عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 23 2020

تستعد كندا لتقود عالم يتسم بانخفاض معدل المواليد

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

بالنظر إلى الدراسة التي أجرتها توقعات The Lancet ، سيكون هناك انخفاض في عدد سكان العالم من أواخر القرن الحادي والعشرين. وتقدر التوقعات أنه في عام 21 سيصل عدد سكان العالم إلى 2064 مليار نسمة ، وبعد ذلك ، بحلول عام 9.73 ، سينخفض ​​إلى 2100 مليار شخص.

في ضوء هذه التوقعات الهجرة كندا سوف تحتاج إلى التعزيز أكثر. سيكون العامل الرئيسي الدافع للتقدم الاجتماعي والاقتصادي لكندا. كندا بلد يعطي الأولوية بالفعل للهجرة كمساهم رئيسي في الاقتصاد.

لتحسين القدرة التنافسية للهجرة في كندا ، سيتعين على كندا اتخاذ خطوات من شأنها دفع اقتصاد البلاد إلى الصدارة. توقع الباحثون توقع توقع وصول عدد سكان كندا إلى الذروة عند 45.2 مليون في عام 2078. وسيتبع ذلك انخفاض إلى 44.1 مليون في عام 2100.

أشارت توقعات أخرى من قبل مجلس المؤتمر الكندي في عام 2018 إلى أن عدد سكان كندا سينمو إلى 45 مليون بحلول عام 2040. لهذا يجب أن تصل مستويات الهجرة في البلاد إلى 1٪ من سكان البلاد سنويًا. كما تقول أن النمو السكاني سيعتمد بشكل كامل على الهجرة بحلول عام 2030.

هذه الأرقام وثيقة الصلة بالموضوع لأنها تستند إلى حقيقة أن جزءًا كبيرًا من النمو السكاني لكندا يأتي من الهجرة. في عام 2019 ، كان ما يقرب من 82٪ من النمو السكاني مدفوعًا بالمهاجرين. بالمقارنة مع 18٪ فقط من المواليد الجدد الذين أضافوا إلى عدد السكان في نفس العام كما تقول هيئة الإحصاء الكندية. تتضح أهمية الهجرة الكندية من هذا.

لكن هذا العدد من المواليد الجدد يظهر انخفاضًا أكبر في كندا. يؤكد باحثو لانسيت بالفعل على حقيقة أن البلدان ذات الدخل المرتفع التي لديها معدلات خصوبة أقل من مستوى الإحلال يجب أن تلجأ بسرعة إلى سياسات الهجرة الليبرالية.

كشفت الدراسة أن معدلات الهجرة الصافية في كندا كانت الأعلى ، إلى جانب السويد وتركيا. إذا واصلت كندا انفتاحها على الهجرة ، فسوف تحقق البلاد نموًا اقتصاديًا مرتفعًا. سيكون هذا نتيجة للنمو المستدام للسكان والتوسع في القوة العاملة.

من المتوقع أنه بحلول عام 2030 ، ستحل كندا محل روسيا كعاشر أكبر اقتصاد في العالم. حتى أن كندا يمكن أن تحافظ على هذا الترتيب لبقية القرن. سوف يترجم هذا إلى الناتج المحلي الإجمالي القوي والسيطرة القوية على القوة الجيوسياسية. يمكن تحقيق ذلك من خلال الحفاظ على السكان في سن العمل بمساعدة الهجرة.

من بين التكهنات المتزايدة حول انخفاض عدد السكان في جميع أنحاء العالم ، فإن دولة مثل كندا هي المنافس الأول. من المتوقع أن تحافظ الدولة على سكانها من خلال سياسات الهجرة الليبرالية. كما ستساعد السياسات الاجتماعية التي تقدم المزيد من الدعم للمرأة. ستحصل النساء بشكل خاص على السيطرة على حقوقهن الإنجابية.

إن أفضل الجهود التي تبذلها الدولة ستساعدها على تحقيق ناتج محلي إجمالي أكبر. ستتبع أيضًا العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والجيوسياسية من الحفاظ على استقرار السكان في سن العمل.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

كيبيك لمساعدة صناعة السينما والتلفزيون مع خطط جديدة

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!