتخاذ قرار بشأن تنفيذ الإجراءات الوقائية في دور العبادة. وستمتد هذه الإجراءات لتشمل قاعات السينما والتجمعات العائلية.

كما أعلنت السلطنة في 14 مارس 2020 تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية لمدة شهر. من المتوقع أن تعمل التدابير الصارمة بشكل فعال في مواجهة الوباء العالمي.

صرح المسؤولون العمانيون أنه لا يزال بإمكان الأشخاص الموجودين حاليًا في البلاد تمديد تأشيراتهم. لن يُسمح إلا بالتأشيرات المعتمدة لمن لم يدخلوا عمان اعتبارًا من 15 مارس 2020.

يُسمح للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة بفترة سماح مدتها 30 يومًا بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. تم تقديم فترة السماح من قبل المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). في فترة السماح هذه ، لن يتم فرض أي غرامات.

سيحصل السائحون على فترة سماح مدتها 9 أيام يتم بعدها فرض غرامة قدرها 360 درهم وغرامات إضافية قدرها 100 درهم. تنطبق هذه التأشيرات السياحية لمدة 30 يومًا عند انتهاء صلاحيتها.

مقارنة برسوم تجديد التأشيرة في مكتب GDRFA ، فإن تكاليف التجديد أرخص على الحدود. في GDRFA ، تبلغ رسوم تجديد التأشيرة 750 درهم.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الخارج ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

إرشاد المسافرين إلى الحذر بشأن الرحلات الأوروبية

الوسوم (تاج):

فيروس كورونا

كوفيد-19

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!