عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أكتوبر 24 2020

تعافي سوق العمل الكندي من كوفيد-19 أفضل من الولايات المتحدة

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يُلاحظ الآن أن تعافي سوق العمل الكندي من COVID-19 مقارنةً بالولايات المتحدة يكون أسرع وأفضل. على الرغم من أن كلا البلدين لم يخرجا بعد من أزمة COVID-19 ، مهما كان التحسن الذي تم إحرازه ، فإن المنافسة بين البلدين كانت متقاربة للغاية.

ولكن بالنظر إلى مستويات الانتعاش في يونيو ، يمكن للمرء أن يرى أن كندا قد تقدمت قليلاً على الولايات المتحدة. وقد ساعد هذا الاتجاه في خفض عدد الحالات في كندا ، بينما زادت الحالات الجديدة في الولايات المتحدة.

إضافات الوظائف

في يونيو 2020 ، أضافت كندا 952,900 وظيفة في وقت واحد لتخفيف قيود السفر. بلغ النمو في خلق فرص العمل في كندا 378,000 في سبتمبر 2020.

سجلت الولايات المتحدة إضافة وظيفية بمقدار 4.8 مليون وظيفة في يونيو 2020 ، و 661,000 في سبتمبر 2020. أثناء قراءة هذه الإحصائية ، يجب مراعاة حقيقة أن الولايات المتحدة لديها ما يقرب من 9 أضعاف عدد سكان كندا.

عدد وفيات COVID-19

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء الذي تم الإبلاغ عنه في الولايات المتحدة 220,000 ألفًا ، بينما سجلت كندا 201,000 ألف حالة وفاة. معدل الوفيات لكل مليون في الولايات المتحدة هو 670 ، بينما هو نفسه 265 في كندا.

تختلف طريقة حساب معدل التوظيف في كندا والولايات المتحدة. عندما قامت هيئة الإحصاء الكندية بتعديل بيانات معدل التوظيف لطريقة الولايات المتحدة ، كان لدى كندا 2.7٪ نقطة أقل في سبتمبر 2020 مقارنة بشهر فبراير 2020. وكان نفس الانخفاض في معدل التوظيف 4.5٪ في الولايات المتحدة.

يمكن أن يُعزى السيناريو الأفضل الذي يمكن رؤيته في حالة الولايات المتحدة إلى التأثير الأقل لموجة الصيف للوباء في بعض أجزاء البلاد.

يمكن أن تتأثر الأرقام الإجمالية في نمو الوظائف أيضًا بالتباين في المعالجة الإحصائية للتسريح المؤقت مقابل غياب العمال. كما كانت الصعوبة في جمع بيانات التوظيف بسبب جائحة COVID-19 عاملاً مؤثرًا في تحديد اتجاه نمو الوظائف.

يضاف إلى ذلك حقيقة أن معدل الاستجابة لمسح القوى العاملة الكندي أقل بكثير من عام 2019. وفي الوقت نفسه ، حتى بعد الانخفاض الأولي في الردود من مسح السكان الحالي في الولايات المتحدة ، كان هناك انتعاش في المراحل اللاحقة الوباء.

كان انتعاش سوق العمل في كندا أقوى وشمل نطاقًا أكبر. 11 من أصل 15 صناعة في كندا هي أقرب إلى حد كبير من مستويات ما قبل الوباء. تشمل هذه الصناعات الخدمات العلمية والتقنية والتعليم والمرافق.

في الوقت نفسه ، في الولايات المتحدة ، لم تتمكن أي من الصناعات من التعافي كما حدث في كندا. ولكن تجدر الإشارة إلى أن السرعة التي أعادت بها الصناعات مثل التخزين والنقل والبناء فرص العمل كانت أسرع من كندا.

لكن الهجرة كندا قدّم سياسات أفضل بكثير مثل تشجيع الآباء على العودة إلى القوى العاملة وبرامج الإجازة الوالدية. ساعدت سياسات مثل الإجازة مدفوعة الأجر في إبقاء الكنديين المتضررين يتعاملون مع صاحب العمل أثناء الوباء.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

لن تفتح حدود كندا مع الولايات المتحدة لمدة شهر آخر

الوسوم (تاج):

وظيفة كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!