خطوات كندا الخاصة للمتقدمين من الدول المتضررة من فيروس كورونا

تدابير كندا بالنسبة لكوريا الجنوبية

تبذل إدارة الهجرة الكندية الآن جهودًا لاستيعاب طالبي التأشيرات من إيران والصين وكوريا الجنوبية. يتم تقديم الاعتبار الخاص للأشخاص من هذه البلدان في سياق انتشار فيروس كورونا (COVID-19). هذه خطوة جيدة لأولئك الذين يحاولون الهجرة إلى كندا.

يتسبب وضع COVID-19 في تعطيل عملية الهجرة والتسبب في قيود السفر. وبالتالي ، يواجه الأشخاص من هذه البلدان صعوبة في الامتثال للخطوات اللازمة في إجراءات الهجرة. وتشمل هذه إعطاء الصور وبصمات الأصابع.

قامت الهجرة واللاجئون والمواطنة الكندية (IRCC) بتوسيع الإجراءات الخاصة التي تم تنفيذها في الصين ، في 7 فبراير. وقد تم اتخاذ هذه الخطوات لتشمل مواطني إيران وكوريا الجنوبية في 29 فبراير. وفقًا لصفحة ويب IRCC ، تنطبق الإجراءات الخاصة على الأنواع التالية من المتقدمين:

  • المواطنون الإيرانيون أو الصينيون أو الكوريون الجنوبيون ، أو
  • الناس في إيران أو الصين أو كوريا الجنوبية ، و
  • المتضررون من قيود السفر أو اضطرابات الخدمة المتعلقة بـ COVID-19

قد يكون مصطلح "انقطاع الخدمة":

  • اغلاق مراكز طلب التأشيرة ، او
  • تعطيل الخدمات ، أو
  • وصول محدود إلى المكاتب الحكومية المحلية والشركات ، أو
  • وصول محدود إلى طبيب الفريق الذي يمكنه إجراء الفحص الطبي للهجرة.

ستتمكن IRCC أيضًا من مساعدة أولئك الذين يحتاجون إلى وثيقة سفر للمقيمين الدائمين للعودة إلى كندا.

سيظل قسم الهجرة أيضًا يقبل الطلبات غير المكتملة. سيكون هؤلاء من أولئك الذين يتقدمون للحصول على تصريح عمل أو تأشيرة زيارة أو تصريح دراسة أو إقامة دائمة.

دعمًا لالتزام كندا بتعزيز الهجرة ، صرحت دائرة الهجرة والجنسية الكندية (IRCC) أنه لن يكون هناك رفض لأي طلب بسبب نقص الوثائق. لقد بدأ تلقائيًا في منح الأشخاص 90 يومًا إضافية لإكمال الخطوات. إذا تم إجراء الوثائق في غضون ذلك الوقت ، يمكن لمقدم الطلب إكمال الخطوات المتبقية. يُنصح دائمًا بإكمال هذه الخطوات في أقرب وقت ممكن لتجنب التأخير.

يأتي الموعد النهائي للقياسات الحيوية أيضًا أقل من 90 يومًا الإضافية المقدمة. يعطي خطاب التعليمات مهلة 30 يومًا لإكمال هذه الخطوة. ومع ذلك ، تمنح IRCC 90 يومًا إضافيًا لأولئك المتقدمين المتأثرين بانقطاع الخدمة.

لقد مضت IRCC قدما لإصدار تعليمات خاصة. هذه مخصصة للمتقدمين للحصول على تصاريح العمل أو الدراسة ، والمتقدمين للحصول على الجنسية ، والمتقدمين المقيمين بشكل دائم. من الضروري لمقدمي الطلبات المتأثرين التواصل مع IRCC عبر نموذج الويب عبر الإنترنت.

تعليمات للمتقدمين المقيمين الدائمين

في الحالة العادية

عادةً ما يُطلب من المتقدمين للحصول على الإقامة الدائمة في كندا عبر Express Entry تقديم الطلبات في غضون 60 يومًا. يتم احتساب الأيام من تاريخ استلام دعوتهم للتقديم (ITA).

في حالة اضطراب فيروس كورونا

بالنظر إلى الاضطرابات التي تحدث بسبب COVID-19 ، خففت IRCC قواعدها. ستقبل IRCC الطلبات غير المكتملة حيث لا تسمح هذه الاضطرابات لمقدمي الطلبات بتقديم المستندات اللازمة. يجب على المتقدمين إرسال خطاب يوضح عدم وجود مستندات من طلباتهم. ستحتفظ IRCC بعد ذلك بالطلب حتى إشعار آخر.

يمكن للمتقدمين تقديم المستندات المعلقة مع IRCC لاحقًا باستخدام نموذج الويب. يمكن استخدام هذا النموذج من قبل أولئك الذين يرغبون في استعادة طلباتهم. بالنسبة لعمليات السحب التي تتم في غضون 24 ساعة من تقديم النموذج ، يمكن أيضًا المطالبة باسترداد الأموال. لكن من الضروري ألا تبدأ المعالجة.

تعليمات للمتقدمين للحصول على الجنسية الكندية

في الحالة العادية

يجب على أولئك الذين يتوقعون تفويت أي جزء من عملية طلب الجنسية أن يقرؤوا IRCC. يجب عليهم استخدام النموذج عبر الإنترنت لشرح أسباب أي أخطاء. لأي من الأحداث التالية في العملية ، يحتاج مقدم الطلب إلى الاتصال بـ IRCC في غضون 30 يومًا من تفويت الموعد.

  • اختبار المعرفة
  • إعادة الاختبار
  • المقابلة الشخصية
  • جلسة استماع
  • أداء يمين المواطنة

في حالة اضطراب فيروس كورونا

أثناء ملء النموذج عبر الإنترنت ، سيخبر مقدم الطلب IRCC عندما عاد من البلد المتضرر. في هذه الحالة ، سيُسمح بمدة 30 يومًا إضافية لتقديم أكثر المستندات المطلوبة. سيسمح بـ 45 يومًا أخرى لتقديم استمارات الرأي الطبي.

ومع ذلك ، لا يوجد أي ظرف من الظروف يعفي المتقدمين عن الحاجة إلى الحضور فعليًا لفترة محددة لتقديم طلب للحصول على الجنسية. هذه الفترة هي على الأقل 3 سنوات من السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم طلبات الجنسية الخاصة بهم. لن يتم اعتبار الأيام الإضافية التي تقضيها في البلدان المصابة بالفيروس أيامًا في كندا.

تعليمات للممنوعين من القدوم إلى كندا (حتى مع الإقامة الدائمة المعتمدة)

قد يكون هناك من لديهم إقامة دائمة معتمدة ، غير قادرين على السفر إلى كندا قبل انتهاء صلاحية وثائقهم. يجب عليهم استخدام نموذج الويب الخاص بـ IRCC لشرح موقفهم. بمجرد أن يتمكنوا من البدء في السفر مرة أخرى ، يجب عليهم التواصل مع IRCC عبر النموذج عبر الإنترنت. وبالتالي ، سوف يتلقون تعليمات حول إعادة معالجة طلبات الإقامة الدائمة الخاصة بهم.

أولئك الذين لديهم تأكيد الإقامة الدائمة منتهية الصلاحية بالفعل سوف يتلقون نفس التعليمات.

تعليمات للعمال المؤقتين والطلاب والزوار الذين لا يمكنهم مغادرة كندا

يمكن للمواطنين الأجانب المقيمين في كندا بتأشيرة زيارة تمديد إقامتهم من خلال التقديم عبر الإنترنت. يمكن لأولئك الذين لا يدرسون أو يعملون بعد الآن التقدم لتغيير حالتهم إلى "زائر". الشرط الوحيد لذلك هو أن تصريح الدراسة أو العمل لم تنتهِ صلاحيته.

أثناء التقدم بطلب لتمديد الإقامة في كندا ، يجب على مقدم الطلب أن يشرح لـ IRCC سبب القيام بذلك. إذا انتهت صلاحية تصريح الزائر أو الدراسة أو العمل في غضون 90 يومًا ، فيجوز له / لها استعادة الحالة. إذا انقضت فترة 90 يومًا ، فيجوز له / لها التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة.

تعليمات حسب الدولة

قد يرغب الزائر أو المقيم الدائم أو طالب تصريح العمل أو طالب تصريح الدراسة في السفر بشكل عاجل إلى كندا. وفقًا للبلد الذي ينتمي إليه مقدم الطلب ، لدى IRCC التعليمات التالية لهم.

إيران

يمكن للمقيمين الدائمين في كندا القادمين من إيران إرسال نموذج ويب إلى IRCC لوثيقة سفرهم المقيم الدائم. لدى IRCC تعليمات لملء النموذج مثل:

  • يجب أن تجيب على السؤال "هل تتم معالجة طلبك من قبل مكتب خارج كندا؟" في النموذج مع "نعم"
  • حدد "تركيا-أنقرة" عندما تطالبك بـ "اختيار مكتب التأشيرات الذي يعالج طلبك"

قد تكون هناك ظروف خاصة تتطلب منك السفر إلى كندا بشكل عاجل. ثم ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مكتب التأشيرات في أنقرة (ANKRA@international.gc.ca). سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم الطلب إلى مكتب التأشيرات عن طريق البريد السريع.

للحصول على تصريح دراسة أو تأشيرة زيارة أو تصريح عمل للسفر إلى كندا بشكل عاجل

  • تقدم بطلب عبر الإنترنت على صفحة الويب الحكومية.
  • ثم املأ نموذج الويب. هناك ، اشرح الموقف واطلب معالجة تأشيرة / تصريح عاجل.

للتأكد من وصولها إلى المكتب الصحيح ، لدى IRCC إرشادات محددة:

أجب بـ "لا" على السؤال "هل تتم معالجة طلبك من قبل مكتب خارج كندا".

الصين

في حالة استثنائية ، يمكن لمقدم طلب من الصين أن يطلب وثيقة سفر للمقيم الدائم للقدوم إلى كندا. لمثل هذا الطلب العاجل ، يجب على مقدم الطلب إرسال بريد إلكتروني إلى مكتب التأشيرات في بكين (beijing-immigration@international.gc.ca) سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم الطلب إلى مكتب التأشيرات عن طريق البريد السريع.

إذا كنت بحاجة إلى تصريح دراسة أو تأشيرة زيارة أو تصريح عمل للسفر إلى كندا بشكل عاجل:

  • تقدم بطلب عبر الإنترنت على صفحة الويب الحكومية
  • ثم اطلب معالجة طلبك على وجه السرعة ، إلى مكتب التأشيرات في بكين. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مكتب التأشيرات في بكين. ستتم معالجة الطلبات على أساس كل حالة على حدة

كوريا الجنوبية

يمكن للمقيمين الكنديين الدائمين في كوريا الجنوبية التقدم بطلب للحصول على وثيقة إقامة دائمة للسفر إلى كندا عبر نموذج ويب. لدى IRCC تعليمات محددة لملء النموذج مثل:

  • أجب بـ "نعم" عن السؤال "هل تتم معالجة طلبك من قبل مكتب خارج كندا؟"
  • حدد "الفلبين - مانيلا" عندما يطالب النموذج بـ "اختيار مكتب التأشيرات الذي يعالج طلبك"

للسفر العاجل إلى كندا بسبب ظروف استثنائية ، يجب على مقدم الطلب إرسال بريد إلكتروني إلى مكتب التأشيرات في مانيلا (MANILIMMIGRATION@international.gc.ca). سيحتاج مقدم الطلب إلى تقديم الطلب إلى مكتب التأشيرات عن طريق البريد السريع.

إذا كنت بحاجة إلى تصريح دراسة أو تأشيرة زيارة أو تصريح عمل للسفر إلى كندا بشكل عاجل:

  • تقدم بطلب عبر الإنترنت على صفحة الويب الحكومية
  • ثم ، املأ نموذج الويب. هناك ، اشرح الموقف واطلب معالجة تأشيرة / تصريح عاجل.

للتأكد من وصولها إلى المكتب الصحيح ، لدى IRCC إرشادات محددة:

أجب بـ "لا" على السؤال "هل تتم معالجة طلبك من قبل مكتب خارج كندا".

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى الخارج ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

خيارات التغطية الطبية الخارجية في أعقاب فيروس كورونا

عن المؤلف عرض جميع المشاركات

المحور الصادي دبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها *

عشرة - عشرة =