عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 31 2020

توسع خطط الهجرة الكندية لما بعد COVID-19 إرثًا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

كان هناك اجتماع عبر الإنترنت لوزراء الهجرة الكنديين في 24 يوليو 2020. وناقشوا تأثير COVID-19 على الهجرة كندا نظام.

كان الاجتماع مهمًا بالنظر إلى أن الوزراء أدركوا أهمية الهجرة في دعم التعافي الاقتصادي للبلاد بعد انتهاء أزمة COVID-19.

دخلت كل مقاطعة من المقاطعات العشر والأقاليم الثلاثة في كندا اتفاقية ثنائية مع الحكومة الفيدرالية. الاستثناء الوحيد هو نونافوت. تمكنهم من إجراء برامج الهجرة الخاصة بهم لدعوة وجلب مهاجرين من الطبقة الاقتصادية.

أيضًا ، يتم عقد اجتماعات منتظمة بين مستويين من الحكومة لمناقشة القضايا الحالية في الهجرة التي تواجه كندا ووضع خطط للمستقبل. في الاجتماع الأخير ، اتفق الوزراء على المضي قدما في نظام هجرة قوي.

يجب فهم تعاون الحكومة الفيدرالية وحكومة المقاطعة في مسائل الهجرة في هذا السياق.

تعتبر الهجرة ولاية قضائية مشتركة بين الكيانات الفيدرالية والإقليمية. لكن القانون الفيدرالي يسود وفقًا للمادة 95 من قانون الدستور لعام 1867. وقد كان هذا الأمر كذلك منذ تأسيس كندا مع مقاطعاتها الأربع الأولى: أونتاريو وكيبيك ونوفا سكوشا ونيوبرونزويك.

تمت مناقشة الخطط بين الحكومة الفيدرالية والمحافظات لجذب المزيد من المهاجرين. كان هذا في السنوات الأولى بعد إنشاء الاتحاد.

عُقد أول مؤتمر حول الهجرة بين الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات في عام 1868. وفي العام التالي ، أقرت الحكومة الفيدرالية أول قانون للهجرة في كندا في عام 1869. واليوم ، يعد قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA) هو قانون الهجرة الرئيسي قانون كندا.

كان هناك انخفاض في مشاركة المقاطعات في الهجرة حتى الستينيات. تدير الحكومة الفيدرالية شؤون الهجرة. في عام 1960 ، عندما أرادت كيبيك مزيدًا من الحكم الذاتي ، حدث تغيير في الشؤون. أرادت كيبيك أن ترحب بالمزيد من المهاجرين الفرنكوفونيين.

كما أرادت المقاطعات والأقاليم المتبقية في كندا مزيدًا من الحكم الذاتي بشأن الهجرة في التسعينيات. لقد أرادوا جذب هؤلاء المهاجرين الذين لبوا الاحتياجات المحددة لسوق العمل لديهم. إلى جانب ذلك ، كان هناك أيضًا قلق من انخفاض معدلات المواليد وشيخوخة السكان.

كان هذا الموقف الذي أدى إلى إطلاق كندا PNP (برنامج المرشح الإقليمي).

منذ عام 2003 ، يجتمع وزراء الهجرة كل عام. لقد كانت أطول فترة في تاريخ كندا حيث جلس مستويان من الحكومة حول طاولة بشكل رسمي لتشكيل سياسة الهجرة.

وسوف تستمر هذه الاجتماعات في الحدوث في السنوات القادمة أيضًا. هناك سلطة دستورية مشتركة واهتمام لكلا المستويين الحكوميين بالترحيب بالمزيد من المهاجرين إلى كندا. وسوف تدفع هذه الاجتماعات إلى الأمام.

ناقش الوزراء في الاجتماع الأخير تأثير COVID-19 على نظام الهجرة الكندي. كما ناقشوا الهجرة الاقتصادية الإقليمية والتخطيط لمستويات الهجرة. وقد نظروا في الموافقة على الخطة الاستراتيجية الاتحادية والإقليمية والإقليمية للهجرة 2020-2023. سيؤدي هذا إلى إنشاء مخطط تفصيلي للهجرة الكندية خلال الفترة.

تؤثر قيود السفر الحالية على قدرة الدولة على الترحيب بالمهاجرين الجدد على المدى القصير. لكن لا يوجد تغيير في الدوافع طويلة الأجل لزيادة مستوى الهجرة. أيضًا ، في ضوء معدل المواليد المنخفض وشيخوخة السكان ، تلعب الهجرة دورًا رئيسيًا في الحفاظ على نمو إيجابي في عدد السكان. ستعمل الهجرة أيضًا على سد الفجوات في سوق العمل.

كما اتفق الوزراء في الاجتماع على مواصلة التعاون في تطوير برنامج الترشيح البلدي الجديد. هذا مهم في ضوء كفاح كندا لدفع الوافدين الجدد إلى مدنها الأصغر.

لتحقيق ذلك ، يتم تنظيم برامج الهجرة مثل PNP. تم تصميم PNP لتلبية احتياجات مناطق معينة في كندا. هناك أيضًا طيارون اتحاديون للهجرة يهدفون إلى سد فجوات سوق العمل المحلية والإقليمية. من أمثلة هذه البرامج:

  • مشروع الهجرة الريفية والشمالية
  • برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي

من المحتمل أن يُعقد الاجتماع القادم لوزراء الهجرة في خريف 2020. وسيكون هذا قريبًا من الإعلان عن مستويات الهجرة الجديدة للفترة 2021-2023.

هذه اللقاءات مهمة من وجهة نظر المهاجرين. في هذا الوقت الذي ينتشر فيه جائحة COVID-19 ، تؤكد هذه الاجتماعات من جديد التزام الحكومة بالترحيب بالمواهب العالمية من جميع أنحاء العالم.

حتى أثناء تفشي الوباء ، استمر كلا المستويين في الحكومة في استمرار برامج الهجرة. رحبوا بالمهاجرين في البلاد. تم ذلك من خلال سحوبات Express Entry و PNP في كولومبيا البريطانية وألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا وأونتاريو ونوفا سكوشا. كما ساهمت السحوبات بموجب نظام الهجرة في كيبيك في تقدم نظام الهجرة الكندي.

مما لا شك فيه أن العمل الجاد والخطط في الوقت المناسب وسياسات الهجرة جيدة التصميم ستقود كندا إلى مزيد من الازدهار.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

أحدث سحب للجنة الانتخابات المركزية (CEC) ينشر البساط لـ3,343 مرشحاً

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تأشيرة H2B

نشر على أبريل 23 2024

لقد تم الوصول إلى الحد الأقصى لتأشيرات H2B في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ما التالي؟