قرارات COVID-19 تؤدي إلى توجيهات سياسة كندا الجديدة

تدابير السلامة COVID-19

لجعل الهجرة إلى كندا تجربة آمنة ومثمرة ، في أعقاب جائحة COVID-19 ، تتخذ البلاد التدابير اللازمة. يتم اتخاذ هذه التدابير على مستويات مختلفة. أصدرت IRCC أيضًا تعليمات للمسافرين والمسؤولين.

تهدف التدابير الاستثنائية التي اتخذتها كندا إلى وقف انتشار COVID-19. تبذل كندا قصارى جهدها لمساعدة المهاجرين والمسافرين لأنهم يتأثرون بانقطاع الخدمة.

تم الإعلان عن العديد من السياسات من قبل الحكومة الفيدرالية في هذا السياق.

القيود المفروضة على السفر إلى الخارج إلى كندا

أعلنت كندا قرارها إغلاق حدودها أمام من ليسوا مواطنين كنديين ولا مقيمين دائمين كنديين. صدر هذا الإعلان يوم الاثنين 16 مارس 2020. وسيتم إعفاء أفراد عائلات الكنديين والمواطنين الأمريكيين والدبلوماسيين وأفراد الأطقم الجوية في هذا الصدد.

لم تتخذ الحكومة الفيدرالية قرارها بعد بشأن عودة الكنديين أو المقيمين الكنديين الموجودين حاليًا في الخارج. يشمل ذلك أولئك الذين لديهم تأشيرات صالحة للدراسة والعمل.

لا توجد قيود حدودية على الشحن ونقل البضائع. فيما يتعلق بالركاب الذين يستقلون الرحلات ، فقد تم إعطاء شركات الطيران تعليمات واضحة. يجب عليهم التحقق من جميع الركاب الذين يصعدون على متن الرحلات الجوية بحثًا عن أعراض COVID-19. فقط أولئك الذين تم فحصهم وتخليصهم سيسمح لهم بالسفر إلى كندا.

اعتبارًا من 18 مارس 2020 ، سيتم فتح 4 مطارات كندية فقط للرحلات الدولية. هذه المطارات هي:

  • مطار مونتريال بيير إليوت ترودو الدولي
  • مطار تورونتو بيرسون الدولي
  • مطار فانكوفر الدولي
  • مطار كالجاري الدولي

لن يؤثر هذا الإجراء ، في الوقت الحالي ، على الرحلات الجوية من الولايات المتحدة ومنطقة البحر الكاريبي والمكسيك وسان بيير وميكلون. كما أنه لن يؤثر على الرحلات الداخلية في كندا.

تدابير خاصة من قبل IRCC

أصدرت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) تعليمات جديدة للمسؤولين والمهاجرين. تم إصدار هذه التعليمات في 15 مارس 2020. أعلنت IRCC أنها ستلغي جميع اختبارات الجنسية وإعادة الاختبارات واحتفالات المواطنة ورحلات الخدمة المتنقلة إلى أجل غير مسمى.

يتم اتخاذ جميع الخطوات الممكنة لمساعدة أولئك الذين يتقدمون للحصول على الإقامة الدائمة أو الجنسية الكندية أو الإقامة المؤقتة. هذا هو النظر في الصعوبة التي يواجهونها بسبب انقطاع الخدمات بسبب الوضع المرتبط بـ COVID-19.

ستظل مواعيد طلبات اللجوء الشخصية ومواعيد الوصول للمقيم الدائم الشخصي مغلقة حتى 13 أبريل 2020.

صرحت IRCC أيضًا أنه لن يتم رفض أي طلب تأشيرة إذا كان قيد التقدم أو كان لديه مشكلات تتعلق بعدم الامتثال. هذه التطبيقات قيد التقدم موجودة في مكاتب IRCC بالخارج في مراكز معالجة الحالات وداخل الشبكة المحلية. ستستمر معالجتهم ، على الرغم من أنه سيتعين تحمل بعض التأخيرات.

سيستمر المتقدمون ذوو الظروف الخاصة في الحصول على معالجة أسرع. وسوف تكفي السلطة التقديرية للمسؤولين المعنيين لذلك. هؤلاء المسؤولون هم:

  • مدير برنامج الهجرة في مكتب IRCC المسؤول
  • مدير مكتب المعالجة المسؤول في كندا

قد تطلب IRCC أيضًا المزيد من المستندات اللازمة لمعالجة الطلبات الجديدة للهجرة والمواطنة. قد تتضمن المستندات القياسات الحيوية وجوازات السفر وشهادات الشرطة وورقة نتيجة الفحص الطبي. يمكن أن تشمل هذه أيضًا الوثائق الصادرة عن السلطات في كوريا الجنوبية والصين وإيران.

سيتم إرسال خطاب طلب من قبل موظفي الهجرة عندما تصبح الوثائق الإضافية ضرورية. يمكن لمقدم الطلب الرد على الخطاب خلال 90 يومًا. إذا فشل مقدم الطلب في تقديم مستندات إضافية في الوقت المحدد ، فسيتم منحه 90 يومًا إضافيًا للرد. هذا بغض النظر عن خطاب التعليمات البيومترية الذي ينص على أن المتقدمين لديهم 30 يومًا لتقديم المعلومات البيومترية.

تمديد الوقت لطلبات الإقامة الدائمة

يُسمح بأيام إضافية لأولئك غير القادرين على إكمال وتقديم طلب الإقامة الدائمة قبل الموعد النهائي. قد يكون هذا 90 يومًا إضافيًا.

إذا قدم مقدم الطلب طلبًا غير مكتمل في غضون مهلة 60 يومًا ، فيجب عليه تقديم تفسير. يجب عليهم توضيح عدم وجود المستندات المطلوبة. عند تقديم جميع الرسوم المرتبطة ، يمكنهم تمديد الموعد النهائي لمدة 90 يومًا إضافية.

حتى أولئك المؤهلين للحصول على مواعيد نهائية ممتدة والذين يحملون تأكيدًا للإقامة الدائمة أو تأشيرات الإقامة الدائمة. إنهم بحاجة إلى إبلاغ IRCC بموقفهم باستخدام نموذج الويب.

يجب على المواطنين الصينيين إجراء فحص طبي آخر إذا انتهت صلاحية فحصهم السابق أو على وشك الانتهاء. سيتم تمديد الإجراءات الخاصة التي أعلنتها IRCC لتشمل المواطنين الصينيين والمقيمين في إيران والمواطنين من كوريا الجنوبية.

يسمح للمقيمين المؤقتين بتقديم طلبات التمديد

يجوز للمواطنين الأجانب المقيمين في كندا مع اقتراب إقامتهم المؤقتة على وشك الانتهاء التقدم بطلب للحصول على تمديد. سيساعدهم ذلك في الحفاظ على وضعهم في كندا. يجب عليهم التقديم عبر الإنترنت ، والامتثال لجميع المتطلبات ودفع الرسوم اللازمة.

سيحصل الأشخاص الذين ما زالت تطبيقاتهم قيد التقدم على حالة ضمنية. سيسمح لهم بالبقاء في كندا حتى يتم اتخاذ قرار بشأن طلبهم.

إلغاء مراسم الجنسية واختبار المعرفة

ألغت كندا جميع احتفالات المواطنة واختبار المعرفة وإعادة الاختبار مؤقتًا. تاريخ لم يتحدد بعد لهذه الأحداث. سيتم إعطاء المتأثرين بالإلغاءات تاريخًا ووقتًا جديدين في الأسابيع القادمة.

في ظل الظروف الحالية ، تتخذ IRCC تدابير لمساعدة كل حالة تثير القلق. وهي تدرس المعالجة العاجلة على أساس كل حالة على حدة. أولئك الذين يريدون أن يتم التعامل مع قضيتهم على أنها عاجلة يمكنهم الاتصال بقسم الهجرة الكندي عبر البريد الإلكتروني.

قررت IRCC أيضًا إعادة جدولة المواعيد الفائتة فيما يتعلق بالجنسية. يتضمن ذلك المقابلات ومراسم القسم وجلسات الاستماع واختبارات المعرفة وإعادة الاختبارات. يحتاج المتقدمون إلى إخطار IRCC عند عودتهم إلى كندا. تم توجيه المكاتب المسؤولة بالفعل لإعادة جدولة الحدث في غضون فترة زمنية معقولة. هذا ضروري لتجنب إطالة وقت المعالجة. سيحصل المتقدمون على إشعار جديد ، والذي سيتم التعامل معه على أنه إشعارهم الأول ، ليظهر للمعالجة. سيمنح المسؤولون المتقدمين 45 يومًا إضافيًا عند عودتهم إلى كندا. سيساعدهم ذلك على الامتثال لطلبات نماذج الرأي الطبي.

هناك حقيقة مهمة يجب تذكرها وهي أنه لا يزال يتعين على المتقدمين تلبية متطلبات الحضور المادي. لن يتم احتساب الأيام الإضافية التي تم قضاؤها في كوريا الجنوبية أو الصين أو إيران كأيام صالحة في كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

قياس نجاح المهاجرين في كندا

عن المؤلف عرض جميع المشاركات

المحور الصادي دبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

5 × خمسة =