عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في مسيرة 11 2020

تسبب COVID-19 في زيادة عدد طالبي اللجوء الصينيين في أستراليا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

أثار الارتفاع الأخير في عدد طالبي اللجوء الصينيين الذين وصلوا إلى أستراليا مخاوف. كما أن هناك مخاوف من تصاعد العنصرية في هذا السياق. لقد بدأ يؤثر على الاقتصاد الأسترالي.

حدثت زيادة بنسبة 700٪ في طلبات اللجوء منذ تقديم طلبات التأشيرة عبر الإنترنت. كريستينا كينالي هي وزيرة الظل للهجرة والمواطنة. تحدثت مؤخرا عن هذه القضية. كانت تتحدث في مؤتمر قانون الهجرة التابع لمجلس القانون الأسترالي. وأشارت إلى أن 7,304 مواطنين صينيين يحملون تأشيرات سياحية قدموا طلبات لجوء. حدث هذا في غضون عام من سماح الحكومة بتقديم طلب التأشيرات عبر الإنترنت.

العدد ضخم بالنظر إلى عدد طلبات اللجوء في مارس 2017. كان هذا قبل عام من إطلاق سياسة تقديم الطلبات عبر الإنترنت. في ذلك الوقت ، تقدم 1,060 مواطنًا صينيًا فقط بطلبات لجوء.

وكانت نتيجة الزيادة الكبيرة في طلبات اللجوء هي الزيادة في التراكم. كما أنه أصاب نظام الهجرة الأسترالي من حيث النزاهة. إن العبء الزائد على المهاجرين الذين يطلبون اللجوء يشكل اليوم تهديدًا لمقدمي الطلبات والسلطات.

كما أشار السناتور كينيلي إلى أن أكثر من 100,000 شخص وصلوا إلى أستراليا عن طريق الجو طالبوا بحق اللجوء. المثير للقلق هو أن 90٪ من هذه المطالبات كانت غير شرعية.

وفقًا للأرقام الصادرة في أكتوبر من العام الماضي ، طلب ما يقرب من 80 شخصًا حق اللجوء يوميًا بعد هبوطهم في مطار أسترالي. في هذه الفترة دافع ديفيد كولمان ، وزير الهجرة آنذاك ، عن سياسة الهجرة. ولاحظ أن عدد طلبات اللجوء التي قدمها أولئك الذين يصلون إلى أستراليا عن طريق الجو قد انخفض بنسبة 12٪. كان هذا بالمقارنة مع أرقام الفترة نفسها من العام السابق.

هناك أيضًا دعوة للحد من المشاعر المعادية للصين الناجمة عن تفشي فيروس كورونا. وحثت كريستينا الحكومة الأسترالية على بذل المزيد من الجهود في هذا الصدد. واقترحت أن تأخذ الإلهام من نيوزيلندا. أصدرت لجنة حقوق الإنسان النيوزيلندية دليلًا من خطوتين في الجهود المبذولة لإنهاء العنصرية على أساس تفشي فيروس كورونا (COVID-2). وقيل "19. العطس في ثنية مرفقك. 1. لا تكن عنصريًا ومعاديًا للأجانب.

هناك زيادة في العداء والهجمات العنصرية على الصينيين. لقد أثرت على سبل عيش الجالية الصينية في أستراليا. وبالتالي فقد أضر بالاقتصاد الأسترالي أيضًا.

وفي هذا السياق أعلنت كريستينا أن حزب العمل سيطلق عريضة في الحي الصيني. ستحث العريضة جميع الأستراليين على الوقوف ضد التهديد القبيح للعنصرية.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أستراليا تحل مشاكل تأشيرة الطالب بالإلغاء

الوسوم (تاج):

التاجى

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 24 2024

#294 قرعة Express Entry تدعو 2095 مرشحًا